المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السي آي إيه تصفي الأدمغة الإيرانية والطاقة النووية تبدأ جولة مفاوضات جديدة


MARISOLE
11-12-07, 09:14 PM
السي آي إيه تصفي الأدمغة الإيرانية والطاقة النووية تبدأ جولة مفاوضات جديدة




عواصم - وكالات - ذكرت صحيفة ''لوس انجليس تايمز'' على موقعها على الانترنت ان وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) تدير برنامجا سريا يهدف الى تشجيع الايرانيين المشاركين في البرنامج النووي الايراني على الفرار الى الغرب.
ونقلت الصحيفة عن ''مسؤولي استخبارات حاليين وسابقين على اطلاع على البرنامج'' ان البرنامج الذي يحمل عنوان ''تصفية الادمغة'' اطلق بأمر من البيت الابيض في عام 2005 بهدف تقويض برنامج ايران النووي.
وقالت الصحيفة ان البرنامج لم يحقق سوى نجاح محدود حيث ان اقل من ستة ايرانيين مهمين فروا ولم يتمكن اي منهم من توفير اية معلومات جيدة عن برنامج ايران النووي.
ولم تحدد الصحيفة هوية الفارين الا انها قالت ان هناك تكهنات ان السي اي ايه لها يد في فرار نائب وزير الدفاع الايراني السابق علي رضا اصغري الذي فقد في شباط الماضي خلال زيارة الى تركيا.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق في الاستخبارات الاميركية ان السي اي ايه لم تتصل مباشرة بالاشخاص المحتمل فرارهم، بل استخدمت اشخاصا اخرين جندتهم داخل ايران للاتصال بهم.
وكانت المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها من خلال البرنامج القاعدة التي استند اليها تقرير اجهزة الاستخبارات الوطنية الذي اكد ان ايران اوقفت برنامجها لانتاج اسلحة نووية عام 2003.
من جهة ثانية أجرى الاميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة محادثات على مستوى عال في اسرائيل امس بعد أن قالت الدولة العبرية انها تختلف مع نتائج تقرير مخابرات أميركي أفاد بأن ايران أوقفت برنامجها للتسلح النووي. وقالت مصادر عسكرية ان مولن التقى مع وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك واستمع الى تقييم مخابرات اسرائيلي يفيد بأن ايران تعمل على تصنيع قنبلة وقد تمتلكها بحلول عام 2010. وقال الكابتن جون كيربي المتحدث باسم مولن ''تركز النقاش على التحدي المشترك الذي تواجهه اسرائيل والولايات المتحدة والشرق الاوسط بأسره في الوقت الراهن وأكد /الجانبان/ على أنه ما زالت هناك امكانية عند ايران لتطوير أسلحة نووية ولتهديد جيرانها''.
محادثات جديدة
في غضون ذلك ذكرت وسائل الاعلام الايرانية أن ايران ووفدا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية عقدا جولة جديدة من المحادثات امس في طهران لازالة شكوك متعلقة ببرنامج ايران النووي. ووصل وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى العاصمة الايرانية أمس الاول بعد أقل من أسبوع من تقرير الاستخبارات الاميركية .
وقالت وكالة فارس شبه الرسمية للانباء ''بدأت المفاوضات النووية صباح الاثنين وستستمر ثلاثة أيام''.
الإصلاحيون يستعدون للانتخابات
على صعيد اخر دعت جبهة المشاركة اكبر الاحزاب الاصلاحية في ايران، الاصلاحيين الى الاتحاد تمهيدا للانتخابات التشريعية في 14 اذار لمواجهة تهديدات الحرب والعزلة التي تحدق بالبلاد.
وقالت جبهة المشاركة في بيان بثته الاثنين وكالة الانباء الايرانية مهر ''اليوم وبعد عامين على تولي الحكومة الجديدة (للرئيس محمود احمدي نجاد) مهامها باتت عواقب السياسة الخارجية ملموسة''.
واضاف البيان ''بعد قرارين غير مسبوقين ضد ايران بدأ للاسف التحضير لاصدار قرار ثالث (...) واعيد تشغيل الالة الدعائية للتهديدات الاميركية والاوروبية خصوصا العسكرية منها''.
وفي الاشهر الاخيرة انتقد الاصلاحيون وخصوصا الرئيس السابق محمد خاتمي تصريحات نجاد حول الملف النووي وتحديه للاسرة الدولية. ويحاول الاصلاحيون والمحافظون المعتدلون برئاسة الرئيس السابق اكبر هاشمي رفسنجاني العودة الى الواجهة بالتشديد على فشل الحكومة الاقتصادي وعزلة البلاد بسبب السياسة النووية للحكومة الايرانية.
لصّ يقتل سائحا فرنسيا وذكرت وكالة أنباء فارس امس أن لصا مسلحا أطلق الرصاص عن طريق الخطأ على سائح فرنسي فأرداه قتيلا وذلك أثناء هروبه من الشرطة في أصفهان بوسط إيران. وكان الفرنسي برفقة زوجته ، في محطة حافلات أصفهان بعد ظهر الاحد عندما حوصر في تبادل لاطلاق النار فيما كانت عصابة من اللصوص تلوذ بالفرار.
ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الشرطة في أصفهان قوله: إن جميع أعضاء العصابة اعتقلوا باستثناء الرجل الذي أطلق النار على المواطن الفرنسي.
ونقلت الوكالة عن المتحدث قوله: إن الشرطة بدأت عمليات تحقيق واسعة للبحث عن الرجل

*أسيرة الذكرى*
13-12-07, 01:08 AM
بارك الله فيــك

كل الشكر لك

تحياتي

:)

الدلفين الوردي
14-12-07, 04:21 AM
الله يعطيك العافية

MARISOLE
16-12-07, 05:25 AM
http://www.alsaudiat.net/vb/uploaded/586_1179379951.gif

الهنـوف
19-12-07, 07:17 PM
بـاركـ اللهـ فيكـ،..

MARISOLE
19-12-07, 09:33 PM
http://img54.imageshack.us/img54/7906/21124277wb8.gif

AbduLraHmN
20-12-07, 12:29 PM
الله يهلكم مع بعض ويكفينا شرهم

MARISOLE
20-12-07, 02:36 PM
http://img54.imageshack.us/img54/7906/21124277wb8.gif