المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ,,,موسوعه وصفات الشعر,,,


همس القصيم
21-08-04, 07:04 AM
هذه الوصفات جمعتها لكم


من منتديات نسائية مختلفة..


أتمنى أن تجدوا منها الفائدة..



أخواتي هذي اذا كنتي تريدين شعرا كثيفملعقة عسل :
بياض بيضة اذاالشعر دهنىوصفار بيضة اذا الشعر جاف او عادى ملعقة كبيرة زيت زيتونيخلطخلط جيد ويوضع على الشعر مرة في الاسبوعوسوف ترين بأذن الله شعرك ينبتوينعم ويطول ولكن بعد مايقارب شهرينوتوضع مرة واحدة في الاسبوع لمدة( نصفساعة)
*************

يخلط مقدار منمسحوق الحلبة مع مسحوق الحبق (بعد التجفيف طبعا) مع زيت الزيتون ويدلك به فروةالراس ويترك مدة ثلث ساعة ، 10 دقائق بالشمس اذا ممكن .ثم يشطف ( ولا يهمك الريحةالمهم الزينة).
وكذلك يمكن الاستعانة بزيت حبة البركة فهي مفيدة ايضا للشعرالمتساقط.
زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر قومي بدهن شعرك من الجذور ثم لفيهبفوطه مبلله بماء ساخن او ضعي راسك تحت الة تسخين الشعر اذا كنتي تملكينها معالفوطه طبعاواتركيه لمدة ساعه ثم اغسليه وقومي بتكرارذلك قبل كل استحماموستسرين بالنتيجه وسوف يتكاثر شعرك فضلا عن ايقاف تساقطه وعليكي ايضا بالحناء فهيممتازه لتساقط الشعر ولكن يجب عليكي دهنه بعد الحناء حتى لايجف الشعر...وسلامتك*********
عزيزتي جربيالمايونيز فهو رهيب يكثر الشعر ::::::::

وإستخدمي زيت الخردل فهو يقويالشعر ويطوله ويكثره
******************
كوب حنة مطحونة+ بيضة واحدة + علبة روب+ ملعقة طعامعسل طبيعي +1/2 كوب زيت الزيتوت أصلي + ماء للعجن حتى تتكون عجينة لينة جدا وسائلةتترك تختمر لمدة 1/2 ساعة ثم توضع على الشعر وتترك 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماءفقط وترك لمدة يوم حتى يسثم يغسل بالشامبوطريقه لتكثيف الشعرخذي فص ثوموقشريه وبعدين دقيه دقه واحده يعني ما تقطعيه بالنصف حتى لا تموت خلاياه او بظهرالسكين اضغطي على الفصوبعدين ادعكي به فروة راسك محل الشعر الخفيف (ينفعللصلعان)
ترى الطريقه مفيده وانا جربتهااغسلي شعركي جيدا بالماء والشامبوجففي شعرك جيدا اديبي اربع ملاعق عسل بأربع ملاعق او سته من الماء دلكي جدور الشعرجيدا ثم دلكي بقية شعركي اتركيه على شعرك لمدة ساعتين الى اربع ساعات ثم اغسلي شعركبالماء فقط هدي الوصفه الصحيحه لعلاج الشعر بالعسل ولي زميلات كثير عمل هدي الوصفهونفعة معاهم خاصة الي يشتكو من قلة الشعر. وسلامتكم

*******
وصفة لعلاج تساقط الشعرنقيع اكليل الجبل والصعتر يساعد على منعتساقط الشعر وتغذية فروة الرأس وذلك بدلك فروة الرأس بانتظام يومياهناك عدةوصفات لعلاج سقوط الشعر ، يمكن تجربة كل منها للوصول إلى أفضلها :

*يؤخذكميتان منتساويتان من زيت الزيتون وزيت حصا اللبان (اكليل الجبل) ويمزجان جيدا ،تدلك فروة الرأس كل مساء بكيمة من هذا المزيج ويلف بفوطة حتى الصباح ، ثم يغسلالشعر بشامبو من الأعشاب (مثل شامبو الصبار) ويفضل شطفه مرة أخرى بمحلول خل ( 2ملعقة خل + لتر ماء دافئ) ... ويفضل استخدام خل التفاح .

*تدلك فروة الرأسكل مساء قبل النوم بكمية من زيت السمسم ... وتستكمل باقي الخطوات أعلاه.

