المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاااجل : نداء عاجل إلى أهل الخير


سنام الاسلام
14-09-07, 07:27 PM
نداء عاجل إلی أهل الخير
سجله: ابومصعب البلوشی 20 شهریور 1386 ساعت 12:40 « ماعندکم ينفد و ما عند الله باق » القرآن الکريم
http://www.sunnionline.net/ar/images/stories/aq%20%284%29.jpgإن جامعة دارالعلوم زاهدان و الجامع المکي قد أصبحا اليوم أکبر مرکزَين دينيَين ثقافيَين لأهل السنة في ايران وصارا معقد آمال کثيرة من المسلمين في ايران و البلاد المجاورة.
جامعة دارالعلوم زاهدان تضمّ حالياً 1500 طالباً ، و تتکفل الجامعة بجميع حوائجهم من السکن و الطعام ؛ و الأساتذة يبلغ عددهم إلی 61 استاذاً.
إن دارالعلوم زاهدان لها فروع عديدة و تتکفل إدارة الجامعة بجميع متطلبات الفروع من رواتب الأساتذة إلی سائر المصاريف، و من فروعها ما يلي:
1- المدرسة المحمدية بمدينة «زابل» : يدرس فيها حوالي 600 طالب و600 طالبة في جميع شعبها و يشتغل فيها 50 مدرساً و عاملاً ( من الإخوة و الأخوات ) .....

2- مدرسة مولانا عبدالعزيز رحمه الله في حيّ مرادقلي من مدينة زاهدان : يدرس فيها زهاء 200 طالب و طالبة ، و يشتغل في هذا الفرع 15 استاذاً (من الإخوة و الأخوات ).
3- فرع قرية کهنک علی بُعد 100 کيلومتر من مدينة زاهدان : يدرس في هذه المدرسة أکثر من 60 طالباً و طالبةً.
4- مدرسة عائشة الصديقة رضي الله عنها للبنات : تقع هذه المدرسة بجنب جامعة دارالعلوم و تدرس فيها 700 طالبةً و يبلغ عدد المدرّسات إلی 20 استاذةً بالإضافة إلی 42 استاذةً في الفروع، و تقوم الجامعة بتوفير جميع مصاريف هذه المدارس.
هذا فضلاً عن الکتاتيب القرآنية التي تديرها الجامعة و التي يبلغ عددها إلی 70 کُتّاباً قرآنياً.
يدرس في هذه الکتاتيب زهاء 2500 طالباً و طالبةً و يبلغ عدد المعلّمين إلی 132 معلّماً.
وأيضا تقوم الجامعة بتوفير السکن للطلاب الجامعيين و توفير معظم ما يحتاجون إليه في حياتهم الجامعية من الطعام و العلاج و... .

المشاريع التي في طور البناء:
1- توسيع الجامع المکي بمدينة زاهدان بمساحة 45000 متر مربع، يکون بعون الله تعالی أکبر مسجد في ايران عامة و لأهل السنة خاصة ، ولکنه في بداية مشروعه و تُعرقل إنجاز هذا المشروعَ الکبيرَ قلة الميزانية .
2- بما أن جامعة دارالعلوم زاهدان ، أکبر مرکز علمي لأهل السنة في ايران؛ يقصدها و يسعی إليها کل سنة طلبة العلم من داخل ايران و خارجها، ولکنها لاتسع لأکثر من ألف أو ألف و خمسمائة طالب لضيق المکان .
فکّر أصحاب الجامعة لحل هذه المشکلة و بدءوا بمشروع کبير يبلغ مساحته إلي 7000 متر مربع؛ و من المتوقع أن تحل مشکلة سکن الطلبة و المکتبة و قاعة المطالعة و دارالإفتاء و المکاتب الإدارية بنهاية هذا المشروع بعون الله تعالی.
3- توسيع مدرسة عائشة الصديقة للبنات بمساحة 8000 متر مربع في خمسة طوابق في طور البناء ، و قد خطط أصحاب الجامعة أن يتم هذا المشروع بعون الله تعالی و بمساعدة أهل الخير حتی العام القادم .
4- وحدة سکنية لأساتذة الجامعة مع 36 شقة ، بمساحة 4000 متر مربع، قد بدأ مشروعها منذ سنوات ولکن قلة الميزانية قد عرقلت تمام هذا المشروع.
فالمرجو من المسلمين أن يسارعوا إلی مساعدة هذَين المرکزَين بتبرعاتهم و صدقاتهم في هذا الشهر المبارک حتی يتم بعون الله تعالی إنجاز هذه المشاريع و الأهداف النبيلة.
رقم الحساب لجمع التبرعات للمسجد المکي :
بانک ملي ايران – شعبة المسجد المکي، رقم الحساب : 132 – الکود : 8328
بانک صادرات – شعبة المسجد المکي، رقم الحساب: 50 – الکود : 4239
رقم الحساب لجمع التبرعات لجامعة دارالعلوم زاهدان :
بانک ملي ايران – شعبة المسجد المکي، رقم الحساب : 133 – الکود :8328
بانک صادرات – شعبة المسجد المکي، رقم الحساب : 51 – الکود : 4239






