المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصفار يرد على البريك وينكر فتوى السيستاني


ولد جدة
24-02-07, 09:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي :-

بعد ان قرانا جميعا مقال الشيخ البريك الموجه للصفار في موضوع سابق على هذا الرابط


http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=109700


اليوم اعرض لكم رد الصفار على الشيخ البريك في ملحق الرسالة بجريدة المدينة




الصفار يرد على د.البريك:لا ولن نقبل مرجعاً تكفيرياً وأرفض تدخل أي مرجع في

الشؤون السياسية الداخلية



أتقدم بوافر الشكر والتقدير للأخ الكريم فضيلة الشيخ سعد البريك حفظه الله لثنائه على المقال الذي نشرته في ملحق الرسالة بتاريخ 30/12/1427هـ -19/1/2007م وإشادته بما تضمنه من (دعوة إلى الوحدة والالتقاء ورص صفوف الأمة) وإبداء فرحته بما فيه من (دعوة إلى نبذ الفرقة وعدم الانجرار إلى أتون الفتنة المذهبية التي يخطط لها أعداؤنا، والوعي بما يراد بالأمة من صراع مهلك واقتتال مدمر).

وهذا الكلام من الدكتور سعد البريك دلالة إنصاف وإخلاص لما يخدم وحدة الأمة ومصلحة الإسلام، وهو متوقع من أمثاله، جزاه الله خيراً.

لكنه أشار إلى ما يعكر صفو هذا الكلام الجميل حسب تعبيره، وهو وجود فتوى للسيد السيستاني بتكفير أهل السنة، ولأني اعتبره المرجع الديني فهذا يعني التزامي بفتواه مما يناقض الدعوة إلى الوحدة والتقارب.

وطلب حفظه الله بياناً صريحاً حول الموضوع واستجابة لطلبه، وتجاوباً مع اهتمامه وتقديره، اخط السطور التالية، راجياً أن تؤدي الغرض المطلوب.

مركزاً بياني الصريح في نقطتين:

الأولى: إني لا أعرف فتوى ولا رأياً للسيد السيستاني في تكفير أهل السنة، وخروجهم من الإسلام إذا لم يعتقدوا بوجوب إمامة علي وذريته من بعده، واستغرب جداً من الدكتور البريك كيف أرسل هذا الاتهام إرسال المسلمات ولم يذكر نص كلام السيد السيستاني ولا مصدر فتواه المزعومة.

مع أن الدكتور قد أسهب في ذكر الشواهد والأدلة على ارتباطي بمرجعية السيد السيستاني الدينية، مقتبساً نصاً من مقابلة لي على قناة الجزيرة مع ذكر التاريخ، ومشيراً إلى فقرة في مقابلة لي مع وكالة رويتر مع ذكر التاريخ أيضاً، ومصدر النشر، معدداً شواهد أخرى موثقة لإثبات شيء معروف واضح أجاهر به ولا أنكره، هو ارتباطي بمرجعية السيد السيستاني الدينية.

ثم يقرر دعوى خطيرة هي اتهام أكبر مرجع للشيعة بتكفير أكثر من ألف وثلاثمائة مليون مسلم، مرسلاً لهذه الدعوى إرسال المسلمات دون أن يكلف نفسه ذكر نص الفتوى أو مصدرها.

إنه لأمر غريب جداً لم أكن أتوقعه من الأخ الكريم.

أعود لأقول إن ما أعرفه من فتوى ورأي السيد السيستاني هو رفض التكفير ورفض النزاعات والاحتراب الطائفي.

وبين يديَّ رسالته الفقهية التي تضم فتاواه في جميع أبواب الفقه وتقع في ثلاثة أجزاء تحت عنوان (منهاج الصالحين) تحتوى على 3500 مسألة فقهية، والله ما وجدت فيها أثراً لمثل هذه الدعوى الخطيرة.

وبين يدي أيضاً كتاب توثيقي لجميع (النصوص الصادرة عن السيد السيستاني في المسألة العراقية) أعده ممثل سماحته في بيروت الأستاذ حامد الخفاف، ونشرته دار المؤرخ العربي في بيروت/ 1427هـ.

وكل سطور بياناته وآرائه تؤكد على رعاية حرمة المسلم سنياً كان أو شيعياً، بل على رعاية حرمة جميع المواطنين بمختلف دياناتهم. وتدعو إلى الوحدة والتعايش وحفظ الأمن والنظام.

