المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العُمانيون والسعوديون الأسعد عربيا واللبنانيون الأتعس


حروف العز
25-04-08, 04:15 AM
العُمانيون والسعوديون الأسعد عربيا واللبنانيون الأتعس
23 أبريل 2008 الساعة 08:50 صباحا



http://www.yasater.com/img/happy_man.jpg
كشف استطلاع حديث للرأي أن مواطني عُمان والسعودية هم الأكثر سعادة بين مواطني 11 دولة عربية شملها الاستطلاع الذي احتل فيه لبنان المرتبة الأخيرة.

وأجرت الاستطلاع وحدة الأبحاث التابعة للموقع الإلكتروني "مكتوب دوت
كوم" وضم عينة بشرية مكونة من 7434 شخصا ينتمون إلى جنسيات مختلفة ويعيشون في المنطقة الممتدة ما بين الخليج العربي وبلاد الشام وشمال إفريقيا. وحصلت عُمان على النسبة الأعلى في الاستطلاع وتلتها على الترتيب السعودية، قطر، البحرين، الكويت، الإمارات، الأردن، مصر، سورية، المغرب، ولبنان. وأوضح الاستطلاع أن السبب الرئيس لعدم سعادة البشر يرجع إلى عدم الاستقرار وارتفاع تكاليف المعيشة. واستند الاستطلاع إلى دراسات علمية أكدت أن السعادة يمكن لها أن تحسّن من نوعية حياة البشر، وأن الذين ينعمون بالسعادة يمتلكون جهاز مناعة أقوى ويعيشون أعمارا أطول ويمتلكون طاقات أعلى. وكشف الاستطلاع أن عوامل سعادة البشر تختلف من بلد لآخر لكن تبقى الأسباب الرئيسية متشابهة وتشمل الطبيعة المتفائلة للمرء والانتماء إلى عائلة متماسكة ووجود الأصدقاء الأوفياء والإيمان الديني والرضا عن العمل والاستقرار المالي والمهني ووفرة الدخل والصحة الجيدة.

كما أظهر الاستطلاع أن أسباب تعاسة غالبية البشر تكمن في ارتفاع تكاليف المعيشة والبطالة والرواتب المتدنية وسوء الصحة والخوف من المستقبل وعدم اليقين بما يحمله لهم. وأكد عدد غير قليل من العينة التي شملها الاستطلاع أنهم لا يشعرون بالسعادة ولا بالتعاسة وأرجعوا الأسباب الرئيسية لهذه الحالة إلى الشعور بالملل والوحدة وعدم القدرة على تحقيق أحلامهم واللامبالاة بشكل عام إلى جانب الافتقار إلى الطموح.

وصنف الاستطلاع المدن الأسعد في دولها والتي شملت المنامة في البحرين والسويس في مصر والزرقا في الأردن ومدينة الكويت في الكويت وطرابلس في لبنان وطنجة في المغرب والبريمي في عُمان والدوحة في قطر والمدينة المنورة في السعودية ودمشق في سورية وتساوى كل من العين والفجيرة وأم القيوين في لائحة المدن الأكثر سعادة في الإمارات.

كيرم
25-04-08, 06:30 PM
اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا

MARISOLE
26-04-08, 02:03 AM
اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا

اللهم امين (qq115)

أنوثتي..طاغية
26-04-08, 02:34 AM
اهم شي اني اقدر انام وانا مو خايفه

ام فارس2
26-04-08, 03:26 AM
وانت الصادق ...الظاهر انهم ..الاكثر قناعة ..تصل الى مرحلة السفاهة وترك حقوقهم تؤخذ

أمير الرومانسيه
26-04-08, 03:35 AM
الله يعين على هالدنيااا بخيرررررر