المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيع صريح: استثمار الإماراتية تتحالف مع مجموعة إيلاد الإسرائيلية!


cardiac
06-12-07, 09:22 PM
تطبيع صريح: استثمار الإماراتية تتحالف مع مجموعة إيلاد الإسرائيلية!

--------------------------------------------------------------------------------
فاز تحالف يضم كلاً من شركة استثمار التابعة لدبي العالمية (المملوكة لحكومة دبي) ومجموعة إيلاد الإسرائيلة وشركة سيتي السنغافورية بعقد ضخم بقيمة 1.69 مليار دولار أمريكي لتطوير مشروع ساوث بيتش في سنغافورة.

وقال سلطان بن سليم رئيس دبي العالمية "في سعينا نحو التفوق ، نحرص دوماً عن الشراكة مع أفضل الشركاء وأطيبهم سمعة في مختلف المجالات الاقتصادية حول العالم"

"مجموعة إيلاد" هي مجموعة إسرائيلية متخصصة في التطوير العقاري يملكها الملياردير الإسرائيلي إسحاق تشوفا (شارون) الذي يحتل المرتبة الـ382 على لائحة فوربيس لأغنى أغنياء العالم. وتدير الشركة أعمالها في الولايات المتحدة وكندا وأسيا من خلال شركات تابعة كـ"إيلاد للعقارات" ومقرها نيويورك (وهي الشركة التي تتحالف معها شركة استثمار الإماراتية).

أما "دبي العالمية" فهي الشركة القابضه التي تدير وتشرف على محفظة من الشركات والمشاريع لحكومة دبي. وتشمل عمليات "دبي العالمية" شركات كبرى مثل "نخيل" التي تطور جزر النخلة الثلاثة وجزر العالم على سواحل دبي وشركة "موانئ دبي العالمية" ثالث أكبر مشغل ميناء في العالم. وتأسست "دبي العالمية" بموجب مرسوم صودق عليه في 2 آذار 2006 من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب الرئيس ورئيس وزراء الامارات وحاكم دبي.

ويعد التعامل مع الشركات الإسرائلية جريمة يعاقب عليها القانون في دولة الإمارات، إذ تنص المادة الأولى في القانون الاتحادي رقم 15 لعام 1972 على أنه "يحظر على كل شخص طبيعي أو اعتباري أن يعقد بالذات أو بالواسطة اتفاقاً مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما أقاموا وذلك متى كان محل الاتفاق صفقات تجارية أو عمليات مالية أو أي تعامل آخر أياً كانت طبيعته ".

MARISOLE
07-12-07, 02:48 AM
لاحول ولاقوة الابالله

شريف الشمال
07-12-07, 04:46 AM
ياخواني هذي ماهي أسرائيل اللي نعرف اللي مغتصبه لفلسطين لا 0
ذيك زمان طشيناها في البحر !!!
هذي غيرها وكلنا في الهواء سواء وبكرة نكتشف أشر من هذا
مثل عروس زمان الاهل يحظرون لعرسها وهي أخر من يدري ؟

ومتى أخر خطاب ولو هرج زي العادة لزعيم عربي ماهو يسب اسرائيل يط 000 لا ينتقدها بس ونقد بناء كمان في هدم البيوت على ساكنيها

الهنـوف
07-12-07, 04:08 PM
بارك الله فيكم، وأحسن الله إليكم .

*أسيرة الذكرى*
07-12-07, 07:04 PM
يعطيك العافيــة

كل الشكــر لك

تحياتي

:)