وانقل هنا فقرات من بيانه الأخير بتاريخ 14 محرم 1428هـ 3/2/2007م وقد تداولته وسائل الإعلام. حيث جاء فيه:

( تمر الأمة الإسلامية بظروف عصيبة وتواجه أزمات كبرى وتحديات هائلة تمس حاضرها و تهدد مستقبلها، ويدرك الجميع- والحال هذه- مدى الحاجة إلى رص الصفوف ونبذ الفرقة و الابتعاد عن النعرات الطائفية والتجنب عن إثارة الخلافات المذهبية، تلك الخلافات التي مضى عليها قرون متطاولة ولا يبدو سبيل إلى حلها بما يكون مرضياً ومقبولاً لدى الجميع، فلا ينبغي إذاً إثارة الجدل حولها خارج إطار البحث العلمي الرصين، ولا سيما أنها لا تمسّ أصول الدين وأركان العقيدة، فإن الجميع يؤمنون بالله الواحد الأحد، وبرسالة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله، وبالمعاد، وبكون القرآن الكريم -الذي صانه الله تعالى من التحريف – مع السنة النبوية الشريفة مصدراً للأحكام الشرعية، وبمودة أهل البيت عليهم السلام،ونحو ذلك مما يشترك فيها المسلمون عامة، ومنها دعائم الإسلام: الصلاة والصيام والحج وغيرها.

فهذه المشتركات هي الأساس القويم للوحدة الإسلامية، فلا بد من التركيز عليها لتوثيق أواصر المحبة والمودة بين أبناء هذه الأمة، ولا أقل من العمل على التعايش السلمي بينهم مبنياً على الاحترام المتبادل، وبعيداً عن المشاحنات والمهاترات المذهبية والطائفية أياً كانت عناوينها.

فينبغي لكل حريص على رفعة الإسلام ورقي المسلمين، أن يبذل ما في وسعه في سبيل التقريب بينهم، والتقليل من حجم التوترات الناجمة عن بعض التجاذبات السياسية، لئلا تؤدي إلى مزيد من التفرق والتبعثر، وتفسح المجال لتحقيق مآرب الأعداء الطامعين في الهيمنة على البلاد الإسلامية والاستيلاء على ثرواتها).

(وفي إطار هذا المخطط تنشر بعض وسائل الإعلام- من الفضائيات ومواقع الانترنت والمجلات وغيرها – بين الحين والآخر فتاوى غريبة تسيء إلى بعض الفرق والمذاهب الإسلامية، وتنسبها إلى السيد السيستاني، في محاولة واضحة للإساءة إلى موقع المرجعية الدينية، وبغرض زيادة الاحتقان الطائفي وصولاً إلى أهداف معينة.

إن فتاوى السيد السيستاني إنما تؤخذ من مصادرها الموثوقة- ككتبه الفتوائية المعروفة الموثقة بتوقيعه وختمه- وليس فيها ما يسيء إلى المسلمين من سائر الفرق والمذاهب أبداً، و يعلم من له أدنى إلمام بها كذب ما يقال وينشر خلاف ذلك.

ويضاف إلى هذا أن مواقف سماحته والبيانات الصادرة عنه خلال السنوات الماضية بشأن المحنة التي يعيشها العراق الجريح، وما أوصى به أتباعه ومقلديه في التعامل مع إخوانهم من أهل السنة من المحبة والاحترام، وما أكد عليه مراراً من حرمة دم كل مسلم سنياً كان أو شيعياً وحرمة عرضه وماله والتبرؤ من كل من يسفك دماً حراماً أياً كان صاحبه، كل هذا يفصح بوضوح عن منهج المرجعية الدينية في التعاطي مع أتباع سائر المذاهب ونظرتها إليهم، ولو جرى الجميع وفق هذا المنهج مع من يخالفونهم في المذهب لما آلت الأمور إلى ما نشهده اليوم من عنف أعمى يضرب كل مكان، وقتل فظيع لا يستثني حتى الطفل الصغير والشيخ الكبير والمرأة الحامل والى الله المشتكى).

هذا هو السيد السيستاني الذي اعرفه واعتمد مرجعيته الدينية.

النقطة الثانية: أشار الدكتور البريك إلى مفهوم التقليد للفقهاء المراجع عند الشيعة، وأحب أن أوضح هنا، أن ضوابط المرجعية والتقليد شديدة صارمة عند الشيعة، حيث لا يُقلّد إلا الفقيه المجتهد ذو الخبرة العلمية العتيدة، فالمشهور عندهم وجوب تقليد الأعلم، ولذا فهم لا يعانون من مشكلة انفلات الفتوى، ولا يصل إلى موقع المرجعية العليا إلا من توفرت فيه المؤهلات الكافية.