*يؤخذ فصان من الثوم ، ويعصران ، ويستخدم العصير الناتج في دهان فروة الرأسمساء يوميا لتنشيط نمو الشعر في المناطق الضعيفة النمو ، ومثله أيضا البصل النيئ .

*سخني قليلا من زيت الخروخ ودلكيه على فروة الرأس يوميا للشعر المتساقطولتشجيع نمو الشعر الجديد .

*اغلي كمية من نبات الخبيزة في الماء ، ويستعملالمحلول الناتج في تدليك فروة الرأس ويمكن كذلك استعماله لعلاج تساقط شعر الحواجب ،يستخدم هذا العلاج مرتين يوميا حتى ينبت الشعر ويجب المداومة لفترةأخرى بعد ذلك .

*يصنع خليط من ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت اللوز (إنأمكن) + صفار 3 بيضات ، يفرك الشعر جيدا بالمخلوط ، ثم يلف بمنشفة لعدة ساعات ،يشطف بالماء الفاتر .. ثم يغسل بشامبو من الأعشاب ... يكرر ذلك اسبوعيا أو مرتين فيالأسبوع .

*يمزج مقدار من العسل بصفه من زيت الزيتون ويسخن قليلا ثم يدعكبه فروة الرأس مرة في الشهر ويغسل بعد وقت قصير .

*تنقع ملعقة كبيرة زعترفي كأس ماء ساخن لمدة 6 ساعات ثم يصفى ، يغسل الرأس بماء الزعتر ، يقوي الشعر ويمنعسقوطه .

*يعمل حمامات من زيت الزيتون بتسخين الزيت ودعك فروة الرأس به ثمتمشيط الرأس بفرشاة حتى تتفتح مسام الجلد ، وتوضع على الرأس فوطة ساخنة بالبخارلعدة دقائق ثم تبدل بغيرها ساخنة وتتكر عدة مرات ثم يغسل بعدها الشعر بالماءوالشامبو .. (تسخين الفوطة بالبخار بأن توضع على مصفاة وتوضع المصفاة والفوطة فوقإناء به ماء يغلي حتى تتشرب الفوطة بالبخار وتستعمل ) وللسهولة يمكن فرك فروة الرأسبزيت الزيتون مساء لمدة عشرة أيام وتغطى ليلا وتسغل في الصباح .

*تهرس 8فصوص كبيرة ثوم وتخلط مع 8 ملاعق كبيرة زيت خروع دافئ وتنقع به لمدة 36 ساعة .. ثميصفى الزيت ، تدلك فروة الرأس والشعر باستخدام أطراف الأصابع ، ثم يلف الشعر بمنشفةدافئة لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ، يتميز هذا المستحضربفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية ، والبريق للشعر الجاف المجهد الضعيف، كما أنه يقاوم سقوط الشعر ، ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائدة .

هالوصفة المفيدة لغزارة الشعر صفار خمسبيضات + 4/1 كوب زيت خروعيدهن الشعر بها مع التدليك وتترك لمدة 5 ساعاتبسهالوصفة تستعمل مرة في الشهر.
واتمنى لكم شعر كثيف وثقيل بعدتكملة الخمسينوصفة للشعر / 3مرحبا خواتىشوفوا هاذى الوصفه مره رهيبه انا استخدمتها بعدالولاده هى السدر والحناء لمدة 6 اشهر وكانت النتيجه شىء عجيب والله العظيم هذاالكلام صحيح استوى شعرى ناعم وراح التقصف واستوى طويل.بس الحناء لازم يكون ورقوانتى تنضفين عنه لان المطحون ساعات يكون مغشوش .
جربوا هذه الخلطة للحصول علىشعر لامع, كثيف, ناعم, و طويل.....
المقادير:-
-مقدار ملعقتين كبيرتين منكل من الزيوت التالية :
الزيتون,الذرة,اللوز,الصبار,الج رجير,السمسم,جوزالهند,الخس,الخر وع(مركز),النخاع,الثوم,املا,زيت الحية,زيت تيرشوب,زيت الحلبة.

-ملعقة عسل سدر
-ملعقة حناء
-بصله
-8 فصوص ثوم
-ملء قبضةيد جرجير
- 3 ملاعق خميرة
-تونك او كبسولة الزنك ( ان وجد)

الطريقة:
قومي بهرس الثوم و البصل و الجرجير في الخلاط مع اضافة قليلمن الزيت اليهم حتى يصبح ناعما جدا كانه رغوة, ضعيه في عبوة و اضيفي اليها باقيالمكونات و اخلطيها جيدا ثم اتركيها يوما كاملا قبل استعمالها.

