المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يهود الخــــــــــزر ...من هم !!!


MARISOLE
06-05-07, 04:11 AM
يهود الخــــــــــزر


الخزر هم احد القبائل التي تنتمي الى العرق التركي والتي هاجرت في القرن السادس الميلادي الى منطقة القفقاز تاركة موطنها الأصلي في منطقة وسط آسيا الصغرى .
في منتصف القرن الثامن الميلادي ولأسباب اعتبرت تكتيكية أكثر منها دينية إعتنق الخزر الديانة اليهودية ليكونوا بمنأى عن الصراع الدائر بين القوتين العظمتين ـ الإسلامية والبيزانطية ـ آنذاك ، حيث إستطاع الخزر تكوين شبه امبراطورية تخصهم في منطقة القفقاز.
ما بين القرن العاشر والقرن الثالث عشر الميلادي وبسبب العداء لها إنهارت امبراطورية الخزر مما أدى الى هجرة اليهود منهم الى اوروبا وخاصة بولندا .
لكنهم في اوروبا واجهوا عداء من نوع آخر حيث اتهموا بتسميم آبار المياه وجلب مرض الطاعون وقتل الأطفال المسيحيين واستخدام دماءهم في طقوسهم الدينية مما أدى الى طردهم من بريطانيا عام 1290 م ومن فرنسا بين عامي 1306 ـ 1311 ومن اسبانيا عام 1492 ومن البرتغال عام 1497 ومن لتوانيا عام 1501 ومرة اخرى من فرنسا عام 1394 .
في حوالى القرن الخامس عشر وبسبب إضهاد اليهود الأشكنازيم في المانيا عاد الكثير منهم الى روسيا واوكرانيا وبولندا إلا ان روسيا وفي بداية القرن الثامن عشر أغلقت ابوابها امام الهجرة اليهودية .
يعتبر ر. يسرائيل بن اليعازر احد اهم الشخصيات الخزرية التي لعبت دوراً في تأسيس الطابع الديني الخاص باليهود الخزر الذين إعتبروه بمثابة الرسول الوسيط بينهم وبين الرب واطلقوا علية لقب "بائيل شيم توف" أي "آله او معلم الإسم الطيب" ولا يزال يهود الخزر يعتقدون ان بإستطاعة بن إليعازر تغير مسار القضاء والقدر الرباني .
في نفس الحقبة ( منتصف القرن السادس عشر) أسس اليهودي البولندي فرنك يعقوب حركة مذهبية جديدة تعتمد على إحياء طقوس وشعائر التلمود ولكن بأهداف سياسية ، حققت في بداية الأمر إنتشاراً واسعاً بين اليهود البولنديين .
لكن فرنك إنقلب على اليهود وأخذ يقترب شيئاً فشيئاً من المسيحية الى درجة انه راح يتهم اليهود بالقتل وإستخدام الدماء البشرية في الطقوس الدينية وبقيت الحركة تنشر دعوتها وافكارها بين اليهود البولنديين الى ان تفككت عام 1817 وذلك بعد موت إبنة فرنك مما أدى الى إعتناق المسيحية من قبل أتباع الحركة .

في بداية القرن التاسع عشر ظهرت في اوروبا الشرقية حركة يهودية جديدة اطلق عليها اسم "هاسكلا" والتي دعت الى التحرر الديني وطالبت بالعدالة لليهود كقومية تعيش في دول اوروبا الشرقية .ومع ان هذه الحركة لم تلق قبولاً بين المتدينين من اليهود الذين اتهموا الحركة بمحاولة إلغاء اليهودية كديانة ، إلا ان طرحها لفكرة اليهود كقومية نبه بعض اليهود المتطرفين في غرب وشرق اوروباالى ضرورة إنشاء وطن قومي لليهود ، ولتحقيق ذلك أسس هؤلاء حركة "شيبات صهيون" عام 1881 . عند ذلك جاء دور هرتسل الذي إستطاع إقناع حركة "شيبات صهيون" بفكرته التي نصت على ربط الشعور القومي المتصاعد لدى اليهود بوطن قومي على أرض فلسطين ، وبذلك تم إنشاء الحركة الصهيونية العالمية .
؛
؛
؛