والتقليد لأي مرجع ليس ارتباطاً حتمياً نهائياً فإذا ما تبين للمُقلِد – بكسر اللام- اختلال شروط التقليد بفقد العدالة مثلاً، أو بروز من هو أعلم، يجب عليه العدول عن ذلك المرجع وتقليد غيره.

كما أن التقليد لا يكون في القضايا العقدية ولا الموضوعات الخارجية، فالمقلِّد- بكسر اللام- غير ملزم بآراء مرجعه العقدية والسياسية.

جاء في كتاب العروة الوثقى بتعليقة السيد السيستاني مسألة رقم (67) من كتاب الاجتهاد والتقليد: (محل التقليد ومورده هو الأحكام الفرعية العملية فلا يجري في أصول الدين، ولا في الموضوعات الصرفة).

وأخيراً فإني أعلنها ببيان صريح: لا ولن نقبل مرجعاً تكفيرياً. فمدرسة أهل البيت عليهم السلام المعتمدة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ليست من المدارس المتسرعة في رمي الآخرين بالكفر والشرك وهي ترفض نهج التكفير. فقد ورد عن الإمام محمد الباقر بن علي زين العابدين عليهما السلام : أن جده علياً لم يكن ينسب أحداً من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكنه كان يقول: هم إخواننا بغوا علينا.

بقي أن أشير إلى أن الشيعة يأخذون الفتاوى الشرعية والأحكام الفقهية من المرجع ورسالته العملية، أما الأحاديث والروايات الموجودة في المجاميع الحديثية لهم وفي كتب التراث فإنها لا تعبر عن فتوى أو حكم، ولا يصح أن يأخذ منها إلا الفقيه الملتزم بضوابط الاجتهاد والاستنباط، العارف بقواعد علم الحديث والرجال ليمّيز بين الصحيح والضعيف والموضوع.

وأيضاً أعلنها بصراحة: إني ارفض تدخل أي مرجع في الشؤون السياسية الداخلية لبلادنا، فنحن جزء من هذا الوطن وهذا الشعب، ولنا حكومة معنية بإدارة شؤوننا وأمورنا ورعاية مصالحنا، نسأل الله تعالى لها الرعاية والتسديد. وليس من سيرة مراجعنا هكذا تدخلات، بل إنهم يؤكدون على أتباعهم ضرورة رعاية النظام والقانون في أي بلد يعيشون فيه حتى في البلاد غير الإسلامية، حيث افرد سماحة السيد السيستاني حفظه الله في الكتاب الصادر عن مكتبه تحت عنوان(الفقه للمغتربين) فصلاً كاملاً حول التعامل مع القوانين النافذة في دول المهجر.

أرجو أن يكون هذا البيان واضحاً كافياً، واعتذر سلفاً عن عدم استعدادي للدخول في أي جدل أو سجال مذهبي، لأني لا أراه مفيداً ولا مجدياً، بل أعتقد أنه يضر بوحدتنا الإسلامية والوطنية وخاصة في هذه الظروف العصيبة.

نسأل الله تعالى أن يحمي بلادنا ويحفظ أمننا وأن يصلح ولاة أمورنا ويوفقهم لخدمة مصالح الوطن والأمة والحمد لله رب العالمين



رابط الموضوع بجريدة المدينة

http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=1998&pubid=5&articleid=206026


في رايي الشخصي كنت اتوقع التهرب في الرد من الصفار وهو مارايناه في رده

حيث انكر وجود فتوى مرجعه السيستاني وتهربه من اكمال النقاش حيث انه ذكر عدم استعداده للدخول في سجال

مذهبي مع ان خطاب البريك لم يحمل سجال مذهبي في فرق الاعتقاد بين الشيعة والسنة انما خطاب البريك

كان في الانتماء والولاء هل يكون للمرجعية ام للوطن .

بانتظار تعليقاتكم وردوكم اخواني






تقبلوا خالص تحياتي

ولاتنسوني من خالص دعاءكم

دمتم بصحةوعافية وخير

اخوكم

ولدجدة

عبدالله آل موسى
24-02-07, 09:45 AM
أخوي ولد جده

هذه هي التقيه (( التقيه )) يعني الكذب

عندي تسجيل للكلب المذكور أسمه أعلاه وهو يقول نحن نسب الصحابه تقرباً إلى الله !!!!!!!!

