المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألوان مشرقة لأحذية صيف 2007 ..


الهنـوف
02-09-07, 12:29 PM
http://s.arabsh.com/7/1/f9cf8.gif

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2007/08/19/19992_magy5-cmyk.jpg

القاهرة :- الحذاء النسائي من أهم قطع الأكسسوار التي تجذب اهتمام النساء لاحتياجهنَّ إليها في المناسبات كافة. لذا تبحث المرأة عن أحدث ما في عالم الأحذية من موديلات وألوان وخامات مختلفة. حدثتنا عن هذه التفاصيل خبيرة الأكسسوارات المصرية ماغي، خريجة كلية الفنون الجميلة والمتخصصة في فن تصميم الأكسسوارات في انكلترا قبل عودتها إلى مصر. أقامت خمسة عروض لتصاميمها.

كيف بدأت علاقتك بعالم الأكسسوارات؟
حدث ذلك مصادفة، فأنا أحب الفن عامة وكانت الأكسسوارات الصغيرة تشغل تفكيري دائماً إذ لا تكتمل أناقة المرأة إلا بها مهما كانت بسيطة وصغيرة. لذا تعلمت فن التصميم وخاصة تصميم الأكسسوارات الذي استمتعت فيه كثيراً فقررت إقامة عروض خاصة لمبتكراتي الجديدة.

هل تعتبر الأحذية النسائية من ضمن الأكسسوارات؟
بالتأكيد، لا تستطيع المرأة الاستغناء عنه. اختيار الحذاء المناسب لزي المرأة من مكملات الأناقة، لذا نجدها تهتم كثيراً اليوم بتأمين الحذاء المناسب لزيها سواء كان كاجوال أو سواريه. تبحث عن الموديلات الحديثة والألوان الجديدة. لذا لا تخلو عروض الأزياء العالمية من الأكسسوارات المرافقة لكل زي مثل الحذاء والساعة وحقيبة اليد، فمصمم الأزياء الذكي يهتم بتوفير الحذاء المناسب للموديل.

في رأيك، هل يهتم المصممون العرب بتوفير الأكسسوارات مع كل موديل؟
بصراحة، حتى فترة قريبة لم يكن ثمة اهتمام كامل بالتركيز على هذا الجانب أثناء عرض الموديل. كان أي أكسسوار يفي بالغرض. أمّا الاَن فثمة اهتمام كبير بتوفير حذاء متلائم مع الزي سواء كان من لون الموديل أو بلون اَخر متوافق معه.

هل تتابعين الجديد فى عروض الموضة العالمية؟
مصممو الأزياء والأكسسوارات جميعاً يتابعون العروض العالمية المتعلقة بالجديد في عالم الموضة. هذا في صميم عملهم إذ يجب أن يتعرفوا إلى الجديد باستمرار، فالموضة تتجدّد يومياً سواء الأزياء أو الأكسسوارات.

أين موقع المصمم العربي على خريطة الموضة العالمية؟
مقارنة بالموديلات التي تظهر يومياً لمصممين غربيين ومن حيث الموديلات والخامات والألوان نحن متأخرون قليلاً. لكن ذلك لا يمنع بلوغنا مرحلة جيدة.

هل هذا يفسر إقبال المرأة العربية على الأكسسوارات المستوردة من الغرب؟
ليس أكيداً إذ أصبحنا نهتم بتوفير جميع أنواع الموديلات الحديثة التي يمكن أن ترضي ذوق أي امرأة. لكن بعض النساء أصبح لديه هوس بالماركات العالمية فى الأزياء والأحذية، يبحث عنها باستمرار في «المولات» التجارية الكبرى التي تتعامل مع هذه الماركات وتعمل على توفيرها بشكل دائم في أسواق مصر ودول الخليج العربي. لكن هذا لا يعني أننا لا نتمكن كمصممين عرب من توفير ما تحتاج إليه جميع النساء، على تباين أذواقهن.

ما أشهر ماركات الأحذية النسائية المتوافرة اليوم فى السوق العربية؟
هناك ماركات مختلفة لكن أكثرها انتشارا «سان لوران» و{فرساتشي» و{كريستيان ديور».

أي تشكيلة متوافرة منها الاَن؟
كلها، من الأحذية الكاجوال إلى السواريهات، متوافرة بجميع الأشكال والألوان. حتى أحذية الشواطىء والرحلات.

ماذا عن الألوان الجديدة لأحذية صيف 2007؟
كل الألوان المشرقة مثل الأصفر والليموني والأخضر والزهر والأبيض والأحمر والبنفسجي بجميع درجاته والتركواز بجميع درجاته أيضاً.

بمَ تنصحين للمرأة في وضعها الأكسسوارات؟
يجب أن تدرك أن الأكسسوارات هي اللمسة الأخيرة التي تكمل أناقتها. عليها التقيد ببعض القواعد: «النوع وليس الكم» فـ{كلما قلت الأكسسوارات زاد تأثيرها»، يجب اعتماد البساطة والابتعاد عن المبالغة، فالأكسسوارات البسيطة حتى وإن كانت صغيرة الحجم لها سحرها. تؤدي الأكسسوارات دوراً مسانداً في مظهرك، وبالتالي ليست هي الحدث الأكبر! من غير المفيد شراء أكسسوارات وليس لديك زي يناسبها. بعض النساء مثلاً يقبل على شراء أحذية لمجرد أنها لفتت انتباهه سواء من حيث الموديل أو اللون وبعد ذلك يبحث عن الزي المناسب لها وهذا بالطبع خطأ كبير.

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2007/08/19/19992_GetAttachment-cmyk.jpg

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2007/08/19/19992_magy4-cmyk.jpg

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2007/08/19/19992_magy6-cmyk.jpg

للفائدة .

http://sl.glitter-graphics.net/pub/230/230495u5o6oswwzn.gif

درة الدنيا
02-09-07, 01:32 PM
( الله يعطيك العافية )

... بنت الجنوب ...
03-09-07, 07:56 AM
http://www.9m.com/upload/2-09-2007/0.74121011887127.gif

الهنـوف
03-09-07, 01:03 PM
بارك الله فيك ،

حياك الله أختي دره الدنيا ..

:)

الهنـوف
03-09-07, 01:04 PM
بارك الله فيك ،

حياك الله أختي بنت الجنوب ..

:)