المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لعنة الفراعنة


عناد الجروح
16-03-08, 01:55 PM
http://www.geocities.com/horror600/042.gif



حاول أكبر متحف إيطالي متخصص في عرض الآثار المصرية تهدئة مخاوف رواده من احتمالات تعرضه للعنة الفراعنة، وذلك بعد إصابة ثلاث فتيات بالإغماء مرة أخرى أمام مجموعة من المومياوات القديمة المعروضة.
ونقلت الفتيات الثلاث إلى مستشفى يوم الأربعاء الماضي 25-5-2005بعد أن شعرن بالمرض أثناء تجولهن بين المعروضات في المتحف المصري في تورينو شمالي إيطاليا.

وغابت إحدى الفتيات الثلاث عن الوعي لفترة قصيرة، لكن الفحوص الطبية التي أجريت لها لم تتمكن من اكتشاف سبب محدد لذلك. كما وضعت فتاتان تحت رعاية طبية العام الماضي بعد إصابتهما بالإغماء في المتحف.
وقالت المسؤولة عن المجموعة المصرية بالمتحف آنا ماريا دونادوني "هناك بلا شك تفسير عقلاني تام، لكن الكل مهتم بسبب الإشارة إلى لعنة يشير الكل إلى أنها سر الفراعنة"، لا يوجد سم قوي بما يكفي لأن يجعل أحدا ينهار في غضون خمس دقاق.

وقد أغمي على فتاتين عندما كانتا تعاينان تابوتا فرعونيا في قاعة تحت الأرض تابعة للمتحف يوم الأربعاء، ثم بدأت فتاة ثالثة ترتعش بعد لحظات وانفجرت بالبكاء.

ومنذ حادث الإغماء الأول في مارس آذار الماضي أجرى المتحف مجموعة من الاختبارات للتأكد من سلامة الهواء المحيط بالآثار القديمة، وقالت دونادوني "ننتظر النتائج منذ مارس"، واكملت:"كانوا سيبلغوننا لو وجدوا شيئا".
ويقتني المتحف مجموعة شهيرة من الآثار المصرية من بينها توابيت مزينة ومعبد صغير وغرفة دفن يعود تاريخها إلى عام 1400 قبل الميلاد، جمعها الملك كارلو أمانويل الثالث أواخر القرن الثامن عشر


http://www.geocities.com/horror600/346.jpg



أظهرت دراسة علمية جديدة أن قدماء المصريين كانوا يستخدمون خلطات معقدة من المستخرجات النباتية والحيوانية لتحنيط موتاهم.

وقد أجرى باحثون بريطانيون تحاليل لثلاث عشرة عينة من المواد التي استخدمها قدماء المصريين في تحنيط مومياواتهم. وأظهرت التحاليل وجود مجموعة كبيرة جداً من المكونات من بينها أنواع من الدهون الحيوانية والزيوت النباتية وشمع العسل والأصماغ النباتية

وقد اكتشف الباحثون أن مواد التحنيط التي ابتكرها الفراعنة كانت عبارة عن مزيج من مواد رخيصة الثمن، وأخرى ثمينة ونادرة في ذلك الوقت مثل زيت الأرز والعرعر اللذين كانا يستوردان من خارج مصر.
وأظهرت التحاليل التي أجريت على عينات مأخوذة من مومياوات تنتمي لعصور متلاحقة أن الفراعنة طوروا مواد التحنيط بمرور الزمن بإضافة مكونات قاتلة للجراثيم لحماية المومياوات من التحلل.

وقد أجرى تلك الدراسة اثنان من علماء الكيمياء بجامعة بريستول في بريطانيا، بهدف دراسة تطور أساليب التحنيط على مدى ألفي وثلاثمئة عام من عمر الحضارة الفرعونية.

ورصد العالمان تطور مواد التحنيط من خلال التغير الذي طرأ على مكوناتها خلال تلك الفترة الزمنية الطويلة.
وقال الباحثان وهما الدكتور ريتشارد إيفرشيد والدكتور ستيفن باكلي إن الزيوت النباتية والدهون الحيوانية كانت من المكونات الأساسية لمواد التحنيط.