تاريخ اليهود من ايام قدوم ابراهيم عليه السلام حتى يومنا هذا.
بعد ان قدم النبي ا براهيم عليه السلام الى ارض كنعان استقر فيها وانجبت ساره اسحق عليه ا لسلام,اخبرهالله تعالى انه سوف يجعل من ذريته ائمة وانبياء ,يقول تعالى : (وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين).وقد وهب الله لإسحق يعقوب وليعقوب اثنا عشر ولداً(سبطاً)وهم:يهوذا,روبين,شمعون,لاوي,يشجر,آ شر,يو سف,بنيامين,دان,نفتيالي,روبالون,وجاد.ومكثت الاسباط كلها في ارض كنعان الى ان صنع اخوة يوسف ما صنعوا معه والقوه في غيابت الجب,وهكذا وصل يوسف عليه السلام الى مصر الفراعنه,بعد ان جاء القحط وسادت المجاعه ارض كنعان وذهاب اخوة يوسف بحثاً عن الطعام الى ارض مصر حيث اخوهم يوسف عليه السلام ,وهكذا وصلت اسباط اليهود الى مصر الفراعنه.
وعاشوا هناك وكان لهم عزاً من عز يوسف الى ما كان من امر الكهنه وتأليب فرعون مصر على اليهود وحثه على قتل كل مولود ذكر,ونجاة موسى عليه السلام من براثنهم,وخروجهم وتيههم في الصحراء,وبعدها تمكين الله لهم ارض فلسطين.
وبدأت صفحه جديده من تاريخهم (على ايدي الانبياء) حيث كونوا مملكتين واحدة في الشمال وآخرى في الجنوب,وقضاء الفرس وبابل عليهما,وتشتتهم في الارض وتمركزهم في الجزيرة العربيه(واليمن) الى ان جاء الاسلام ونقضهم العهود فقتل الرسول عليه الصلاة والسلام ما قتل وجلى ما جلى ,ومنهم من دخل الاسلام,وقيل ان عددهم انذاك كان ضئيلاً جداً (لا يتجاوز مئات الالاف_200-300).

,وبعد خروجهم من ارض الحجاز فمنهم من اخذ الشمال صوباً(ارض العراق والشام)ومنهم جنوباً(اليمن),ومن اليمن وصلوا شمال افريقيا.وعاشول في ظل الدوله الاسلاميه معززين يقيمون شعائرهم الدينيه بحريه ودون قيد,ومن شمال افريقيا دخلوا الاندلس بعد ان اقام عبد الرحمن الغافقي الدوله الاسلاميه هناك.
واستمروا في عيشهم الرغيد في ظل الدوله الاسلاميه على قله عددهم,وكانت الحروب الصليبيه واثناء الحروب كانت تعيش في منطقة القوقاز قبائل تترية قديمة شمال غربي بحر الخزر (بحر قزوين).
فلأغلبية الساحقة ليهود هذا الزمان ليست من ذرية بني إسرائيل القدماء ، وأن معظم اليهود الآن هم من نسل يهود الخزر ، ، وانتشر يهود الخزر بعد ذلك في روسيا وأوربا الشرقية والغربية .
؛؛؛؛
؛؛؛
؛؛
؛

لقد تطرق الدكتور طارق سويدان في كتابه تاريخ فلسطين المصور الى بداية اليهود وهل لهم الحق فعلا في ارض فلسطين ام لا
لقد ذكر انهم قوما متكبرين يسيطر العناد على عقولهم لقد اعطاهم الله 13 معجزة لدرجه انه اماتهم ثم احياهم واصروا على الكفر والعياذ بالله منهم ومن اي شيئا يمت اليهم