أخبار اخرى هامة لمن يهتم بأحوال المسلمين

الإجتماع السنوي لأهل السنة في ايران ينهي أعماله

سجله: ابومصعب البلوشی 22 شهریور 1386 ساعت 10:09 http://www.sunnionline.net/ar/images/stories/00003.jpgأنهی المؤتمر و الإحتفال السنوي لأهل السنة في ايران أعماله يوم الجمعة بتوزيع الجوائز و العطايا إلی خريجي جامعة دارالعلوم زاهدان. کان من المقرر أن يبدأ الإجتماع أعماله صباح الخميس ولکن واجه المعنيون بالحفلة و المقيمين لها بکثرة الوافدين و الضيوف من مختلف المدن و المحافظات الإيرانية و بعض البلاد الإسلامية ما أجبرهم علی بدء برامج الإجتماع يوم الأربعاء.
کان من المتوقع أن يواجه المهرجان و الإحتفال السنوي في هذه السنة بقلة المساهمين لأن الناس کانوا يعانون من تقنين البنزين في ايران و لکن لم تمنعهم هذه المشکلة من أداء واجبهم نحو الوحدة و الإتحاد بين أبناء السنة في ايران و قد بلغ عدد المساهمين إلی أکثر من مائة ألف نسمة. هذا رغم الإحصائيات غير الرسمية التي تشير إلی مائتی و خمسين ألف نسمة.
قد شارک في هذا الإجتماع کثير من العلماء الجهابذة من مختلف البلدان الإسلامية کالشيخ محمد بن ابراهيم العبّاد (رئيس المحکمة الشرعية بالمدينة المنورة) والشيخ عدنان الدرويش و أيمن شعباني و الأستاذ ماهر (من أساتذة معهد الفتح الإسلامي بدمشق) و الشيخ فضل الرحمن (رئيس المعارضة و رئيس جمعية علماء الإسلام في باکستان) و الشيخ عبد الغفور حيدري ( أمين عام جمعية علماء الإسلام في باکستان) و الشيخ عبدالمجيد نديم ( المعروف بخطيب باکستان ).
قد شارک في الإحتفال جمع غفير من المسلمين من باکستان و افغانستان و طاجيکستان و ترکيا و الإمارات .







الشيخ عبدالحميد يطالب بالحرية المذهبية للجنود السنّة

سجله: ابومصعب البلوشی 16 شهریور 1386 ساعت 16:51 http://www.sunnionline.net/ar/images/stories/12.jpg (http://www.sunnionline.net/ar/images/stories/12.jpg)أشار فضيلة الشيخ عبدالحميد إمام وخطيب جمعة أهل السنة بمدينة زاهدان في خطبته يوم الجمعة إلی العرقلة التي يواجهها بعض الجنود من أهل السنة في أداء صلواتهم و خاصة صلاة التراويح في رمضان قائلا : يعاني بعض الجنود السنّة منذ زمن من الممارسات الطائفية بحقهم في مجال المراسيم المذهبية ولايُسمَح لهم أن يقيموا صلواتهم في مساجد أهل السنة و يُجبرونهم علی الإقتداء بالآخرين ( الشيعة).
و أضاف فضيلته بالقول : لايجوز لهولاء أن يجبروا أهل السنة علی الإقتداء بالآخرين و أن يؤدوا صلواتهم في مساجد خاصة أو أن يجبروهم علی المشارکة في المراسيم المذهبية للآخرين، و لو أجبرهم البعض علی هذا ، هذا يکون خلافاً صريحاَ للدستور ....

و تابع قائلاً : إني أرجو من المشرفين علی المعسکرات و القواعد العسکرية أن يسمحوا للجنود السنّة بالذهاب ألی مساجد أهل السنة ليقيموا صلواتهم هناک و هذا حقهم المشروع أن تکون لهم حرية کاملة في إقامة الصلوات وفقاً لمذهبهم .
وتابع فضيلته قائلاً : نرجو من منفّذي الدستور أن يراعوا الدستور لأن هذا من حقوق أهل السنة .
لن يسمح العلماء أن يُجبر البعضُ الآخرين علی المشارکة و المساهمة في المراسيم المذهبية الخاصة بالمذهب الآخر، سواء کانوا من الشيعة أو السنة .
و استطرد قائلاً : نحن نرجو من قائد الثورة أن يوفر لنا الحرية المذهبية في القوات المسلحة حتی يقيم الجنود صلواتهم بحرية تامّة.


..............................