وعندي معلومات شخصيه من أحد الأصدقاء أنه كل شهر له جلسة تحقيقات لتكتيفه وهو الآن يقوم بتجنيد شباب الرافضه

(( ويذكر لي أحد الأخوان أنه يتم أهانته من قبل الجنود : أذلال له من الله ))

وتجنيد الشباب يأتي :
لقتل (( الملك عبدالله بن عبدالعزيز )) ليتم فرج المهدي حقهم (( الدجال ))

والله المستعان يعني الشيخ البريك الله يجزاه خير أضن أنه يجهل عنهم الكثير

بارعه
24-02-07, 12:59 PM
مذهبي مع ان خطاب البريك لم يحمل سجال مذهبي في فرق الاعتقاد بين الشيعة والسنة انما خطاب البريك

كان في الانتماء والولاء هل يكون للمرجعية ام للوطن .


صحيح كان تهرب الصفار متوقعا وبديهيا فالشيخ البريك
وضعه في خانه ضيقه بين الوطن او المرجع وهما
خياران احلاهما مر بالنسبه للصفار خاصه وشيعه المملكه عامه
وحقيقه يا اخي ولد جده ودي اسألك بحكم ثقافتك الواسعه بهالمجال
حول سياسه الحكومه السعوديه
تجاه الشيعه هنا خصوصا في هذه الفتره حسب رؤيتك اذا امكن
او اتسع لك المجال هنا لذلك........ فهناك رأيان متناقضان اقرأهما غالبا
كلما طرأ موضوع شيعه المملكه في حديث اوحوار في اي منتدى او برنامج ...

شكراا وجزاك الله خير على تفاعلك المثمر في الحوار..

يزيد القلب
24-02-07, 01:14 PM
ياسبحان الله يدسون السم في العسل

كذاب والف كذاب هو ومن هو على شاكلته قاتلهم الله

الله يجزاك الف خير ولد جده على هالنقل

وانا اضم صوتي لصوت الاخ الداعي الى الله

ابـو معــاذ
24-02-07, 03:26 PM
يـا أخ ولد جـدة كتبت موضوع مطــول عن دعـاة الوحـده والتقريب ولا كن المـوضـوع حـذف
يبدو إنـه فيـه هنـا دعـاة تقريب و وحـده(qq172) (qq172) (qq172)
(cj) قـــال وحـده وتقريــب قــــال(cj)
اللــهم عليـك بدعـاة الوحده والتقريب مع الرافضه اللـهم عليـه بمن دعـى إلا وحـده الأديـان اللـهم عليـك بمن دعـى إلا الوحده مع من يشتـمون ويلعنون صحـابة رسـولك محمد صلى الله عليـه وسلم اللــهم عليـك بمن يدعو إلا الوحـده مع من يطعن بعرض زجـة نبيك محمد صلى الله عليه وسـلم
اللـهم إنصر المجـاهدين اللـهم إنصر دولة العراااق الإسـلاميه اللـهم إنصـر الطــالبـان اللـهم عليـك يالرافضه و دعـاة التقريب لهـم يـا سميع الدعـاء

كتبـه لـويس ويـاكل جريش
(jdf) قــال وحـده وتقريب قـــال (jdf)

أبو سياف الحربي
24-02-07, 04:16 PM
اولا : ما تفوه به هذا الخبيث ( الصفار) شنشنة نعرفها من أخزم ، كيف بالله عليكم لايكفر أهل السنة مقلدا بذلك كبيره الذي علمه السحر( السيستاني ) وهو اى ( الصفار)
يكفر ائمة أهل السنه وهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم !!
إرجعوا إلى أشرطة الصفار التي يتهكم فيها على أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها ، وايضاً تكفيره للشيخين أبو بكر وعمر رضى الله عنهما ، وغيرهما من الصحابة .
وصدقوني إنه برده هذا يتقرب إلى الله ( بالتقية ) التي يعدها هو وقومه الأخباث تسعة أعشار الدين !!

طير
24-02-07, 04:55 PM
الصفار له من اسمه الشيء الكثير

الروافض اعداء الدين والمله منهجهم الكذب والخيانة والغدر والبهتان

اذا كان في مذهبهم اللي يقتل سني يدخل الجنه وش تبي عاد اكثر من كذا

يا اخي حتي اليهود والنصار لا يفكرون ولا يكنون لااهل السنه والجماعه عداء

وكره مثل اللي يكنه لنا الروافض عليهم من الله ما يستحقون الروافض

اسأو لسمعة الاسلام والمسلمين وهم عار على الاسلام والمسلمين ولكن

نسأل الله العلي العظيم ان يرد كيدهم في نحورهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم


