المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يامدمنين الببسي .. تعالو شوفو الفوائد ..


أستاذ قلق
13-04-08, 11:38 AM
حول العالم
ماذا تفعل بعلبة الكولا



فهد عامر الأحمدي
قبل شهر تقريبا نزلت الى سيارتي ففوجئت بأن زجاجها الخلفي تحول الى كسر صغيرة.. كان واضحا أن عفريتا من الإنس رمى حجرا ثقيلا اخترق الزجاج واستقر في مقعد السائق. ومثل كل رجل يحترم سيارته سارعت لتغيير الزجاج المكسور بأسرع وقت ممكن... وبعد أن انتهى العامل من تركيب الزجاج الجديد ثبت حوافه بشريط لاصق وطلب مني تركه حتى اليوم التالي (ريثما يجف السيليكون). غير أنني لم أخرج بعدها لثلاثة أيام متتالية (وهذا طبيعي بالمناسبة) فتسببت حرارة الشمس بإذابة الشريط اللاصق (وطبقة الغراء تحته) طوال تلك الفترة.. وفي الليلة الرابعة قررت الخروج لإزالة الشريط ولكنني حاولت بدون جدوى - فهو لم يتفتت فقط الى قطع صغيرة بل ترك مكانه طبقة سوداء دبقة التصقت ببدن السيارة مما شوه منظرها فعلا..
وفي اليوم التالي تذكرت حلقة من برنامج علمي يدعى "صائد الخرافات" تم فيه استعمال مشروب الكولا لإزالة الصدأ والدم والأصباغ الكيميائية من "صدام السيارة".. وحينها قلت في نفسي " إن كانت الكولا قادرة على إزالة الصدأ وآثار الدماء عن الصدام فلمَ لا تكون قادرة على إزالة البقايا العنيده للشريط اللاصق ".. وعلى الفور خرجت لأقرب بقالة واشتريت (أكبر قارورة كولا) وسكبتها على أطراف الزجاج.. وباستعمال قطعة قماش خشنة تمكنت فعلا من إزالة آثار الشريط العنيدة بفضل مشروب الكولا الغازي (والكولا بالمناسبة ليست ماركة تجارية بل اسم لنبتة أفريقية تدخل ضمن وصفة المشروب)!!
.. بعد هذه الواقعة بعدة أيام قرأت في إحدى المجلات الصحية خبرا بعنوان (الكولا أفضل منظف) تضمن معلومات مرعبة عن المخاطر الصحية لمشروبات الكولا الغازية... فقد جاء فيها مثلا :
@ لتنظيف المرحاض اسكب الكولا على جوانبه الداخلية واتركها لمدة ساعة ثم اشطفها (فهي تضم حامض السيتريك الذي يعد مزيلا جيدا للطخات الخزفية)..
@ ولإزالة الصدأ من مصدات السيارة امسحه بورق قصدير مكور مغموس في كولا غازية (وهو ما رأيته في البرنامج)...
@ ولتنظيف وصلات بطارية السيارة اسكب علبة كولا واتركها لبعض الوقت حتى تذيب الصدأ ثم امسحه بمنشفة خشنة!
@ ولإرخاء مسمار (أو برغي) يعلوه الصدا اترك خرقة مشبعة بالكولا على البرغي لبعض الوقت.
@ ولإزالة الدهون من الملابس اسكب علبة كولا على البقعة الملطخة ثم أضف الصابون وشغل الغسالة على دورة "غسيل عادية".
... (وتستمر مثل هذه النصائح المرعبة حتى يتجاوز عددها الأربع والعشرين)!!
وما أعرفه شخصيا أن المشروبات الغازية - بالاضافة لقدرتها على تنظيف السيارات - تضم مواد كثيرة غير صحية أو مفيدة للجسد.. فعلى جانب أي علبة تجد محتويات خطيرة مثل حامض الستريك وحامض الفوسفوريك ومادة الكافيين وثاني أكسيد الكربون وعدداً كبيراً من المحليات الصناعية والمواد الحافظة والمنكهات المركبة والألوان المضافة - بل وأذكر أن المحكمة العليا في الهند ألزمت في أغسطس الماضي شركتي بيبسي وكوكاكولا على وضع ملصق على عبواتهما يحذر المستهلكين من احتوائها على مواد كيميائية تستعمل في المبيدات الحشرية !! وفي المقابل لا تقدم المشروبات الغازية أي فائدة غذائية ولا توجد بها أي فيتامينات أو معادن مفيدة - بل على العكس تضم كميات من السكر الأبيض المكرر تقدر بعشر ملاعق لكل عبوة.. وهي بوجه عام تعاني من ارتفاع أسها الهيدروجيني (الى معدل 3.4) مما يعني أنها حمضية جدا بالنسبة لأعضائنا الداخلية وبالتالي قدرتها على إذابة أسنان - وربما عظام - المدمنين عليها !!

المصدر
http://www.alriyadh.com/2008/04/13/article333942.html

الحميراء
13-04-08, 12:03 PM
جزاك الله كل خير أخي استاذ قلق
من جد الموضوع مهم وللغاية ,,أرجو أن نقرأء مافيه بتمعن وإدرآك ,,وليس بمجرد معلومة وانتهى الأمر ومن ثم نعود لحياتنا كما كانت من الإغراق في شرب مثل تلك السموم
لاحرمك الله أجر مانقلت

زيــــــــــن
13-04-08, 12:21 PM
يعطيك العافية
ومشكوووور على الموضوع