المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا حول ولا قوة الا بالله


Key Love
31-05-04, 10:49 AM
لا حول ولا قوة الا بالله





تبرع كويتي سخي لأسر الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق


"إيلاف" من الكويت: قدم السفير الكويتي الاسبق لدى واشنطن في الكويت الشيخ سعود الناصر الصباح نيابة عن اللجنة الكويتية لدعم اسر الجنود الاميركيين ودول التحالف الاخرى الذين سقطوا فى عملية تحرير العراق مبلغ 5ر3 مليون دولار لمؤسسة (انتريبيد فاونديشن) الاميركية.

وقدم الشيخ سعود هذا المبلغ خلال فعاليات الحفل السنوى الكبير الذى اقامته (انتريبيد فاونديشن) فى نيويورك بعد أن حل ضيف شرف على الحفل الذى تم فيه توزيع جوائز المؤسسة السنوية على عدد من السياسيين والعسكريين والفعاليات الاجتماعية الاميركية التي قدمت خدمات جليلة لاميركا.

وقال الشيخ سعود فى كلمة له امام الحضور الذين جاوز عددهم الف شخص "إن التبرع الذى تقدمه اللجنة الكويتية الشعبية ما هو الا اعتراف بحجم التضحية التى قدمها الجنود الاميركيون وجنود قوات التحالف فى سبيل تخليص العراق من الدكتاتورية والطغيان".

وقال إن "الكويتيين من خلال تجربة الاحتلال والتحرير تلمسوا عن قرب حجم تضحيات الجنود الاميركيين وجنود قوات التحالف فى سبيل اعادة الحرية والديمقراطية".

وقال انه منذ تجربة عاصفة الصحراء وتحرير الكويت "تعهدنا بدعم اسر هؤلاء الجنود الذين عانوا الكثير والذين ضحوا فى سبيل الحرية".

ولفت الشيخ سعود انتباه الحضور عندما سلط الضوء على الدور الكبير الذى لعبته الكويت فى عملية تحرير العراق "عندما فتحت اراضيها واجوائها وسهلت المهمة ايمانا منها بحق العراقيين فى التخلص من الدكتاتورية وممارسة الحرية".

وقال "لقد عانينا في الكويت لمعرفة اهمية عملية تحرير العراق وعانينا كثيرا لدعم عملية العراق وتعزيزها "مؤكدا ايمان الكويت بان التخلص من صدام حسين ليس لصالح العراقيين وانما لصالح استقرار المنطقة".

وعقب القاء الشيخ سعود كلمته صعد الى المنصة التى زينتها علما اميركا والكويت ممثلو عائلات سبع جنود اميركيين حيث اشار عريف الحفل الى ان مبلغ 5ر3 مليون ستصرف كلها على اسر هؤلاء الجنود وخاصة على تعليم اولادهم .

يذكر ان الحفل الذى اقيم على حاملة الطائرات (انتريبيد) المتقاعدة والمرابطة حاليا على نهر الهدسون فى غرب منهاتن شهد توزيع جائرة (الحرية) على وزير الامن الداخلى الاميركي توم ريدج الذى شكر بدوره الكويت ومبادرتها فى كلمة مقتضبة له.

وتعني مؤسسة (انتريبيد فاونديشن) بدعم الجنود الاميركيين واسرهم وقيامها بدور تربوى وتعليمي فى سبيل ابراز تضحيات القوات المسلحة الاميركية بكافة قطاعاتها.

وتعد مشاركة الشيخ سعود في هذا الحفل استفزازا لبعض التوجهات الأصولية في الكويت وعلى رأسها حركة الإخوان المسلمين والتجمعات السلفية التي تعارض تلك المشاركة باعتبار أنها تتم في وقت تعارض هي السياسة الأمريكية في العراق وتنتقد بشدة العمليات العسكرية الأمريكية وقد طالبت في أكثر من مرة ومناسبة بمغادرة القوات الأمريكية للأراضي العراقية حيث وصفتها بالقوات "المحتلة".

ومعروف عن الشيخ سعود انتقاده الشديد والشفاف لتوجهات الأصوليين في الكويت وبالذات حديثه المتكرر عن دور الإخوان المسلمين في الكويت في معارضة حرب التحرير من المحتل العراقي عام 1991، هذا الحديث الذي فتح أبواب العداء مع مختلف رموز التنظيم مما اعتبروه "عدوهم" الأول.

وفي آخر لقاء مع الصحافة والذي جرى قبل أسبوعين حذر الشيخ سعود من أن الحكومة الكويتية اختطفت من قبل الجماعات الأصولية المتطرفة في إشارة إلى رضوخ الحكومة لمطالب تلك الجماعات على الصعيد السياسي والاجتماعي، مشددا على القول بأن "المتطرفين اختطفوا الكويت.. حذرت.. وحذرت ولا ندري ماذا يخبئ لنا المستقبل؟!". ورفض الشيخ سعود «وصاية» احد على المجتمع وقال "من كلفهم (أي الأصوليين) بتربية ابنائنا واسرنا.. ومن اعطاهم هذا الحق في ادارة المجتمع الكويتي، وليرحلوا الى البلاد التي يرتاحون بها اذا لم يعجبهم مجتمع الكويت". وتساءل "من اين جاءت هذه الجماعات لتعلمنا العادات والتقاليد فنحن لسنا بحاجة اليهم، واكد ان الاكثرية الصامتة آن لها ان تقول كلمتها في هذا المجال".

وفي الشأن العراقي اعتبر الشيخ سعود ان الاميركيين لم يأتوا لكي يرحلوا انما باقون لسنوات وسنوات، ورأى ان الجامعة العربية يجب ان يتخذ فيها قرار شجاع بحلها وان الجامعة انتهت في الثاني من اغسطس (عام 1990) كما اعتبر ان القومية العربية انتهت.

ورأى الشيخ سعود في اللقاء ان الجماعات الأصولية المتطرفة هدفها التسلق والتسلط وبالتالي السيطرة على الحكم، وحذر من ان سبحة التنازلات الحكومية تشجع هؤلاء المتطرفين الذين يعملون "خذ واطلب" وان حصلوا على متر فيطالبون بكيلومتر. وطالب بضرورة وقف "حنفية" التمويل، وكشف ايضا عدم رضا المسؤولين الاميركيين عن الاجراءات المتخذة لمراقبة اموال تبرعات الجمعيات الخيرية

وصل بالبريد منقول

بنت الكرام
31-05-04, 11:26 AM
هذا بالموضوع بالذات يبط الكبد لكن و ش نسوي غير قول
لا حول و لا قوة الا بالله

غريب الماضي
31-05-04, 12:30 PM
الـسـلام عـلـيـكـم



والله قـمـة الـقـهـر



يـعـطـون أعـداء الـمـسـلـمـيـن مــلايـيـن وهـم الـلـي يـقـتـلـون فـيـنـا


كـل يـوم بـل كـل سـاعـة



ويـطـالـبـون الـعـراق بـسـدد ديـونـه لـلـكـويـت


تـخـيـلـوا لـو أن الـمـلايـيـن خـصـمـت مـن ديـون الـعـراق


مـا كـان افـضـل بالـف مـرررررررة


لـكـن مـا نـقـول إلا حـول ولا قـوة إلا بالله

Key Love
01-06-04, 12:41 PM
الأخت : بنت الكرام ....................... حفظك الله .


الأخ : غريب الماضي .................... حفظك الله .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛؛

شكراً لكم على مروركم وتفاعلكم ...


؛؛ تقبلوا خالص تحياتي ؛؛