المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تصدق ::: عدد السجناء في المغرب أكثر من 60 الف سجين ، نصفهم إسلاميين


cardiac
08-04-08, 03:13 AM
فرار تسعة سجناء اسلاميين من سجن القنيطرة في شمال المغرب

الرباط (رويترز) - قالت مصادر رسمية وحقوقية يوم الاثنين ان تسعة سجناء اسلاميين معتقلين في سجن القنيطرة في شمال المغرب فيما يتصل بتفجيرات الدار البيضاء الانتحارية فروا من سجنهم صباح يوم الإثنين.

وقال بلاغ لوزارة العدل المغربية "ان ادارة السجن المركزي بالقنيطرة سجلت صباح اليوم الاثنين فرار تسعة سجناء محكوم عليهم في قضايا" لها علاقة بتفجيرات الدار البيضاء التي وقعت عام 2003 وخلفت 45 قتيلا من بينهم 13 انتحاريا.

وقال عبدالرحيم مهتاد رئيس جمعية النصير لمساندة المعتقلين الاسلاميين لرويترز "أغلب المعتقلين محكوم عليهم بمدد طويلة تصل الى المؤبد" مضيفا "انها المرة الاولى التي يفر فيها سجناء اسلاميون."

وكان سجن القنيطرة التي تقع على بعد 40 كيلومترا شمالي الرباط قد شهد في نهاية العام الماضي فرار مهرب مخدرات شهير واعتقلت السلطات ستة من حراس السجن فيما يتصل بذلك الحادث وقالت ان الحراس ساعدوه على الفرار مقابل رشا.

وقال بلاغ وزارةالعدل "ان كل الاجراءات اتخذت للبحث عن السجناء الفارين وتحديد المسؤوليات.. وان فرقا خاصة قد حلت بالسجن المركزي لتعميق التحقيق في ظروف حادث الفرار."

ويأتي فرار السجناء الاسلاميين التسعة في الوقت الذي يخوض فيه نحو ألف من المعتقلين الاسلاميين في عدد من السجون المغربية اضرابا انذاريا عن الطعام لمدة 24 ساعة احتجاجا على ما سموه "سوء المعاملة" و"التراجع عن المكتسبات" التي حققوها في اضرابات سابقة.

وفي المغرب نحو 59 سجنا تضم زهاء 60 ألف سجين ويقول حقوقيون انها تعاني من الاكتظاظ وسوء التغذية ونقص الخدمات الطبية بالاضافة الى تفشي ظواهر مثل المخدرات والعلاقات الجنسية المثلية.

ويحتج المعتقلون الاسلاميون بصفة خاصة على وضعهم في نفس الزنزانة مع سجناء الحق العام اذ يطلقون على أنفسهم "سجناء الرأي والعقيدة" كما يطالبون بتخصيص مزيد من الاماكن لما يعرف "بالخلوة الشرعية".

MARISOLE
08-04-08, 04:06 AM
لاحول ولاقوة الابالله

سعد القصيمي
08-04-08, 05:32 AM
وكم عددهم في السعودية ..

cardiac
08-04-08, 05:35 AM
لاحول ولاقوة الابالله

جزاك الله كل خير

ام أيمن
08-04-08, 04:44 PM
كل البلدان الاسلامية بما فيها السعودية عندها معتقلين وسجناء (اسلاميين)

وكل بلاد العرب

نحو النجاة
08-04-08, 08:04 PM
فرار تسعة سجناء اسلاميين من سجن القنيطرة في شمال المغرب



اللهم احفظهم بعينك التي لاتنام .. ولا تمكن من يتتبعهم منهم .. ومكن لمن بقي في سجون الطواغيت عامة من الفرج دون أن يكون لغيرك فضلا عليهم ..

هذا الخبر اللي يثلج الصدر .. جزاك الله خير عليه

ام أيمن
08-04-08, 08:12 PM
:(اللهم احفظهم بعينك التي لاتنام .. ولا تمكن من يتتبعهم منهم .. ومكن لمن بقي في سجون الطواغيت عامة من الفرج دون أن يكون لغيرك فضلا عليهم ..

هذا الخبر اللي يثلج الصدر .. جزاك الله خير عليه


لاحول ولا قوة الا بالله

الخبر اللى مفرحك لانتحارين وليس لمجاهدين

قتلوا العشرات من اخوانهم المسلمين الابريااء لم يقتلوا يهوديا او نصرانيا :(

MARISOLE
09-04-08, 03:52 AM
نعم انتحاريين وليسوا بمجاهدين ....
المجاهدين من يجاهدو هناك ضد المحتل الصهيوني والصليبي لاراضينا ..
حسبنا الله ونعم الوكيل

الكهرمان
09-04-08, 07:47 PM
اللهما احفظهم بعينك التي لاتنام .. رغما عن كل مرتد وزنديق ..