طريقةالاستعمال: ضعي الزيت على شعرك و دلكي فروة الراس جيدا لتحريك الدورة الدموية, اتركيه ساعتان ثم اغسلي شعرك جيدا, استخدميه مرة بالاسبوع الى ان تصلي الى النتيجةاللتي تعجبك.
ستلمسين النعومة و اللمعان على شعرك من اول استعمال , لكن حتىتلاحظي نمو الشعر و زيادته و توقف تساقط الشعر فستحتاجين صبرا لرؤيته تقريبا 4 اشهرمن الاستعمال و ربما اكثر .
قد تكون رائحة الزيت كريهه لكن النتيجة رائعة

خلطة للشعر بالحنةيحمس قليلا من الحنطة (شعير ) ويطحن ناعمايخلطالحنطة وبيضة والحنة وتعجن بماء المراميةوتوضع عتى الرأسالخلطة مفيدةلتكثيف الشعر ويغذية ويطولة ويعطية اللمعة الى بصراحةلمعة عجيبة والحنطة هيالشعيركانت الحنة من النوع الطيب وحطيتى عليها 2 ملاعق مايونيز+علبة روب +2ملاعق خميرة +ربع كلاس خل التفاح واعجنيها بشاى قبل ما تحطينها بفترة احسن وحطيهاكل 15 يوم او 20
هذه الوصفه مجربه مناحد وهي رائعهحنة + علبة روب + بيضة واحدة + فنجانين زيت الذرةيخلط جميعويوضع على الشعر لمدة 5 الى 6 ساعات ....والنتيجه رائعههذه وصفة يمكنكاستخدمهاتحتاجين ملعقة من الرشاد الناعمملعة من الثوم المطحونملعقةكبيرة من العسلكوب من الماءتخلط مع بعضها و تدلك بها فروة الرأس يوميامدة 20 يوم

لتساقط الشعر يمكنك استخدام زيت البندق فهو يقوي الشعر و يمنعالتساقط
بعد أن يتوقف التساقطلتعويض الشعر الذي تساقططبقي هذهالطريقة مرة في الشهر :
نصف كأس زيت خروع +صفار خمس بيضاتيخلط جيدا و يدلكبه الرأس و يبقى على الشعر مدة خمس ساعات ثم يغسلوصفة سهلة ومجربة وممتازةلتكثيف الشعر ومنع تصاقطة اضافة الى انها ايضا تنقي البشرة وتقوي الجسم حيث ان هذهالوصفة تساعد على حل المشكلة من الداخل بتوفير العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسموالبشرة والشعر وانا جربتها شخصيا وما زلت اواضب عليها وقد لا حضت نتائج ايجابيةوجيدة في اقل من شهر ولكن اهم شي هو المواضبة عليها يومياالوصفة هي :
ملعقة صغيره خميرةقليل من الماء الدافئ لتذويب الخميرةكاس من الحليبقليل من العسل للتحليةتذوب الخميره في الماء الدافئ ثم يسخن الحليبالى الدرجة التي تفضلين تناوله بها ويصب على الخميرة المذوبة في الماء ثم يحلىبالعسل ويشرب على الريق صباحا قبل الاكل استمري على اخذ هذه الوصفه وستدهشك النتائج

شامبو طبيعي لجمال شعركالتي تناسب انواع من الشعر المختلفه :-
بيضهواحده +1 فنجان ماء دافيء للشعر القصيربيضتان + 1 ونصف فنجان ماء دافيء للشعرالمتوسط الطول
3 بيضات + 1 ونصف فنجان ماء دافيء للشعر الطويليضرب البيضويخلط جيدا بالماء الدافيء وتدهن فروة الراس والشعرخصله خصله لمدة 5 دقائقويوضع غطاء بلاستيك للراس مدة 5 دقائقاخرى ثم يغسل ويستعمل مرتين في الشهر


