المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيف حكم الاعدام لشاب الى السجن المؤبد قبل ساعات من تنفيذه في تكساس


صياد النت
01-09-07, 04:49 AM
http://www.alwatan.com.kw/AFPPhotos/divers/SGE.PPS39.310807075108.photo00.quicklook.default-242x245.jpg


واشنطن (ا ف ب) - اعلن حاكم تكساس (جنوب الولايات المتحدة) الجمهوري ريك بيري الخميس انه قرر تخفيف حكم الاعدام بحق الشاب كينيث فوستر الذي لم يرتكب اي جريمة قتل بالسجن لمدى الحياة وجاء الاعلان قبل ساعات من تنفيذ الحكم.
وكان مكتب العفو التابع للولاية اوصى بهذا القرار قبل ساعة من صدوره بغالبية ستة اصوات مقابل واحد. وهي خطوة نادرة في هذه الولاية التي نفذ فيها ثلثا احكام الاعدام الصادرة في الولايات المتحدة خلال هذه السنة. ويعين الحاكم اعضاء مكتب العفو.
وحكم على كينيث فوستر بالاعدام نتيجة وجوده في ليلة من آب/اغسطس 1996 مع ثلاثة من رفاقه تتراوح اعمارهم بين 19 و20 عاما في جولة في السيارة تخللها تعاطي الماريخوانا وبعض عمليات السلب الصغيرة. وخلال الجولة نزل احد ركاب السيارة موريسيو براون من السيارة ليلاحق امرأة فوجد نفسه في مواجهة صديقها مايكل لاهود. وحصل شجار بين الشابين فاطلق براون النار وارداه على الفور.
ونفذ حكم الاعدام ببراون الصيف الماضي. وحوكم كينيث فوستر الذي كان يقود السيارة في الوقت نفسه وحكم عليه بالاعدام ايضا بموجب قانون معتمد في تكساس يسمح بمثل هذه الاحكام وفق مبدأ الشراكة.
وقال بيري في بيان نشر قبل ست ساعات من موعد تنفيذ الاعدام "بعد ان درست وقائع هذه القضية بتمعن وكذلك توصيات مكتب العفو اعتقد ان ابدال العقوبة بالسجن لمدى الحياة امر عادل وصحيح".

أم أديم
04-09-07, 05:08 PM
الله يعطيك العافية