المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتيات يتراقصن على شاشة القناة الأولى السعودية..!!


التوحيدي
21-12-07, 05:12 PM
فتيات يتراقصن على شاشة القناة الأولى السعودية..!!

عبدالرحمن الناصر
تخيل أن تشاهد مجموعة فتيات يتراقصن بلباس مغر على أنغام إحدى الأغاني في شاشة التلفزيون السعودي بقناته الأولى. هذه حقيقة المشهد(z) فالتلفزيون السعودي دائماً ما يستعجل في استخدام أسلوب طرح مفاجأته الجديد.
هنا في منظومة التلفزيون (شارات ولوقو وفواصل وربما ديكورات) اعتقد هناك أكثر، ولكن يجب أن نعترف بأن الوقت يسبقنا ويتيح للآخرين استغلاله، الغالب من الفنيين في التلفزيون السعودي هم من الشباب السعوديين المثقفين في مهنتهم، ولكن الاحباط في الترقيات الفنية وثبات رواتبهم دون علاوات كان سبباً مباشراً في السقطات والهفوات في أداء عملهم(q104) . في صباح ثاني أيام عيد الفطر الماضي الساعة (1.44) وهي امتداد لأمسية أول أيام العيد عندما ظهرت قناة (غنوة) على التلفزيون السعودي وهي المرفوضة من الجميع لما تقدمه من انحلال أخلاقي في الفاصل الذي عرض في برنامج المسابقات الذي يقدمه يوسف الجراح، الأكيد ان هذه الغلطة يدفع ثمنها المشاهدون المتابعون لبرامج القناة الأولى، الغريب أن التلفزيون دائماً يحب المفاجأة. واعتقد ان من ثقافات المشاهدين السعوديين هي معرفتهم من أين تأتي هذه الأخطاء عبر التلفزيون، ربما في عرف الإعلام المرئي تعتبر غلطة (فادحة) وناتجة من عدم المبالاة لدى القائمين على الادارة الفنية والفنيين التابعين لها، عدم الحرص من هذا الجانب أعطى انطباعاً لدى المشاهدين أن القنوات السعودية تتجدد من خلال الشعارات والفواصل ربما تعرفنا على هذا التجديد من خلال متابعتنا للقنوات عبر الفضاء.

ولكن أن تفشل قبل أن تحتفل بالنجاح والتجديد هي (مشكلة) لذا يجب على القائمين على وزارة الثقافة والإعلام بحث أسبابها وتلافيها لاحقاً، يبدو لي أن هذه الغلطة أتت لتقنين العمل الفني بالتلفزيون على عدد قنواته ومدى استيعاب القنوات من المتعاونين من خارج اطار القطاع الإعلامي رغم أنهم يفوقون الحاجة، دائماً إذا أردت الغد المشرق فعد إلى الأمس لتجد الأخطاء وتعيد تصحيحها، دائماً هي الأفعال المستقبلية تبنى على الماضي..!! التلفزيون السعودي لا يحتاج إلى الأخطاء الفنية بقدر ما هناك أخطاء في البرامج والإعداد، فابتعاده عن البرامج الجماهيرية والفلكلورية وبرامج المنوعات توحي بأن لا قدرة على المنافسة كما نلاحظه في القنوات الأخرى. في عيد الفطر الماضي كان هناك خطأ كبيراً بعرض قناة (غنوة)، فهل يستمر هذا الخطأ في هذا العيد. إذن هناك أخطاء تلفزيونية، من يتحملها؟.. المشاهد أم القائمون عليه؟


المصدر

http://www.alriyadh.com/2007/12/21/article303137.html

أعتقد أن مثل هذه الأمور لا تمر إلا بإذن وزير الإعلام

MARISOLE
21-12-07, 06:17 PM
لاحول ولاقوة الابالله

دموع المطر
21-12-07, 06:19 PM
استغفر الله العضيم ولكن هل هي في القناه الاولى السعوديه

@ملكة الورود@
30-12-07, 12:49 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

اصلا كل القنوات صارت كلها بلاء

البعد عنها وربي غنيمه عظيمه نسال الله السلامه بس

AbduLraHmN
30-12-07, 01:17 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

بنت الدعوةA
30-12-07, 06:47 PM
اللـــــــــــه يجزي القائمين على المجد خير الجزاء

ابـ عبدالهادي ــو
31-12-07, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف نستغرب ياناس وهم يضحكون علينا الدعيات الي تسويها القناه السعوديه فيها نوع من الحشمه ويجيبو الحريم متحجبات ذي حلوه وجميع المسلاسلات لابسين قصير وانواع المياعه واحب والعشق والدعيه محجبه