المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن طرد الجن بالحلتيت :


remita_abd
24-03-07, 08:43 PM
بسم الله
عن طرد الجن عن طريق الحلتيت
إنشاء : عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر
إخواني الكرام جازاكم الله خيرا.ثبتالله أجركم ونفع بكم الإسلام والمسلمين –ذكورا وإناثا-,آمين.
لي ملاحظة بسيطة أرجو أن يوسع الرقاةصدورهم لقبولها حتى وإن لم يـقتنعوا بها.
يُقالُ "إنالحلتيت يؤثر على الجن والشياطين ويؤذيهم , ومنه يمكن استعماله في الرقية لإيذاء الجن وطرده من جسد الممسوس أو قتله أو...".وأنا أقول : منالصعب أو من المستحيل تقديم الدليل على ذلك سواء من طرف عالم أو مفكر أو داعية أو راقي أو...أو من طرف غيرهم منعامة المسلمين.
ملاحظة : استخدام الحلتيت –رغم خبث طعمه ورائحته ورغم استعماله كثيرا من طرف المشعوذين- يجوز ويباح , وهو استخدام منصوح به من طرف بعض الأطباء قديما وحديثا لعلاج أمراض عضوية أو نفسية أو عصبية , ولكنني أتحدث هنا في هذه الرسالة البسيطة عن استعمال الحلتيت لعلاج المصاب بجن.
1-لو أن القضية متعلقة بحلال وحرام مبني على نصوص ظنية من الكتابوالسنة لقلنا بأن مرجعنا هو العالم المسلم
(الذي إن أصاب فله أجران وإن أخطأ فلهأجر واحد) , ولكن هذه القضية ليس فيها نص لا من كتاب ولا من سنة. إذن القول هنا (بأن الحلـتيت يؤثر في الجن والشياطين) هو محل نظر سواء صدر من الإمام مالك أوالشافعي أو أبو حنيفة أو أحمد بن حنبل أو بن حزم الظاهري أو الألباني أو بن باز أو العتيمينأو محمد الغزالي أو..رحمهم الله تعالى جميعا ورضي الله عنهم جميعا ونفعنا الله بعلمهمجميعا.وكذلك سواء صدر من القرضاوي أو البوطي أو سيد قطب أو حسن البنا أو ...
2-ولو أن القضية متعلقة بعالم الشهادة لقلنا : نقدم قول العالم الاختصاصي أو الطبيبالإختصاصي أو المهندس الإختصاصي أو ...ولكن الأمر متعلق هنا بعالم الغيب (الجنوالشياطين) , ومنه فإن أي كلام يقال هنا (بأن الحلـتيت يؤثر في الجن والشياطين) يمكنأن يؤخذ –إن أُخذ- بتحفظ كبير سواء جاء من عالم مسلم أو من غيره ما دام لا يوجد فيالمسألة نص من كتاب أو من سنة , كما لا يوجد أي دليل قوي أو شبه قوي على ذلك من الواقع أو التجربة.
3-الإعتماد على أقوال الجن بأن الحلتيت يؤذيهم (إن صدر ذلك منهم) لا قيمة له , لأن الأصل في الجن الذين يؤذون البشر أنهمكذابون.
4-وكذلك فإن الإعتماد على أن المريض شُفي مباشرة بعدما استخدمنا لهالحلـتيت وبخرنا له به لا قيمة له , إلا إذا تكررت التجربة عشرات أو مئات المرات , وذلك لأن سبب الشفاء قد يكون الرقية (بلا حلـتيت) , وقد يكون دواء الطبيب هو السبب , وقد يكون سبب الشفاءاستجابة من الله لدعاء داع معين , ولا علاقة له بالحلـتيت لا من قريب ولا من بعيد.
ومنهفأنا أنصح إخواني الرقاة أن يستعملوا عوض " ثبت أنها تؤثر على الجن والشياطين" عبارةأخرى أدق مثل"مادة الحلـتيت من المواد التي يمكن أن تؤثر على الجن والشياطين", إذاأردنا مراعاة مقتضيات الدقة الشرعية ثم العلمية.
5-نفس الكلام يمكن أن يقال لإخواني الرقاة تعقيبا على قول بعضهم-بنية حسنة بطبيعة الحال- :" أيضاً مسألة الملح وماء البحر فهي تؤثر على الجن والشياطين".إن هذه المسألةغيب والدليل على الغيب ليس هو تجربة كما نفعل مثلا في العلوم الفيزيائية أو الطب أو ..., وإنما الدليل على الغيب هو فقط قال الله وقالالرسول صلى الله عيه وسلم . فإذا لم يوجد دليل من الوحي المطهر ( ولا من التجربة والواقع ) فلا دليل بعد ذلك يعتدبه , والله أعلم.
إن أصبت فمن الله وإن أخطأتفمن نفسي والشيطان فأستغفر الله على ذلك.
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعهوأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه-آمين.
عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر.

