المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفال اليوم الوطني وتشويه سمعت بلاد الحرمين


كن مع الله
24-09-07, 11:41 PM
الرياض (سبق) :
انتقد الكثير من التربويين والأكاديميين ما شهدته مدن المملكة العربية السعودية وخصوصاً العاصمة الرياض مساء أمس أثناء الاحتفال باليوم الوطني ووصفوا طريقة الاحتفال التي انتهجها الشباب مخالفة للعقل ، والمنطق والشرع ولم يكن التعامل معها من قبل المسئولين جيداً في ظروف نحن فيها بحاجة إلى ضبط أعصاب الشباب والمراهقين والذين يبحثون عن المبرر لإقامة مثل هذه التصرفات المشينة مؤكدين أن مثل هذه التصرفات لا تعبر عن الانتماء الوطني الحقيقي الذي بدأ يتخذ مفهوماً آخر مبدين أملهم محاسبة هؤلاء الشباب الذين آثارو الفوضى ، والعشوائية في شوارع الرياض فنجد الدكتور عبدالله الحماد الذي وصف ما حصل في شارع العليا والملك فهد مساء أمس بالكارثة التي شاء الله أن تنطفى بتوفيق الله في حين يبحث الكثير من أعداء الدولة عن استمرار مثل هذه التظاهرة الغير حضارية والتي جسدت واقع الشباب المخزي أما الأستاذ خالد الثنيان فأوضح أن ما حصل في الرياض يدل دلالة واضحة على أثر الإعلام الغير الحضاري في نفوس الناشئة محملاً الإعلام السعودي ما حصل للاحتفالية الغير عقلانية مؤكداً أنه شاهد أولياء أمور العائلات في طريق الملك فهد يتحسرون من سوء ما شاهدوه من تصرفات مشينة من قبل الشباب الذين لم يجدوا لا رقيب ولا حسيب .
أحد رجال الأمن أوضح بأن هذه تعليمات نسير وفقها في عدم تعرض الشباب أياً كانوا لأن هذا يوم وطني دع كل يعبر حسب ما يريد .

وحين سؤالنا للباحث الاجتماعي خالد الراقي عن مثل هذا الرد قائلاً أن الاحتفال باليوم الوطني لا يصل إلى هذه المرحلة الرعناء التي اتخذها الشباب السعودي ذريعة مؤكداً أن هذا المؤشر خطير ومحذراً في الوقت نفسه من آثار تلك المظاهرات والخروج الغير مألوف لدى المجتمع السعودي .

الشيخ علي الشهري أحد أئمة مساجد الرياض يدعوا أهل العقل والمسئولين دراسة نتائج هذه التظاهرة في نفوس المواطنين وسيجدون ردة الفعل القوية تجاه ما حصل في شوارع الرياض من عشوائية محضة ، وسلوك غير انساني وأجاب لكل من يدعوا لمثل هذه التصرفات في أنه تعبيراً عن الحب لهذا الوطن قائلاً كل تلك المظاهر المزيفة لا يحتاجها الوطن بقدر ما يحتاج إلى الشباب الطموح الناجح العامل المتميز في أداءه التعليمي والثقافي مؤكداً أن دور المؤسسات التعليمية والثقافية والرياضية كان دور سيء وغير واضح تجاه الشباب قائلاً من المفروض أن يتم الاحتفال في الأندية الرياضية ، والمراكز الثقافية والساحات والملاعب الكبيرة وبشكل منظم بالإضافة إلى الحضور من قبل المسئولين كي يعطوا الشباب الثقفة في أنفسهم أما مسألة الرقصات الغربية ، والظهور الغريب في الشكل والصورة قد يسيء إلى ثقافة شبابنا في المستقبل وحذر من التصنع في محبة هذا الوطن لأن الوطن لا يريد الرجال المتصنعين بل يريد الأكفاء أصحاب البطولات والانجازات لهذا الوطن فهل يستطيع الإعلام ، والتعليم العام والجامعي ، والمراكز الثقافية والرياضية تعويض هذا النقص أم أن الأمور سوف تبقى لأصحاب الأقلام البائسة والموجعة .

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات في العاصمة الرياض تلقت الكثير من البلاغات من قبل الأسر والمارة في طريق الملك فهد إلا أن المؤسف هو عدم تعاون رجال الأمن مع تلك البلاغات التي تضمنت مشكلات سلوكية من قبل الشباب تجاه العائلات وحين اتصالنا للسؤال من قبل إدارة شرطة الرياض رفض التعليق على الموضوع بتاتاً .

كن مع الله
24-09-07, 11:43 PM
بالله عليكم يامن تغارون على هذه البلاد مارئيكم بهذا التعليق على الموضوع في الصحيفه



أجل وش رايكم أن الناس خارجة من الحرم بعد التراويح و الشارع مغلق من شباب يتراقصون و أصوات الغناء في كل مكان ........... لا و الأدهى و الأمر أن الشباب مروا من عند رجال المرور و يصفقون لهم و يقولون لهم بواري , بواري ... !!!! هذا الكلام أنا شاهدته بعيني و سمعته ... حسبي الله ونعم الوكيل ..

حنينون
24-09-07, 11:52 PM
... حسبي الله ونعم الوكيل ..

عاشقة الشهاده
30-09-07, 03:39 PM
يا خي لا تكون متعصب عااادي ما فيها اشكال ولا في داعي انك تعصب.. وهذا يوم وطني لازم نصلح كذا ونفرح ونحتفل..<<<< هذا كلم الكثيييييير من الناس وان نوقشوا في المحضورات اللتي من جراء ذلك لعارضوك واتهموك بانك متعصب.. وهذا ما قيل لي..

نسال الله السلامة والعافيه..ومشكور اخي على الموضوع