اللهم من كان علمته من هؤلاء الرافضة يتوب فعجل بتوبته

ومن علمته يستمر في كفرهـ حتى مماته فعجل بهلاكه يارب العالمين

اللهم إنهم قد أشركوا بك وأنت الإله المعبود لا شريك لك

اللهم إنهم قد آذوا رسولك صلى الله عليه وسلم وطعنوا في عرضه

اللهم إنهم قد سبوا صحابة رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم

اللهم فأنتقم لذلك يارب العالمين اللهم أنتقم ياجبار منهم

اللهم أجعل فيهم عبرة لكل ملل الكفر والشرك يارب العالمين

ولد جدة
24-02-07, 05:21 PM
أخوي ولد جده

هذه هي التقيه (( التقيه )) يعني الكذب

عندي تسجيل للكلب المذكور أسمه أعلاه وهو يقول نحن نسب الصحابه تقرباً إلى الله !!!!!!!!

وعندي معلومات شخصيه من أحد الأصدقاء أنه كل شهر له جلسة تحقيقات لتكتيفه وهو الآن يقوم بتجنيد شباب الرافضه

(( ويذكر لي أحد الأخوان أنه يتم أهانته من قبل الجنود : أذلال له من الله ))

وتجنيد الشباب يأتي :
لقتل (( الملك عبدالله بن عبدالعزيز )) ليتم فرج المهدي حقهم (( الدجال ))

والله المستعان يعني الشيخ البريك الله يجزاه خير أضن أنه يجهل عنهم الكثير


السلام عليكم ورحمة الله

يسلموووو اخوي الداعي مرورك وردك

اخوي الداعي

ماذكرته عن الصفار معروف للكل والشيخ البريك اكيد لا يجهل ذلك

فاذا كان الشيخ البريك ذكر للصفار في مقاله مواقع وخطابات السيستاني بل تمسك الصفار بمرجعيته

فهو اكيد مطلع على هذه الامور

والواضح من اسلوب الشيخ البريك وكما ستبين لك في رده على الصفار الذي ساورده غدا

يريد ان يكشف الغطاء عن وجه الصفار ام الراي العام ليقطع على الصفار المحاولات الاعلامية التي اكتسبها

في السنتين الاخيرة وخطاباته الزائفة التي تدعو الى الوحدة وغيره

فلو فكرنا اساسا بوضع الصفار وصوته الذي لم يظهر الا في السنين الاخيرة وبعد المتغيرات الدولية المحيطة

وقبل ذلك لو تذكر ايام الشيخ بن باز رحمه الله لم نكن نسمع بالصفار بل كان يجهل الكثيرون اسمه

دمت اخوي الداعي بصحةو عافية وخير

اخوك

ولدجدة

الحـــق
24-02-07, 07:40 PM
مشكور اخي وبارك الله فيك

احسنت

اشكر كل من ساهم وكتب وبذل جهد في اظهار الحقائق الغائبة

نعم حقائق غائبة

كيف لا ودين الشيعة الأمامية الاثني عشرية قائم على

((اظهار خلاف الباطن))

فهي حقائق خفية غائبة

أشكرك استاذي

وهذه بعض الروابط المتعلة بالموضوع

اتهام حسن الصفار معاوية رضي الله عنه بالرشوة !!

http://frqan.com/uploads/muawiyah.rm (http://frqan.com/uploads/muawiyah.rm)

اتهام حسن الصفار الصحابة بالخيانة والنفاق والجهل !!

http://frqan.com/uploads/ta3an_safar.rm (http://frqan.com/uploads/ta3an_safar.rm)

لعن حسن الصفار للصحابة

http://frqan.com/uploads/saffar_2.rm (http://frqan.com/uploads/saffar_2.rm)

احرار
25-02-07, 12:19 AM
وش يكون الصفار عند مقتدى الصدر والحكيم والسيستانى والذين رغك كل ماهم فيه نراهم تحت اقدام العلوج وسلنتح صغار ولا يقدرونم يحركون ساكن امام العلوج المحتلين
وماذا يكون البريك غير ** عند عبد العزيز بن فهد
اها انكر هالكلام
ههههههههههههه
*****************

بندر الايداء
25-02-07, 12:29 AM
الشيخ /سعد البريك حفظه الله
ملجم العلمانيه والليبراليه والشيعيه
حفظك الله شيخنا وامد الله في عمرك على الخير
واسال الله لك الصحه والعافيه
ولد جده
جزاك الله خير لنشر فضيحة الكذاب ابن المتعه فالشيخ ذكر مايخاف ان يستخدمه الصفار وقد وقع ماكان يخافه

