المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودية تعمل راقصه في ملهى ليلي


بروش1111
17-04-08, 10:21 PM
سعودية "مهاجرة" تعمل راقصة في ملهى بسبب "أوضاعها الصعبة"









( خبر ) - العربية.نت
قالت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج "أواصر" إنها ترعى أكثر من 556 أسرة سعودية خارج الوطن منها 210 في سوريا، و189 في مصر، و87 في المغرب، و30 في الأردن، و16 في لبنان، و11 في الكويت، و6 في البحرين، وواحدة في قطر ، إضافة إلى عائلات أخرى في الفيلبين وأمريكا وبلجيكا.

وأوضحت مديرة القسم النسائي في الجمعية لنا الصالح، أن هناك أسرا تعيش أوضاعاً اقتصادية واجتماعية مأساوية في الخارج بعد أن تُرِكت بلا عائل، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف فتاة وهي من أب سعودي وأم أجنبية تعمل في ملهى ليلي في إحدى الدول، ولم تذكر صحيفة "الحياة" اللندنية التي أوردت الخبر اسم البلد الذي تقيم فيه تلك الفتاة حاليا.

وقالت الصحيفة إن ذلك يعد أول اعتراف رسمي من جهة معنية برعاية الأسر السعودية في الخارج بقضية الفتاة، التي أثارت قصتها ضجة كبيرة بعدما كشف عنها كاتب في إحدى الصحف المحلية قبل أشهر، وأكد أنه التقى الفتاة وهي في سن المراهقة مع والدتها وحاول إقناعها بترك عملها الذي لجأت إليه بسبب وضعهم المادي السيء إلا أنه فشل.

وأوضحت الصالح أن الجمعية تهتم بتوفير كل ما تحتاج إليه الأسر السعودية في الخارج من تقديم الدعم المعنوي والمالي والتعليم وتقديم خدمات الإسكان والرعاية الصحية، مبينة أن الشرط الوحيد للحصول على خدمات "أواصر" هو أن يكون الزوج أو الزوجة يحمل الجنسية السعودية.

واعتبرت أن وجود قسم نسائي في الجمعية سيكون له دور أساسي في تلبية حاجات السيدات والأطفال من الأسر التي تمت إعادتها إلى الوطن، وأشارت إلى أن القسم النسائي يتولى حالياً متابعة ورعاية أكثر من 20 أسرة، استطاعت الجمعية اعادتها إلى أرض الوطن.

وأعلنت الصالح أن الجمعية تعكف حالياً على إنشاء منتدى نسائي خاص بالعائلات تشرف عليه اختصاصيات اجتماعيات ويقام بشكل دوري. وأكدت أن الجمعية تسعى بين وقت وآخر إلى مد جسور من التعاون مع جهات حكومية وخيرية محلية على مستوى السعودية، لدعم الأسر السعودية في الخارج بعد عودتهم إلى أرض الوطن، للاستفادة من برامج تلك الجهات بعد ضم هذه الأسر إليها، ومن هذه الجهات وزارة الشؤون الاجتماعية، جمعيات البر، جمعيات رعاية الأيتام، جمعيــــات ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

ولفتت إلى أن الجمعية تعمل على دمج هذه الأسر في المجتمع، وأضافت أنه تم عقد اتفاقين مع كل من جمعية الوفاء النسائية، والنهضة النسائية، لتدريب وتوظيف بنات هذه الأسر، مؤكدة أن "القسم النسائي" أعد خطة استراتيجية طويلة الأمد، لإدراج هذه الأسر خصوصاً العنصر النسائي منها في برامج تعليمية وتدريبية في خطوة تمهد لإيجاد فرص وظيفية لهم، إضافة إلى إقامة أنشطة وفعاليات خاصة تجمع كل الأسر السعودية في البلد الواحد ليتسنى لهم التعارف.

صاحبة السمو
17-04-08, 10:59 PM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
الله لايحيجنا للحرام
الله يبعد عنا الحرااام اهله وأعوانه وممن له صله به