المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدسة صوت الأقصى ترصد معاناة العالقين المصريين


cardiac
23-03-08, 03:19 AM
عدسة صوت الأقصى ترصد معاناة العالقين المصريين


http://www.alaqsavoice.ps/pics/6121.jpg

خاص - صوت الأقصى
علمنا بالخبر ... انطلقنا هناك لنشاهد المأساة ... وصلنا لنري ذلك المشهد المؤلم ... وهذه المرة صرخة مصرية انطلقت في سماء فلسطين لتعانق صرخات الفلسطينيين ولتبدأ فصول حكاية ألم جديدة مشاهدها هنا .

المواطنة المصرية الفت محمد راشد لم تكن تدري أنها ستكون عنواناًً مؤلماً لقصة مأساة جديدة بعد أن وضعت مولودها صلاح الدين في محافظة رفح بعيداً عن أهلها .

فالحدود مغلقة وبقرار رسمي ولا عودة للأم ولا لطفلها إلا بعد أن تتحرك مشاعرهم المتحجرة رضيع كتب له القدر هكذا حكاية وبصرخاته انطلقت مناشدات 2500 عالق مصري احتجزوا في قطاع غزة منذ شهرين بعد إغلاق الحدود .

تحدثنا لأم الرضيع ، وهى تحمل رضيعها الصغير والدمعة تسيل علي وجنتيها ونلمح الألم في ملامح وجهها وقلبها يعتصر ألماً قائلة :'جئت لأرى أختي التي لم أرها منذ سنين طوال فتفاجأت أنى عالقة فى قطاع غزة حيث كانت حاملاً فى الشهر الثامن ولم أضع فى حسابى أن ألد فى غزة ولكن القدر أراد ذلك فتمت الولادة قبل موعدها بعشرة أيام فى إحدى مستشفيات رفح جراء حالة الرعب التي سيطرت على جراء القصف الذي تعرض له مسجد بدر بالمحافظة وحاولنا مراراً وتكراراً تنظيم الاعتصامات أمام بوابة المعبر لكن لامجيب من قبل الضباط المصرين الذين تعاملوا معنا بكل همجية وتركونا فى العراء حيث كانت الأجواء شديدة البرد وتركنا تحت البوابة الحديدة ينظر إلينا كالمتسولين ولكن الشئ الغريب أننا مصرين وأهل هذا البلد فلماذا لايعاملوننا كبشر وماذنب أطفالنا الذين اللذين حرموا من مقاعد الدراسة ومعرضين للفصل فى وقت وماذنب كثير من الأسر التي تقطعت أوصالهم ولمصلحة من تغلق الحدود بين الأشقاء و نمنع من دخول بلدنا ونحن أحق الناس بدخولها.

أما الحاج أبو اشرف البالغ من العمر75 عاماً إذا نظرت لوجهه ترى خريطة معاناة العالقين المصرين بكل تفاصيلها مستغرباً مما يجرى على الأرض ومن النخوة العربية التي ترقد فى العناية المكثفة منذ زمن بعيد.

تحدث إلينا أبو شرف والمرارة تعتصره 'جئت مسرعاً لإحتضان بناتي اللواتي لم أراهم منذ مايزيد عن العشرين عاماً لأصدم وأنا عائد إلى بلادي من إغلاق الحدود ورفض الجنود المصرين المتواجدين على الحدود من إعادتي لزوجتى التي عاشت معها الحياة يحلوها ومرها وأنا أعانى من العديد من الأمراض ولا أملك أي شئ المال طالباً إعادته بشكل قانوني كما دخل مؤكداً أنه دخل بعد أن سمح رئيس الجمهورية مبارك بذلك معبراً عن شكره العميق لإهتمام الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة بهم والتي كان أخرها زيارة رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر لهم فى مقر نادي خدمات رفح يوم الجمعة 3/21/ 2008 .

وببراءة تحرك جمود الجبال وقسوة الظلام فقد طلبت الطفلة منى السيد محمد التي تدرس فى الصف الرابع الابتدائي بأن تعود لمقاعد الدراسة التي قد تخسرها دون ذنب اقترفته وأن تعود لأبيها ولصديقاتها التي لم تراهم منذ مايزيد على الشهرين موجهة صرخة لأصحاب الضمائر الحية فى القيادة المصرية وعلى رأسهم الرئيس حسنى مبارك وكريمته سوزان مبارك بالتدخل الفوري لإنهاء معاناتهم لأنهم لايقبلونها لأبنائهم.

ولأنها فلسطينية تعودت على الصمود والجلد فقد عرضت المواطنة الفلسطينية أمل عبد ربه التي تقيم فى مصر منذ 26عاماً معاناتها بطريقة أخرى قائلة 'اشتقت لرؤية وطني الغالي وتعطشت لرؤية اختى التي لم أرها منذ زمن بعيد فجلبت أبنائي الثلاثة وهم من طلاب المرحلة الابتدائية لدخول القطاع بعد أن فتحت الحدود ولكن بعد إنهاء الزيارة واستعدادي للعودة تفاجئت بإغلاق الحدود ومنع الأمن المصري خولي ورغم أنى حاولت استيضاح الأمور من الضباط المصرين إلا أنى تفاجئت بطردي وابنائى فى العراء محملة القيادة المصرية المسؤولية الكاملة عن معاناة الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن بل والأدهى منذ ذلك مساهمتها فى حصار مليون ونصف المليون فلسطينيي فى قطاع غزة منذ مايزيد عن تسعة أشهر.

شاهد الصور ...

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6112.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6092.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6093.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6094.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6095.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6096.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6097.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6098.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6099.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6100.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6101.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6102.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6103.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6104.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6105.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6106.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6107.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6108.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6109.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6110.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6111.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6113.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6114.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6115.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6117.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6118.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6119.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6120.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6121.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6122.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6123.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6124.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6125.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6126.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6127.jpg

http://www.alaqsavoice.ps/pics/6128.jpg

الهنـوف
26-03-08, 03:08 PM
بارك الله فيك وغفر لك ..