تقييم أعمال الحکومة بحق أهل السنة في ايران

سجله: ابومصعب البلوشی 13 شهریور 1386 ساعت 04:35 http://www.sunnionline.net/ar/images/stories/%C7%E5%E1%20%C7%E1%D3%E4%C9.jpgقام فضيلة الشيخ عبدالحميد إمام و خطيب جمعة أهل السنة في مدينة زاهدان بتقييم أعمال الحکومة بحق أهل السنة في ايران قائلا: نحن نعترف أن الحکومة قامت بکثير من الجهود والخدمات في سبيل العمران والخدمات الرفاهية ولکن نحن نعاني ونشکو هنا من أمر آخر و هو عدم استخدام أهل السنة وتفويض المناصب إليهم .
بما أن هذه الحکومة حکومة إسلامية فإنّ من أهم واجباتها هي المساواة والعدالة وأن تستخدم المتخصصين سواء کانوا من السنة أو الشيعة ومن أي القوميات کانوا وأن لاتتبع سياسة التمييز الطائفي والعنصري .
واستطرد قائلاً : يعاني السنة من هذه القضية في بلوشستان وفي سائر المحافظات التي يسکن فيها السنة وإنهم يريدون ويطالبون الحکومة أن تحقق العدالة والمساواة في هذا المجال....

وأضاف فضيلته قائلاً: کان السنة في مقدم المدافعين عن بلادهم زمن الحرب وقد استشهد کثير منهم و لم يقصّروا بکافة قومياتهم عن هذا الواجب ولم تُر منهم خيانة وماکنا نترقب أن يمنع أهل السنة فيما بعد من الدخول و الإلتحاق بالقوات المسلحة و لکن مع الأسف الشديد رأينا بأعيننا أنهم قد اُخرجوا وطُردوا من القوات المسلحة وصارت هذه القوات شاغرة من السنّة ولم يبق منهم إلا من کان فيها منذ سنوات عديدة وعددهم ضئيل جداً ونحن نری هذا الأمر نقصاً عظيماً في الحکومة لأن أبناء السنة يريدون المساهمة في مثل هذه القوات.

وتابع قائلاً : نحن نشکو من الوزارة الخارجية خاصة و من سائر الدوائر الحکومية العليا عامة حيث لايُستَخدَم السنة في هذه الدوائر ، و لو استخدم أبناء السنة في هذه الدوائر لأثبتوا جدارتهم بخدماتهم الجليلة وقد ثبت هذا الأمر في الزمن السالف ، والعناية إلی هذا الأمر يضمن الوحدة .

وأضاف فضيلة الشيخ عبدالحميد قائلاً : نحن نذکّر هذه الأمور ونری هذا التذکير من واجبنا لأجل النصيحة .
نحن أهل السنة قد قمنا بإدانة العنف والتشدد سواء کان التشدد والتطرف من الشيعة أو من السنة ونری الأمن من أهم الضرورات .

واستطرد قائلاً : الحکومة إنما تکون ناجحة إذا نظرت إلی مختلف القوميات بعين واحدة ولم تفرق بين البلوش والسيستاني والشيعة والسنة وراعت المساواة والعدالة .

يتساءل البعض لماذا تعفو الحکومة قروض السيستانيين ( الشيعة ) ولم تعف قروض البلوش ( السنة ) ؟ ينبغي للمسئولين أن لايفرقوا بين البلوش والسيستانيين فنحن من أبناء هذا البلد ولو کنا من أهل السنة بحسب العقيدة.

وأضاف فضيلة الشيخ عبدالحميد قائلاً : نری الوحدة بين الشيعة والسنة من أهم الضرورات في هذه الأوضاع الراهنة وإني أناشد رجال الحکومة أن يدرکوا أهل السنة في ايران لأنّ الأعداء يسعون في إيجاد الفرقة بين الشيعة والسنة في العالم الإسلامي فينبغي أن يدرک بعضنا البعض وينبغي للحکومة أن تدرک السنة .

وفي الأخير انتقد فضيلته صنيع بعض أصحاب الجرائد والمجلات و وکالات الأنباء حيث يذکرون قسماً خاصاً من الخطبات والمقابلات ويأتون بأشياء أخری لم تذکر في الخطبة والمقابلة ، قائلاً : يجب أن تذکر الکلمات التي قيلت ولايزيدوا الأمور من عندهم ، فکثير من المجلات والجرائد نری فيها أقوالاً تنسب إلينا وهي في الحقيقة ليست منا وما تکلمنا بها وما قلناها .

ينبغي أن تذکر الجرائد و وکالات الأنباء النقد البناء وينبغي أن لايخاف أصحاب الجرائد من ذکر هذه الأمور وکذلک علی الإذاعة والتلفاز أن تنشر الخطب والمقابلات بکفافة جوانبها ولاتختار جزءً خاصاً للنشر .

الله أكبر.....الله أكبر.....والعزة لله ولرسوله وللذين آمنوا
( أبو الهمام الأردني)

الزهراني و القصيمي
15-09-07, 12:43 AM
وش الهدف؟ تبرعات......