ملعقه كبيرة زيت زيتون
1 ملعقه كبيرة خل التفاحبيضة واحدةتخلط كلالمقادير جيدا حتى تعملي خليط متجانسيستخدم الخليط في عمل تدليك للشعر معالتركيزعلى فروة الشعر ونهايات الشعر الجافةثم تلفيه بفوطة دافئه لمدة 30دقيقة ثم يغسل بالشامبو ويشطف بالماءبيضهملعقة صغيره من العسلملعقتين صغيرتين من زيتالزيتونيوضع الخليط على شعر مبلل بالماء وتلبس قبعه بلاستيك على الشعر ويتركلمدة ثلاث ساعات ثم يغسل بالشامبو ويسلام على النتيجه يعطي لمعه للشعر رهيبهللشعر الدهنيقبل غسل شعرك ضعي عليه مقدار عصير ليمونتين مع تخفيفهبقليل من الماء و دعيه حتى يجف ثم اغسليه. سيفتح لون شعرك قليلابيضهملعقتين عسلزبادي
4ملاعق خللمعاان رائع للشعر وسوفتبهرك النتيجهتساعد على تكثيف وتنعيم الشعر وهي كالآتي:مقادير متساويه من :
1-زيت السمسم
2-زيت جوز الهند
3-زيت الذره
3-زيتالخروع
4-زبدهولما تستعملين الخلطه ضيفي عليها هذه المكونات:
1-صفاربيضتين
2-1/4 كوب من عصير الجرجير
3-3ملاعق من المايونيزالطريقه :تاخذين المقادير الأخيره وتخلطينها بالخلاط ثم تضيفين كوب أو 1/2 كوب من خلطهالزيوت أو على حسب حاجتك .يعتمد على طول شعرك .بعدين تضعينها على شعرك لمدهساعتين مع تغطيه شعرك..وتستخدمينها مرتين أو 3 مرات بالاسبوعخلطه لتكثيف الشعر 100%
*المقادير: قبضة يد واحده منالجرجيرواستكانه زيت زيتون ساخن
*الطريقه:ضعى المقادير فى الخلاط ثم علىشعرك وغطى شعرك بالقبعه البلا ستيكيهثم لفي القبعه بفوطه ساخنه لمدة نصف ساعهثم اغسلى شعرك بالشامبو المناسبيستخدم مره فى الاسبوع راح تشوفون الكثافهواللمعانهذي خلطة تخلي الشعر ملمسه ناعم ويلمعالمقادير:
1) 3 ملاعق اكل مايونيز ..
2) 3 ملاعق حمام زيت بانويل...(تلقونه في الصيدليه )..
3)1 علبة زبادي...
4) 1/2 كاس زيت زيتون.. دافيءالطريقة: تخلطهذي المقادير في الخلاط (افضل) وبعدها توضع في الشعر وتغطى لمدة 4 ساعات تقريبا .. وتوضع مرة واحدة في الاسبوعوالنتيجة ان شاء الله تعجبكم ... خلطه ثانيه مغذيه للشعر : صفار بيضهلبن زبادي
4 ملاعق زيت نارجيل طبيعي (المقادير حسب طول الشعر)اخلطيها وحطيها وياليت تلبسينقبعه نايلون......علشان الحراره احسن..........وبسهذه الوصفه مفيده للشعر الضعيف والمقصف والجاف والباهتاحضري ورقه صبار وافتحيها من المنتصف الى وخذي اللب الذي بداخلها وضعي عليه 3كاسات من زيت النارجيل واغليها على النار لمده خمس دقائق ثم ضعيه في زجاجه بلاستيكواستخدميه في عمل حمام زيت اسبوعي

تحياتي

رقيقة البحرين
21-08-04, 05:33 PM
تسلمين على هالوصفات

الملكة
22-08-04, 10:17 PM
الف شكر على المجهود ومشكورة ماقصرتي

musk_rose
23-08-04, 08:16 PM
مشكوره اختي وجزاك الله الف خير

شيخة الكعبي
29-08-04, 05:37 PM
مشكوورة يالغاليه على هيك وصفات ولاعدمنااااااااااك


تحياتي لك

بنت نجد
31-08-04, 03:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الغالية .. همس القصيم

نقل موفق بإذن الله ... ومجهود رائع ... الله يجزاكِ كل خير

وبإذن الله نجرب الوصفات وقلوبنا تدعي لك ...

حفظكِ الله

محبتكِ

بنت نجد

مريم ع
25-06-07, 11:14 AM
الف الف لف الف شكر على هذا الموضوع المشو ق(ern) (qq166)