المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الصحة" تحذر من عصائر توت تروج لادعاءات مضللة ...


حمد الحمد
22-03-08, 10:52 PM
http://www.jmaik.com/uploads/bf0b507027.jpg

عفاف عبدالرحمن (صحيفة الساحة)

حذرت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين من شراء بعض عصائر التوت الطازجة والمعبأة في عبوات تحمل بطاقات وملصقات مدرج بها ادعاءات صحية غير مؤكدة ومضللة القصد منها فقط جذب المستهلك واستغلاله علاوة على أن البطاقة مكتوب عليها مكونات غير صحيحة ولا تحوي على عنوان المصنع بطريقة واضحة للرجوع إليه عند الحاجة.
وأكد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد بن محمد المرغلاني لـ"الوطن" أن الوزارة تأكدت من أن هذه المصانع تفتقر إلى تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية في إعداد وتعبئة ونقل هذا المنتج وتوزيعه بالإضافة إلى العشوائية في إضافة الألوان الغذائية والمواد الحافظة التي تضاعف من خطورة هذه العصائر.
وأشار إلى ضرورة شراء العصائر الطازجة والمواد الغذائية المعلبة من مصادرها الموثوقة ومن المصانع المعروفة والمرخصة وذلك بالرجوع إلى قراءة بطاقة المنتج وعدم شرائها من المصادر المجهولة أو الباعة المتجولين.
وأهاب بأصحاب المحلات التموينية والموزعين للأغذية بعدم شراء أو عرض منتجات غذائية غير معروفة المصدر وغير مرخصة حيث يلاحظ أن استهلاك تلك المنتجات مجهولة المصدر أو التي تحمل في مكوناتها تراكيز عالية من الألوان والمواد الحافظة والنكهات الصناعية قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة ومشاكل صحية مثل الفشل الكلوي والسرطان بالإضافة إلى حدوث تسممات غذائية وذلك لظروف التصنيع والتخزين والنقل والتوزيع السيئة

الهنـوف
26-03-08, 03:06 PM
بارك الله فيك وغفر لك ..