المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خفافيش الليل والخوف من النور ...


حمد الحمد
28-08-07, 02:06 PM
لا يحتاج المرء إلى الكثير من البحث والاستقصاء ليعرف مصدر التهديدات التي وجهت إلى السفير السعودي في لبنان، الدكتور عبدالعزيز خوجة، ومن بعده إلى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة محمد سلطان السويدي، فالجهة التي ترغب في تغييب السفيرين معروفة الأهداف، وإن كانت مجهولة العنوان.
فالمخاض الدستوري الذي يعيشه لبنان وشعبه، مفصلي، فإما أن تكون هناك انتخابات رئاسية، وبالتالي رئيس يحكم لبنان غير منقوص، وإما أن تكون هناك حكومتان تتقاسمان السلطة من غير أن تكونا قادرتين على الحكم، وفي ذلك إطلاق ليد التخريب من كل الاتجاهات، وفوضى عارمة تجتاح لبنان.
وفي سياق الفوضى المنتظرة، تأتي التهديدات للسفيرين، وفي ذلك ضرب لكل إمكانية حوارية بين الأطراف اللبنانية، خاصة وأن السفير خوجة كانت له اليد الطولى في إبقاء الأبواب مفتوحة بين المعارضة والموالاة، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين في لبنان، القائمة على الوقوف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف، والسعي إلى إيجاد الحل الذي يحفظ لبنان وسيادته واستقلاله.
كانت ردود الفعل الشاجبة للتهديدات شاملة كل السياسيين من المعارضة والموالاة، فالمملكة تحظى باحترام جميع الأطراف والفرقاء في لبنان، فهي تعاطت مع جميع أفراد الشعب اللبناني بشكل متساوٍ، ولم تفرق بين هذا أو ذاك، وكانت مساعداتها شاملة الجميع خلال عدوان إسرائيل عام 2006 وما بعده، ومن هذا المنطلق، كانت ردة الفعل بهذا الشمول الذي شهدناه، كما أن المبادرات السياسية التي قامت بها المملكة لم تكن متحيزة، إلا للبنان ووحدته والخروج من المأزق السياسي الذي يعيشه بما يضمن كرامة قادته وشعبه.
لقد ساء بعض الموتورين في لبنان واقعية التعامل السعودي مع الأزمة السياسية في لبنان، وهم شلة منبوذة في مجتمعها، وإلا لما أطلقت تهديداتها من دون أن تكشف عن هويتها ضد السعودية وسفيرها في لبنان.
ولأن الخفافيش تعمل في الظلام وتخشى النور، فإنها تتهاوى وتعجز عن الحركة عندما ترى الغسق الذي يبشر بطلوع النهار، نهار لبنان.

غابت الشمس
28-08-07, 05:48 PM
اخي حمد بأختصار
هي لعبة سورية ايرانية مجوسية في الشرق الاوسط والمملكة فهمت هذه اللعبة منذ اغتيال الحريري والتهديد الذي ذكرت ما هو الا من مكر المجوس لاخراج المملكة من هذه اللعبة

ولا يخفى على احد ان سوريا وايران لها يد طولى في لبنان والمملكة حفظها الله وحلفائها يريدون قطع هذه اليد التي تريد دمار الدولة اللبنانية او تكون آلة تحكم بين يدي الايرانيين اما سوريا فهي ايام حافظ الاسد كانت حليفه لايران اما على عهد الزرافة بشار اصبحت نعل تحت ارجل الايرانيين وتنفيذ اجندة ايرانيه لا مصلحة لسوريا فيها وبان لنا ذلك في العراق
كيف تحارب سوريا اهل السنة وتدعم الشيعة

كما اني اتوقع من هذا الزرافة ان يدخل حرب مع اسرائيل حسب التعليمات الايرانية ويدخل الشرق الاوسط بدوامة يكون المستفيد الاول منها دولة المجوس

والحديث يطول بين التحالف السوري الغبي مع ايران التي عرفت كيف تلعب اللعبة في الشرق الوسط .

وتحية طيبة لك اخي حمد