المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب .. إضافةً إلى دعوى أن نستفيد من بعضنا من خلال هذا السؤال اليومي ..


المتحد
31-05-04, 03:16 AM
.
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
صبحكم الله بالخير أعضائنا وعضواتنا المحترمين ..
الطلب ..
أريد أن أستفسر عن كتابين أبحث عنهما منذ فتره ولم أجدهما بالمكتبات
لدينا ومن له أطلاع عن طريقه يفيدني .. وأنا أبحث عنهما بأي ثمن ..
.
1- نهاية التاريخ .. كاتب أسمه فوكوياما وأظنه أمريكي ..
2- صراع الحضارات .. لاأعرف أسم الكاتب لكن مؤلفه غربي ..
ويوجد شبيه للكتاب لمؤلف مصري لكني أبحث عن الكتاب لمؤلفه الشهير ..
.
.
الموضوع ..
دائماً عندما أستيقظ من النوم أحس بتثاقل خصوصاً إذا لم آخذ كفايتي من النوم ..
لكني عندما أتذكر .. بعضاً من برنامجي اليومي لليوم الجديد ..
أزداد نشاطاً ..
منها مثلاً .. اتابع برنامجي التلفزيوني المحبب ..
أو ... أتذكرالمنتدى وأقول وش فيه من مواضيع جديده وأخبار ..
أو ... يكون هناك أجتماع مع بعض أقاربي أو أصدقائي متفق عليه ..
.
.
إذا تذكرت ذلك أحسست بطعم يومي ..
.
.
نتمنى أن يفيدنا الأعضاء .. بالمحفزات لديهم لجعل الحياه جميله ..
ومشرقه .. حتى يستفيد كل منا من تجارب الآخرين لكسر الرتابه
والروتين اليومي الممل ..
.
.
ولكم من التحايا ....... أرقها ..

.

ناوي ابعاد
31-05-04, 03:41 AM
المتحد
صباحك ورد ياورد

من ناحية طلبك ... ممكن اقدر افيدك
لان سبق واحد من الاصدقاء بحث عن هذا الكتاب (صراع الحضارات) ولكن لا اعلم هل يملكه الان او لا .. اذا كان عنده ابشر بعزك.

اما بخصوص بعد الاستيقاظ
عندي سؤال .... هل انت مدخن (aqwa)؟
<<< احرجه .. اجابك مرتبطه باجابتي .

لكن بسدح الي عندي ..
اول ما تصحى ... اقشع نفسك من الفراش وخذ لك حمام بارد (شاور)
ولاتنسى ... تخيل مذاق القهوه بعد اخذ الحمام (aqwa)
وخل لك برنامج يومي تمارين رياضيه لمدة ساعه او اكثر :rolleyes: لها تاثير قوي
و اترك وقت يزيد عن الساعتين بين الاكل والنوم .

تحياتي ..

فريق أول
31-05-04, 03:53 AM
صباح الخير يا المتحد ،،

أعتقد ان أكثر شيء يجعلني نشيط بعد الاستيقاظ من النوم

هو اذا كان بنفس اليوم " سفره "


برايفت ناوي ،،
الله يهديك ،، لا تعبّث :o



تحياتي




الفريق أول

المتحد
31-05-04, 06:42 AM
.
ناوي ..
صباحك ورد ..
ياليت تشوف لي الكتاب <---- لزقه ..
.
وسؤالك عن التتن (aqwa)
ليش الأحراج ..
.
وأنا أوردي ماخذ شاور ماخذ ..
وقهوة الصباح <----- ماأخليها على الريق ..
وبعدين اشوف قهوتنا اللي أنت خابر مع القدوع ..
وأنا راعي كوره ورياضه يومياً بالاستراحه .. ( سداسيات ) وطائره ..
بس تمصعنا .. ماتسلم من بعض الجلوف خصوصاً إذا كنت فتيت كوره ..
روشته جنان ....
.
.
.
فريق ..
صباحك ورد ..
لاتكون السفره اللي أنا خابر أوعى فريق ..
ترا كثر اللعب .. يضيع المستوى ..

.

موت & ميلاد
31-05-04, 06:52 AM
صباح الخير :)





1- نهاية التاريخ .. كاتب أسمه فوكوياما وأظنه أمريكي ..
2- صراع الحضارات .. لاأعرف أسم الكاتب لكن مؤلفه غربي ..