احرار
25-02-07, 02:03 AM
ههههههههههههههه
ايبالله
اقول قم بس قم

ولد جدة
25-02-07, 04:15 PM
صحيح كان تهرب الصفار متوقعا وبديهيا فالشيخ البريك
وضعه في خانه ضيقه بين الوطن او المرجع وهما
خياران احلاهما مر بالنسبه للصفار خاصه وشيعه المملكه عامه
وحقيقه يا اخي ولد جده ودي اسألك بحكم ثقافتك الواسعه بهالمجال
حول سياسه الحكومه السعوديه
تجاه الشيعه هنا خصوصا في هذه الفتره حسب رؤيتك اذا امكن
او اتسع لك المجال هنا لذلك........ فهناك رأيان متناقضان اقرأهما غالبا
كلما طرأ موضوع شيعه المملكه في حديث اوحوار في اي منتدى او برنامج ...

شكراا وجزاك الله خير على تفاعلك المثمر في الحوار..

السلام عليكم ورحمة الله

يسلمووووو اختي بارعة مرروك وردك

اختي بارعة :-

سياسة الحكومة السعودية ضد الشيعة معروفة من الاول ولم تختلف هذه السياسة انما اختلفت الاوضاع المحيطة بالدولة

وبالشيعة انفسهم .

في السابق لم يكن للشيعة اي ثقل داخل الدولة السعودية ولا يرتقي الشيعي للمناصب الحساسة او المناصب التي

تمكنه من بسط اي نفوذ للشيعة فهم قوم لاثقة فيهم واهل تخريب ومؤمرات والدولة تعي ذلك جيدا ولو نظرنا للواقع

الفعلي للوجود الشيعي في كل الدول لوجدنا ان المملكة الدولة الوحيدة التي سيطرت تماما على الوجود الشيعي داخلها

ولك يكن لهم اي ثقل او دور في الدولة ولذلك لو نظرنا الى واقع الشيعة في البحرين والعراق ولبنان والفتن والمشاكل

التي اثيرت في تلك الدول نرى في المقابل عدم تحركهم داخل الدولة السعودية او وجود اي نشاط لهم .

وبصفة عامة في الفترة السابقة لم يكن هناك اي ثقل او دور في الدولة الا للفكر الاسلامي المعتدل .

في الفترة الاخيرة وبعد احداث سبتمبر وزيادة الضغوط اصبح في الدولة هناك ثقل وصوت للعديد مثل الشيعة والعلمانيين

والفكر الاسلامي المتشدد والثقل هذا اكتسبته هذه الفئات بفضل عاملين

1- الضغوط الدولية على الدولة وساعود لهذه النقطة
2- زيادة اتباع وانصار كل فكر من داخل الشعب

اختي بارعة:-

كل دولة من الدول العربية لابد وان يكون لها ملف ومبرر للضغط الدولي عليها في يوم فالعراق تم الضغط والتبرير عليه باسلحة الدمار الشامل والتنكيل بالشعب عدم وجود الديمقراطية وسوريا الان يتم الضغط عليها بملف الحريري ويوم ان ياتي الدور على مصر سيتم فتح قانون الطوارئ ضدها ولو وصل الدور الى اليمن سيتم فتح ملف الوحدة بين اليمن الحنوبي والشمالي وانها اتت بالقوة وفي السعودية الملف الذي يفتح هو عدم حصول الشيعة على حقوقهم بالاضافة
الى حقوق المراة التي ينادي بها العلمانيين .

بعد احداث سبتمبر وحرب العراق بدات هذه الدول في التعامل مع الاحداث الداخلية ووجد الشيعة انفسهم امام فرصة

داخل المملكة لاكتساب مالم يستطيعوا اكتسابه في السابق ومع حملة الاصلاح الوطني سمعنا بالصفار والذي كان مجهولا في السابق للكثير منا ومع بدء هذه الحملة للاصلاح والحوار الوطني بدا الشيعة كما هو معروف في مؤامراتهم
وارادوا انشاء الجمعيات والمؤسسات والتي لم يكن سمح لهم في السابق وحاول الصفار اولا بافتتاح جمعية الفلك بالشرقية والتي قيل ان الهدف منها تحديد الاشهر فلكيا دون الاعتماد على الرؤيا وحاول الشيعة لجعل هذه المؤسسة رسمية وهو ماتنبهت الدولة لخلفيات هذه المؤسسة وتم رفض اعتماد الجمعية رسميا فانشات الجمعية لها موقعا على النت
وبدات تظهر بعض من روائح الصفار النتنة وهو ماجعل موقف الدولة يتغير من الصفار وهو من الاسباب التي لم تجعل الحوار والاصلاح الوطني يكتمل لاستغلال الشيعة والعلمانيين لهذا الحوار لتحقيق مصالحهم واهدافهم .