CLOVER
24-03-07, 08:55 PM
شكر ا كثير علي هذا الموضوع

رامز
24-03-07, 09:00 PM
الله يعطيك الصحة على هذه النصيحة

عبدالغني@
31-03-07, 06:21 PM
بارك الله فيك

صا لح العطاس
02-04-07, 02:32 PM
الف شكر اخي على الموضوع..................

درة الدنيا
02-04-07, 03:12 PM
http://islamroses.com/zeenah_images/jazak.gif

النجم 2
09-04-07, 11:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

الحلتيت والمرة وغيرها من انواع الاعشاب عرفناها عن طريق الاباء والاجداد
ونعرف مالها من فوائد صحية ولكن هل نعرف ما تسببه من اضرار ونتائج عكسية
للاسف ان الكثير او ربما الاطباء انفسهم لا يعرفون ذلك وقد استشرت احد اكبر الاطباء
وهو استشارى باطنية كبير فقال نفس هذا الكلام وقد نصحنى بأن لا اكثر من استخدامها
لان بعضها يوجد فية سموم او بعضها يؤثر على انواع اخرى من الامراض والاسراف في تناولها
قد يسبب تلف في احد اعضاء الجسم لذل وجب الحيطه و الحذر
واما بخصوص علاج السحر او طرد الجان من الانسان لا نعرف لها مصدر وهي كما ذكرت مجرد راي
قابل للصحه وقابل للخطأ ولكن المؤكد في علاج السحر هي الرقية الشرعية
تؤخذ سبع ورقات سدر تدق وتوضع في ماء وتقرأ فيها آية الكرسي وآيات السحر التي في سورة الأعراف ، وفي سورة يونس ، وفي سورة طه ، ومعها سورة الكافرون وسورة الإخلاص والمعوذتين ، ويدعو له بالشفاء والعافية ، ولاسيما بالدعاء الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو : ( اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) ، ومن ذلك ما رقى به جبرائيل النبي صلى الله عليه وسلم وهو : ( بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك ) ويكرر هذه الرقية ثلاثاً ، ويكرر قراءة ( قل هو الله أحد ) و ( المعوذتين ) ثلاثاً ، ومن ذلك أن يقرأ ما ذكرناه في ماء ويشرب منه المسحور ، ويغتسل بباقيه مرة أو أكثر حسب الحاجة ، فإنه يزول بإذن الله تعالى ، وقد ذكر هذا العلماء رحمهم الله ، كما ذكر ذلك الشيخ عبد الرحمن بن حسن رحمه الله في كتاب : ( فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ) في ( باب ما جاء في النشرة ) وذكره غيره.

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي مرضانا ومرضى المسلمين

كوثر محمود محمد
09-04-07, 12:27 PM
جزاكم الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع واحب أن أضيف لكم جميعا اخوتى واخواتى الكرام ان المسك بأنواعه يؤذى الجان لأنهم لا يحبون الروائح الطيبة وهذا عن تجربة فقد عانيت الأمرين من السحر والمس والمد لله على ما بلانى ولقد شفانى الله تعالى فالحمد لله رب العالمين وكان من أسباب العلاج سورة البقرة يوميا و المسك ودوام الطاعة وصلاة الفجر و قراءة القرآن دائما والمحافظة على ذكر الله تعالى فى جميع الأحوال وايضا الدعاء والتضرع لله عز وجل والتسلح بالصبر والايمان بالله تعالى وانا اقول لكم هذا الكلام لنه عن تجربة خاصة لسنوات والحمد لله لعله خيرا

ألحضرمي
09-04-07, 01:33 PM
استخدام منصوح به من طرف بعض الأطباء قديما وحديثا لعلاج أمراض عضوية أو نفسية أو عصبية

الاخ الكريم ممكن شرح بسيط لما ذكرته اعلاه

شمشوم نجد
10-04-07, 12:03 AM
بارك الله فيك

اللطيفة
19-04-07, 02:39 AM
الله يعطيك العافيه000
اللطيفة00

ابوووسعد
20-04-07, 12:20 AM
بارك الله فيك

ŘǻŶąŅ~ •●∫
10-06-07, 06:13 AM
جزاك الله خير

لغد افضل
10-06-07, 05:01 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيراً

أم أديم
25-06-07, 02:51 AM
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك

بـــاقي يـــوم
16-07-07, 08:29 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خيراً

طالب العشيقه
17-07-07, 04:45 PM
جزاك الله خيراً

فعلاً مجرب من قبل بعض الناس المصابين بالعين والمس والسحر

frna7s
31-08-07, 07:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
مشكور أخي الكريم على هذا التقرير والنصائح الهامه جدا ،،، وجزاكم الله كل خير عنا ،،،، وننتظر منكم المزيد ،، مع وافر التحية والتقدير ،،،

riquelme
23-09-07, 04:14 PM
شـــكـــرا

الله يعطيك العافية

سمار الليالي
24-10-07, 07:40 PM
الله يجزاك الف خير ...

اللهم اعز الاسلام والمسلمين...