ويعتقد العالمان أن قدماء المصريين كانوا يمزجون تلك الزيوت والدهون التي كانت متوفرة ورخيصة الثمن بكميات محدودة من مواد أخرى نادرة وباهظة الثمن لتحضير المواد التي كانوا يستخدمونها في تحنيط الموتى.

وقد كان قدماء المصريين يؤمنون بفكرة الحياة بعد الموت. وكانت الديانات المصرية القديمة تقول إن الإنسان لا يمكن أن يبعث في الآخرة إلا بعد أن تعود الروح إلى الجسد.

واعتقد الفراعنة أنه ينبغي تحنيط الميت لحماية جثته من التحلل كي تتمكن الروح من العثور على الجسد لتتم عملية البعث.
وقد طور الفراعنة أساليب التحنيط على مدى مئات السنين واكتشفوا أنه يجب في البداية إزالة الأعضاء الداخلية لحماية الجثة من التحلل، ثم معالجتها بالأملاح والأصماغ وزيت الأرز والعسل والقار بهدف تجفيفها وحمايتها من الجراثيم.

وذكر الباحثان في تقرير نشراه بمجلة نيتشر العلمية أن اختيار مكونات مواد التحنيط كان يتأثر بعامل التكلفة وبصيحات الموضة التي كانت سائدة.

إذ كان أثرياء قدماء المصريين يحرصون على شراء مواد التحنيط الثمينة لتكريم موتاهم مثلما يلجأ بعض الأثرياء اليوم لشراء التوابيت الثمينة وبناء المقابر الفاخر
م
تقديري
عناد الجروح

MARISOLE
16-03-08, 10:02 PM
بارك الله قيك

خلي البال
16-03-08, 11:01 PM
يعطيكِ العافيه خيتو ..

بسمة2007
16-03-08, 11:44 PM
يسلموووووووووووو

كفاح سعيد محمد
17-03-08, 11:27 AM
معلومات جيدة، وان دل يدل على الارتقاء في العلم عند الفراعنه في زمن غابر ولم يستدل اي من العلماء من بعد الفراعنه على تحنيط اي جثه ولم يعرفو السر .

شكرا على المعلومات .

*أسيرة الذكرى*
18-03-08, 06:10 PM
طرح رآآئــع
الف شكر

:)

عناد الجروح
21-03-08, 02:45 AM
بارك الله قيك
اهلين غاليتي زهرة الاوركيد
ويبارك ربي فيكِ على مرورك وتعقيبك الذوق
دمتِ بخير

عناد الجروح
21-03-08, 02:46 AM
يعطيكِ العافيه خيتو ..
اهلين اخي خلي البال
ويعافيك ربي علي مرورك وتعقيبك الذوق
دمت بخير

عناد الجروح
21-03-08, 02:47 AM
يسلموووووووووووو
اهلين غاليتي بسمة
يسلمك ربي على مرورك وتعقيبك الذوق
دمتِ بخير

عناد الجروح
21-03-08, 02:49 AM
معلومات جيدة، وان دل يدل على الارتقاء في العلم عند الفراعنه في زمن غابر ولم يستدل اي من العلماء من بعد الفراعنه على تحنيط اي جثه ولم يعرفو السر .

شكرا على المعلومات .
اهلين غاليتي كفاح سعيد محمد
يسلمك ربي على مرورك وتعقيبك الذوق
دمتِ بخير

عناد الجروح
21-03-08, 02:49 AM
طرح رآآئــع
الف شكر

:)
اهلين غاليتي اسيرة الذكري
يسلمك ربي على مرورك وتعقيبك الذوق
دمتِ بخير

أم أديم
03-04-08, 11:41 PM
الله يعطيك العافيه

عناد الجروح
04-04-08, 03:22 PM
الله يعطيك العافيه
اهلين غاليتي ام اديم
يعافيكِ ربي على مرورك وتعقيبك الذوق
دمتِ بخير