احلىىىىىى يامسغف :p

ناقصك سياسه انت:md:





موت & ميلاد

غريب الماضي
31-05-04, 06:55 AM
الـسـلام عـلـيـكـم


صـبـاح الـخـيـررررررررات


عـن نـفـسـي أقـول وأتـحـدث عـن بـرنـامـجـي،،،،،،؟


بـكـل صـدق أكـره مـا أكـرهـه هـو أن يـغـلـبـني نـومـي عـن صـلاة الـفـجـر


ولا أخـفـي انـه بـعـض الأحـيـان يـغـلـبـنـي،،،،،،،؟



أهـم شـي عـنـدي بـعـدهـا قـنـاة الـجـزيــرة وربـعـنـا وشـصـار عـلـيـهـم



وفـررررة عـلـى الـقـنـوات الأخـبـاريـة،،،،،،،،،،،،،؟




الـمـنـتـدى وشـصـار بـه ،،،،،،، وأهـم شـي منتدى العـام ،،،،،ثـم الـتـرحـيـبـي،،،،



جـاء ضـيـف جـديـد ولاااااااااالاااااا > عـلـى شـأن نـقـوم بالـواجـب تـخـبـر


كـريـمـيـن أوي ,,,,,, أوي،،،،،،؟


تـشـيـك عـلـى الـمـواضـيـع بالـعـام والـلـي يـبـيـلـه نـقـل أو رد نـوفـي بالـغـرض



> قـال هـو بـرنـامـجـك مـا قـال ايـش تـسـوي بالـمـنـتـدى يـا غريبـوهـ:)



ثـم تـتـرتـب الـروحـات والـجـيـات عـلـى حـسـب الـظـروف الـطـارئـة



يـعـنـي أنـا جـدولـي بـكـل صـراحـة بـسـيـط لـكـنـه نـوعـاً مـا يـعـجـبـنـي



والـعـطـلـة عـلـى الأبـواب الله يـسـتـر



أسـتـاذنـا* الـمـتـحــد


مـوضـوع طـيـب وعـفـوي جـداً


ومـشـكـوررررر

المتحد
31-05-04, 07:08 AM
.
موت & ميلاد
أنا يوم شفت أسمك ..
قلت الحين الكتب لقيناهم ..
وبلا من الأحراجات لناوي لأنه يبي يدور الكتاب ..
تقدرين تقولين مشروع مسغف( فرخ سكريه .. )
.
.
.
غريب الماضي
يعني المنتدى يشغل أهتمامك ..
والحقيقه عليك جهد مضاعف أشراف على قسمين ..
غريب إذا ماني واهم أنك ساكن بالشرقيه ..
ياسلام على الكورنيش والبحر ..
لايفوتك .. اشرح صدرك ..

.

مستغرب
31-05-04, 07:26 AM
كتاب صراع الحضارات للمؤلف :صاموئيل هنتنغتون The Clash of Civilizations
وهو يعتبر نظريه جديد للصاحب هذا الكتاب عن مستقبل العصر في الصراع
http://www.bookbrowse.com/dyn_/title/titleID/903.htm

كتاب نهاية التاريخ هو للمؤلف : فرانسيس فوكوياما
وهناك نسخة عربية ... ويمكنك مراسلتي على الخاص اذا تريدها

وبالنسبة لقيامي في الصباح الباكر
اشرب حليب باللبن
ثم اذهب للحديقة المنزل لأشم عطر الياسمين والخيزران والأثل
ثم اجهز فطاري اليومي من البيض المسلوق
ثم ابدأ رحله في التفكير العميق في كيفية كسب قوتي اليومي

ثم أمتطي سيارتي واعاير الزيت وانطلق في رحاب هذا الفضاء

المتحد
31-05-04, 07:38 AM
.
مستغرب ..
حييت من طل تقادم عهده ..
ماقصرت .. ياخي وصيت واحد مهوي يقول مالقيته برا ..
ونويت أزرق برا ادوره ..
لكن أختصرت علي المشوار ..
<---- هد اللعب ..
.
صباحك سكر .. حليب أشطه ..
مفعم بنسمات الأثل والكينه ..

.

موت & ميلاد
31-05-04, 07:51 AM
موت & ميلاد
أنا يوم شفت أسمك ..
قلت الحين الكتب لقيناهم ..


8
8

ياشين الذبات مع الصباح المشرقي :md:



انا عساي انتهيت من المذكرات عشان اطلق القراءه بالثلاث :p






موت & ميلاد

المتحد
31-05-04, 03:52 PM
.
موت & ميلاد
حنا قلنا البنيه جت على الصبح وجت الفزعات ..
خصوصاً وأنك مسقفه ..
لكن دائماً ماوراكم نفع ..:o

.

نازف ألم
31-05-04, 04:30 PM
الحقيقه اخوي من جهة الكتب تراها مايبغالها بهذله وصي اي واحد وعندك مصر كتبهم منطله بالشوارع ومايلقون من يشتريهم . واللي يصلي الفجر مع الجماعه مثل ماقال الخ غريب الماضي تحسس الواحد براحه لكن طقها على ماتجي ووكل ربك .