حيث ان لسيدنا ابراهيم كانت زوجتان كما نعلم السيدة هاجر(نحن من ذريتها) والسيدة سارة(اليهود من ذريتها) حيث ولدت السيدة هاجر سيدنااسماعيل ونحن نعرف حكايته وحكايه امه في مكه المكرمة اما السيدة ساره فاقامت في فلسطين وولدت سيدنا اسحق وسيدنا اسحق ولد سيدنا يعقوب الذي كان له12عشر ولدا كما سبق وقال الاخ عبد الحميد وكان اقربهم الى نفسه هو سيدنا يوسف الذي نعرف تماما قصته مع اخوته وعندما اصبح عزيزا على مصر رحل سيدنا يعقوب مع ابنائه الى مصر وتركوا فلسطين نهائيا ً

فهنا السؤال الذي سرده الكتور :اين حق بني اسرائيل في فلسطين؟؟

والان يتبين ان يهود اليوم هم غير يهود الامس سبحان الله اي شعب هم
ليس هناك دمارا او خرابا او فتنه حصلت في زمن من الازمان الا وكان لليهود دخل فيها
حتى في زمن الاندلس من كان يحرض ملك اسبانيا الفونسو على المسلمين ويدبر له المكائد والخدع ليقوم بها غير تاجر يهودي يدعى ابن شاليب قربه الفونسو منه لدهائه ومكره
هم سبب الدمار والخراب في كل مكان 000فأي شعب هم؟

شمشوم نجد
06-05-07, 06:13 PM
بارك الله فيك

حسن خليل
06-05-07, 06:19 PM
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خيراً

والله يعطيكِ العافية أختي زهرة

واللهم عليك بيهود فإنهم لا يعجزونك

الضميـر
07-05-07, 07:06 PM
الصهاينة لا يدخلوا ارضا ً إلا ويفسدوا فيهاً

النجـم الهـاوي
09-05-07, 02:43 PM
اللـه يعطيك العـافيه...

4 مـلايين يهـودي انظـروا مـاذا فعلـوا بـ"مليـار" مسلـم....

MARISOLE
09-05-07, 11:03 PM
بارك الله فيك
؛
؛
؛
واياك اخي شمشوم

MARISOLE
09-05-07, 11:04 PM
بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خيراً

والله يعطيكِ العافية أختي زهرة

واللهم عليك بيهود فإنهم لا يعجزونك
؛
؛
؛
اللهم استجب يارب
بارك الله فيك اخي خليل

MARISOLE
16-05-07, 03:57 AM
الصهاينة لا يدخلوا ارضا ً إلا ويفسدوا فيهاً
؛
؛
؛
صحيح ..حسبنا الله و نعم الوكيل

MARISOLE
16-05-07, 04:03 AM
اللـه يعطيك العـافيه...

4 مـلايين يهـودي انظـروا مـاذا فعلـوا بـ"مليـار" مسلـم....
؛
؛
؛
لاحول و لاقوة الابالله
"غثاء كالسيل"

رومانيا
16-05-07, 04:09 AM
يعطيك العافيه

... بنت الجنوب ...
17-05-07, 03:22 PM
http://abeermahmoud.jeeran.com/330-Thanks.gif (http://abeermahmoud.jeeran.com/330-Thanks.gif)

MARISOLE
04-06-07, 04:30 AM
http://www.21za.com/pic/thankyou004_files/35.gif

MARISOLE
14-11-08, 04:28 AM
للرفع

أسرني الأمل
16-11-08, 08:33 AM
يعطيك الله الف عافيه

乀م.ـِـَلاّكـَ.آلــرٍوٍح 乀
18-11-08, 01:11 AM
بآرك الله فيك

Ĵάήά
18-11-08, 02:21 AM
الله يعطيك الف عافيه