الدولة تعرف بما يريد الشيعة من الوصول اليه ومازال الشيعة تحت نظر وسيطرة الدولة حتى الان ولم يتغير الموقف منهم

ولاثقة فيهم ولكن الدولة تريد ان تجعل الشيعة تحت السيطرة التي كانوا عليها وعدم خروجهم منها .

اختي بارعة:-

موقف الدولة من الشيعة لن يتغير في يوم لان الدولة تعي جيدا اهداف واطماع الشيعة ومؤمراتهم ومايريدون الوصول اليه

خصوصا في ظل المد الشيعي والنفوذ الشيعي في دول الجوار .

دمتي اختي بصحةوعافية وخير

اخوك

ولدجدة

يتيم الحظ
25-02-07, 06:00 PM
غصب على الصفار انه يرد على البريك
يعطيك العافيه اخوي

ولد جدة
25-02-07, 06:14 PM
ياسبحان الله يدسون السم في العسل

كذاب والف كذاب هو ومن هو على شاكلته قاتلهم الله

الله يجزاك الف خير ولد جده على هالنقل

وانا اضم صوتي لصوت الاخ الداعي الى الله

يسلموووو اخوي يزيد مرورك وردك

دمت بصحة وعافية وخير
اخوك

ولدجدة

حباجه
25-02-07, 10:27 PM
(qq30) الصفاااااااار>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>البرييييك (qq30)

والله مااشوف فرق بين الاثنيييييييييييين



وثالثهم العبيكااااااااااان(qq62)

احرار
26-02-07, 12:13 AM
(qq30) الصفاااااااار>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>البرييييك (qq30)

والله مااشوف فرق بين الاثنيييييييييييين



وثالثهم العبيكااااااااااان(qq62)

مالقو يتصارعون صراع الديكه بالمذهبيه الا حينما اتت اميركا لسحق العرب بسنتهم وشيعتهم ونصرة الفرس والكرد على الجميع فى العن احتلال قذر خارج اطار اى شرعيه دوليه
وهات يابريك وصفار وجميعهم تحت ملعنة وسيطرة الحكومات هذا مدوخنا بالمتعه والولاء لحكامه وذاك يلعب بالمذهب والولاء لايران وقالو خذها وخل اختها
قال يلعنها ويلعن اختها:hgfyhg14k

ولد جدة
26-02-07, 01:02 PM
ياسبحان الله يدسون السم في العسل

كذاب والف كذاب هو ومن هو على شاكلته قاتلهم الله

الله يجزاك الف خير ولد جده على هالنقل

وانا اضم صوتي لصوت الاخ الداعي الى الله

يسلموووو اخوي يزيد مرورك وردك

واياك الخير ان شاء الله اخوي

ولنا عودة مع رد الشيخ البريك ان شاء الله

دمت بصحة وعافية وخير

اخوك

ولدجدة

ولد جدة
26-02-07, 01:07 PM
يـا أخ ولد جـدة كتبت موضوع مطــول عن دعـاة الوحـده والتقريب ولا كن المـوضـوع حـذف
يبدو إنـه فيـه هنـا دعـاة تقريب و وحـده(qq172) (qq172) (qq172)
(cj) قـــال وحـده وتقريــب قــــال(cj)
اللــهم عليـك بدعـاة الوحده والتقريب مع الرافضه اللـهم عليـه بمن دعـى إلا وحـده الأديـان اللـهم عليـك بمن دعـى إلا الوحده مع من يشتـمون ويلعنون صحـابة رسـولك محمد صلى الله عليـه وسلم اللــهم عليـك بمن يدعو إلا الوحـده مع من يطعن بعرض زجـة نبيك محمد صلى الله عليه وسـلم
اللـهم إنصر المجـاهدين اللـهم إنصر دولة العراااق الإسـلاميه اللـهم إنصـر الطــالبـان اللـهم عليـك يالرافضه و دعـاة التقريب لهـم يـا سميع الدعـاء

كتبـه لـويس ويـاكل جريش
(jdf) قــال وحـده وتقريب قـــال (jdf)

السلام عليكم ورحمة الله

اخوي لويس

الشيخ لم يدعوا الى الوحدة والتقريب مع الشيعة لان الجميع يعلم انه في الزمن الحالي لن يكون هناك

