المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصلح بيتك أولاً


رامز
19-05-07, 10:11 AM
ابن حميد: الديمقراطية مغيبة في العالم بسبب مصالح ومطامع بعض القوى

http://www.alriyadh.com/2007/05/19/img/205068.jpg

كتب - محمد الشيباني
قام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد والوفد المرافق لمعاليه يوم أمس بزيارة مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز الثقافي والإسلامي في العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس وذلك على هامش زيارة معاليه الرسمية لجمهورية الأرجنتين، وكان في استقبال معاليه لدى وصوله مدير المركز الأستاذ علي الزغيبي وأعضاء المركز. وفي البداية رحب الأستاذ علي الزغيبي بمعالي الشيخ صالح بن حميد والوفد المرافق لمعاليه، حيث قدم خالص شكره وتقديره لمعاليه على تضمين زيارة مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد (رحمه الله) خلال زيارته الحالية للأرجنتين. وبعد ذلك قام معالي الشيخ بن حميد والوفد له المرافق بجولة داخل المركز، حيث قدم الأستاذ الزغيبي لمحة موجزة عن المركز والأعمال والمهام التي يقوم بها والأدوار الكبيرة التي يقدمها في الأرجنتين خاصة، وقارة أمريكا الجنوبية عامة. ومن جانبه أشاد معالي الشيخ صالح بن حميد بالمركز، مبيناً معاليه أن هذا الصرح الشامخ والمنارة الشاهقة شاهد ودليل على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز - حفظهما الله - لخدمة الإسلام والمسلمين، أن المركز يقوم بجهود كبيرة ومهمة في هذا المجال، مشيراً إلى أن معالي المركز أمامه الكثير ليقدمه لخدمة الإسلام والمسلمين.
بعد ذلك ألقى معالي الشيخ صالح بن حميد محاضرة في المركز بعنوان "الشورى والديموقراطية والتجربة السعودية" تناول فيها معاليه معنى الديموقراطية وأهدافها وغاياتها وأهميتها والدور الذي تقوم به، مشيراً إلى أن الديموقراطية غيبت في العالم بسبب استغلال بعض القوى وفقاً للمصالح والمطامع التي تقود العالم المضطرب، لتغيب الديموقراطية ومفهومها في العالم لتبقى تتحور وتتغير وفقاً للأهواء والمصالح. وتطرق معالي الشيخ بن حميد إلى الديموقراطية في الإسلام وبخاصة في المملكة لما تمثله من مكانة عظيمة على الصعيدين الإقليمي والعالمي ، وينبئ عن حجم المسؤولية التي يضطلع بها هذا البلد لا سيما في ظل الظروف الراهنة والمتغيرات التي يشهدها العالم بصفة عامة ومنطقة الخليج والشرق الأوسط بصفة خاصة، مشدداً على التجربة البرلمانية السعودية التي تستند إلى أحد المبادئ الإسلامية الراسخة ألا وهو مبدأ الشورى ، واعتمادها على ما تتمتع به المملكة من خصائص.. فهي أرض الحرمين الشريفين، ومتنزل الوحي ، ومهبط الرسالة ، وقبلة المسلمين في شتى بقاع الأرض ، يدعم ذلك السياسة التي تنتهجها القيادة السياسية في تعاملها مع مختلف القضايا الإقليمية والعالمية ورغبتها الصادقة في انتشار السلم والسلام وما مصالحة الفرقاء الفلسطينيين التي شهدتها مكة المكرمة ، والمصالحة السودانية التشادية التي شهدتها العاصمة الرياض إلا أحد الشواهد على ذلك الأمر الذي أكسب المملكة احترام العالم وتقديره ، فضلاً عما تتمتع به هذه البلاد من ثقل اقتصادي عالمي ، وما تشهده بفضل الله من إنجازات متوالية وخطوات عملاقة ونهضة تنموية في مختلف مجالات الحياة.
كما تناول العولمة وتأثيراتها الإيجابية والسلبية على الديموقراطية، كما تحدث ابن حميد عن مجلس الشورى في المملكة، من خلال عدد من النقاط، حيث قدم معاليه نظرة تعريفية ولمحة موجزة تاريخية عن تطور المجلس في المملكة، متحدثاً عن الشورى والديموقراطية، والعولمة والديموقراطية، وعن التجربة الشورية في المملكة من خلال مجلس الشورى، وعن مبدأ الشورى والديموقراطية في الإسلام. وفي ختام محاضرته أمد معاليه على أن مجلس الشورى السعودي يعيش في - تجربته المعاصرة - نضجاً برلمانياً واضحاً ، الأمر الذي يعد حافزاً نحو مزيد من العمل والتطوير تفعيلاً للإيجابيات وتلافياً للسلبيات. وحضر المحاضرة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الأرجنتين وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين وعدد من الجاليات الإسلامية في الأرجنتين عامة وبيونس أيرس بشكل خاص. وكان معالي رئيس مجلس الشورى قد أدى صلاة الجمعة في جامع مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز الثقافي والإسلامي ببيونس ايرس، حيث أم المصلين وخطب بهم خطب الجمعة بعنوان "حلاوة الإيمان".
من جهة أخرى شرف معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد والوفد المرافق لمعاليه حفل العشاء الذي أقامه يوم أمس سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية الأرجنتين الأستاذ عصام الثقفي، للشيخ بن حميد والوفد المرافق، الذي يزور الأرجنتين حالياً في زيارة رسمية. إلى ذلك التقى معالي رئيس مجلس الشورى يوم أمس معالي رئيس المحكمة العليا السيد ريكاردو دولويس لورينسيتي بمقر المحكمة بالعاصمة بيونس ايرس وذلك على هامش زيارة معاليه الرسمية للأرجنتين. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، كما استعرض معاليه مع معالي السيد لورنيسيتي عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية وبخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأرجنتيني. حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين بالأرجنتين الأستاذ عصام الثقفي، والوفد المرافق لمعاليه، كما حضره من الجانب الأرجنتيني نائبة رئيس المحكمة العليا السيدة الينا هايتون. وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

بناءاً على تصريح رئيس الشوري فنحن عندنا ديموقراطية ، أما سجناء الرأي والمسجونين بدون تهمة أو محاكمة لسنين طويلة فكلهم كذابون

http://www.alriyadh.com/2007/05/19/article250563.html

بي بي سي العرب
19-05-07, 10:47 AM
ابن حميد اغسل يدك منه وخصوصا بعد ان شاهدته مبتسما عندما كانت يد بو متعب في يد احدى نساء الكونجرس الامريكي .

لم يتمعض وجهه من رؤية هذا المنتظر مصافحة الاجنبية الصهيوامريكية :)

رامز
19-05-07, 10:53 AM
ابن حميد اغسل يدك منه وخصوصا بعد ان شاهدته مبتسما عندما كانت يد بو متعب في يد احدى نساء الكونجرس الامريكي .

لم يتمعض وجهه من رؤية هذا المنتظر مصافحة الاجنبية الصهيوامريكية :)

ان شاء الله لكن بعد أن أصافح بقية المسئولين والمشائخ

MARISOLE
17-08-07, 09:26 PM
بارك الله فيك

تكـسي
17-08-07, 09:31 PM
يعطيك العافيه

الوافي3
20-08-07, 06:24 PM
رامز لقد أشتقنا إليك
أين أنت ؟؟؟؟؟
لن أعلق على الموضوع حتى ترد :(

أم أديم
20-08-07, 11:16 PM
الحمدلله عالسلامه اخوي رامز

وين الغيبه اخوي ؟

عسى ماشر ؟

شكلك غبت مره ثانيه

:(

الله يستر