المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التبرع بالأعضاء يسقط عقوبة السجناء


المشااااكس
18-03-07, 02:05 AM
التبرع بالأعضاء يسقط عقوبة السجناء


http://www.bab.com/admin/news/11_2007/images/nimg84902.jpg


كارولينا - وكالات

قد يضطر نزلاء السجون الأمريكية اللجوء يوما ما للتخلي عن بعض أعضائهم نظير العفو أو تخفيف العقوبة عنهم بحسب ما يقترحه مشرعون في الولايات المتحدة .

وذكرت صحيفة (التايمز) البريطانية على موقعها الإلكتروني ، أن لجنة بمجلس شيوخ ولاية (ساوث كارولينا) الأمريكية اقترحت برنامجا لتبرع النزلاء الراغبين في الإفراج المبكر بأعضاء أو أنسجة ودعت المحامين لمناقشة اقتراحات أكثر جرأة .. من شأنها أن تعمل على تخفيض عقوبات السجن للنزلاء الذين يرغبون في التبرع بأعضاء من أجسامهم مثل الكلى لزرعها لمرضى الفشل الكلوي .

واقترحت اللجنة أن يعمل التبرع بكلية على خفض (6) أشهر من العقوبة .. في الوقت الذي يمكن فيه منح حوافز مماثلة في مقابل التبرع بالنخاع العظمي أو أجزاء من البنكرياس او الرئة او الكبد او الأمعاء .

ونوهت اللجنة بالنقص المزمن الذي تواجهه الولايات المتحدة في نقل الأعضاء حيث ينتظر 95300 مريض عمليات زراعة أعضاء ويموت 6700 سنويا نتيجة لعدم إجراء مثل تلك العمليات لهم في الوقت المناسب .

ويتزايد الطلب على زراعة الأعضاء بشكل مستمر ، وفى حالة مشهورة عرضت كلية تعمل بكفاءة كاملة للبيع على موقع (إى باي) على الإنترنت مقابل 5.7 مليون دولار قبل أن يوقف موقع المزادات الإلكتروني عملية البيع ، حيث تحظر القوانين الأمريكية التجارة في الأعضاء البشرية وتصل العقوبة إلى (5) سنوات وغرامة تزيد عن (50) ألف دولار ، وهو ما يخشى معه أعضاء مجلس الشيوخ في (ساوث كارولينا) أن تحبط مثل هذه القوانين من اقتراحاتهم .

الحمد لله اننا في دولة مسلمة .... احفظ القرآن الكريم كامل يصدر العفو عنك (qq22)