اي وحدة اوتقريب مع الشيعة

دمت بصحةو عافية وخير

اخوك

ولدجدة

ولد جدة
26-02-07, 01:10 PM
اولا : ما تفوه به هذا الخبيث ( الصفار) شنشنة نعرفها من أخزم ، كيف بالله عليكم لايكفر أهل السنة مقلدا بذلك كبيره الذي علمه السحر( السيستاني ) وهو اى ( الصفار)
يكفر ائمة أهل السنه وهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم !!
إرجعوا إلى أشرطة الصفار التي يتهكم فيها على أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها ، وايضاً تكفيره للشيخين أبو بكر وعمر رضى الله عنهما ، وغيرهما من الصحابة .
وصدقوني إنه برده هذا يتقرب إلى الله ( بالتقية ) التي يعدها هو وقومه الأخباث تسعة أعشار الدين !!

يسلمووووو اخوي ابو سياف مرورك وردك

والصفار كذب نفسه في الرد لان له تسجيلات صوتية تفضح كلامه

دمت اخوي بصحة وعافية وخير

اخوك

ولدجدة

ولد جدة
26-02-07, 01:15 PM
الصفار له من اسمه الشيء الكثير

الروافض اعداء الدين والمله منهجهم الكذب والخيانة والغدر والبهتان

اذا كان في مذهبهم اللي يقتل سني يدخل الجنه وش تبي عاد اكثر من كذا

يا اخي حتي اليهود والنصار لا يفكرون ولا يكنون لااهل السنه والجماعه عداء

وكره مثل اللي يكنه لنا الروافض عليهم من الله ما يستحقون الروافض

اسأو لسمعة الاسلام والمسلمين وهم عار على الاسلام والمسلمين ولكن

نسأل الله العلي العظيم ان يرد كيدهم في نحورهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم


اللهم من كان علمته من هؤلاء الرافضة يتوب فعجل بتوبته

ومن علمته يستمر في كفرهـ حتى مماته فعجل بهلاكه يارب العالمين

اللهم إنهم قد أشركوا بك وأنت الإله المعبود لا شريك لك

اللهم إنهم قد آذوا رسولك صلى الله عليه وسلم وطعنوا في عرضه

اللهم إنهم قد سبوا صحابة رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم

اللهم فأنتقم لذلك يارب العالمين اللهم أنتقم ياجبار منهم

اللهم أجعل فيهم عبرة لكل ملل الكفر والشرك يارب العالمين

يسلموووو طير مرورك وردك

ان ربك لباالمرصاد

وراح ينكشف امر الصفار وهو اساسا مكشوف

دمت اخوي بصحة وعافية وخير

اخوك

ولدجدة

ولد جدة
26-02-07, 01:18 PM
مشكور اخي وبارك الله فيك

احسنت

اشكر كل من ساهم وكتب وبذل جهد في اظهار الحقائق الغائبة

نعم حقائق غائبة

كيف لا ودين الشيعة الأمامية الاثني عشرية قائم على

((اظهار خلاف الباطن))

فهي حقائق خفية غائبة

أشكرك استاذي

وهذه بعض الروابط المتعلة بالموضوع

اتهام حسن الصفار معاوية رضي الله عنه بالرشوة !!

http://frqan.com/uploads/muawiyah.rm (http://frqan.com/uploads/muawiyah.rm)

اتهام حسن الصفار الصحابة بالخيانة والنفاق والجهل !!

http://frqan.com/uploads/ta3an_safar.rm (http://frqan.com/uploads/ta3an_safar.rm)

لعن حسن الصفار للصحابة

http://frqan.com/uploads/saffar_2.rm (http://frqan.com/uploads/saffar_2.rm)


يسلمووووووو اخوي الحق مرورك وردك

ويعطيك العافية لتعقيبك

وجعلك دةما بالحق يالغالي

دمت بصحةوعافية وخير

اخوك

ولدجدة

ولد جدة
27-02-07, 04:07 AM
وش يكون الصفار عند مقتدى الصدر والحكيم والسيستانى والذين رغك كل ماهم فيه نراهم تحت اقدام العلوج وسلنتح صغار ولا يقدرونم يحركون ساكن امام العلوج المحتلين
وماذا يكون البريك غير ** عند عبد العزيز بن فهد
اها انكر هالكلام
ههههههههههههه
*****************

وماذا يكون وليد الطلاسي غير مريض نفسي كان خادم عند الامير سلطان حفظه الله