شـــــاهه
31-05-04, 04:38 PM
وبالنسبة لقيامي في الصباح الباكر
اشرب حليب باللبن
؟؟؟

ليش الحليب يشرب مع اللبن ؟؟


:)

صبحكم الله بالخير

يبتدئ صباحي بالقهوة التركية

اجلس اشرب فيها حوالي ساعه لانها ركوة كاملة

بخلالها تحدثني صديقتي

بعدها اباشر بالتجهيز للغداء

ولازم اشغل القرآن على سورة البقرة (بالمسجل طبعا)

وانزل للمطبخ

بالنسبة للقراءة فمن عرفنا النت ماقد كملت كتاب ولاحتى نصفه

مشكور اخوي المتحد

ودمت بخير ان شاء الله

اختكم

شــــــــــــــاهه

الدندون
31-05-04, 05:36 PM
الكتاب تبي الصدز ما اجيب لك خبرة السموحه :)


اما البرنامج اليومي ::


الحمد لله لو ان برنامجي امس مثل اليوم تسان طقيت (g)


الدوام يقومك لو انك سامر للفجر :) ثم عاد لا من جت صلاة الظهر لو تبي تنام وانت واقف نمت :)


بالمختصر مافيه شي رتيب عندي لو ما عندي اي لزوم دورت لي شغله جديدة وهكذا :)

مستغرب
31-05-04, 07:02 PM
ايوه أختي شاهه
ما سمعتي المثل اللي يقول
ياشارب الحليب باللبن ...لا تشربه يحرق ثناياك يالغالي

المتحد
01-06-04, 07:59 PM
.
.
عشق ليل
أخوي أنا اللي موصيه رايح لمصر ..
لكن شكله عنده فوبيا من التفتيش يخاف أنه ممنوع ..
وبلا شك صلاة الفجر تشرح صدر الأنسان ..
.
.
.
شـــاهه
صبحك الله بالنور والسرور ..
برنامجك عملي ..
لكن أستوقفني سماعك الصباحي لسورة البقره ..
وهي سوره تطرد الجن والشياطين ..
ربما أن لديك شعور بمعاداة المحيطين لك وتخشين من العين ..
والأحتراز حسن بلا شك ..
وانصحك ايضاً بتذكر وردك اليومي على الدوام صباحاً ومساءً ..
.
.
.
الدندون
شكلك شعلة نشاط ..
لكن انتبه من اللبن بعد النثريه ..
أنا كل ماشربت اللبن تحسفت ..
اللبن الطبيعي .. خفيف على البطن ..
لكن الالبان الموجوده الآن تحدث تلبك معوي وثقل ..
.
.
.
مستغرب
الرابط بعد ماأفتحه وين ألقى الكتاب ..
وأنتظر مني رساله ..
وشاكرين ..
.
.
شكراً للجميع لمشاركتهم والأفاده ..
لكن ..
ننتظــــر البقيه ...

.

مذهلة
01-06-04, 09:12 PM
ما شاء الله عليكم

اللي يقولي قهوة ......... واللي يقولي شاااووورررررر

ارحموووا اعصابي <<<<< بتنظلكم ,,, تراي قلت ما شاء الله

أنا بصراحة اقوووم على صياااح ( بززز )

وتعالووا شوفووا انواع التوتر على صباح الله خير ما ادري التفت لولدي

ولا للغدى اللي ما بعد جهز (g)

الحمد الله على كل حال

وأحلى تحية وأحلى سلام

مذهلة
01-06-04, 09:13 PM
ما شاء الله عليكم

اللي يقولي قهوة ......... واللي يقولي شاااووورررررر

ارحموووا اعصابي <<<<< بتنظلكم ,,, تراي قلت ما شاء الله

أنا بصراحة اقوووم على صياااح ( بزززر )

وتعالووا شوفووا انواع التوتر على صباح الله خير ما ادري التفت لولدي

ولا للغدى اللي ما بعد جهز (g)

الحمد الله على كل حال

وأحلى تحية وأحلى سلام

ناوي ابعاد
02-06-04, 02:29 AM
المتحد
اسف من جد اسف
خوينا يقول اني قد بحثت عن الكتاب ولا لقيته
يقول لا تعب نفسك ما بالديره شي

لكن مدح لي مكتبه بدوله قريبه :o يقول ان فيها كتب رائعه ومليانه (aqwa)

تبي تدززز انا وياك ... اشر لي بالإكه

<<< مهتم عشان الكتاب <<< لا تفهم غلط :rolleyes:

الشعبــي
02-06-04, 06:15 AM
انا لو اقول وش اشرب على الريق

يحذفوني من المنتدى وبيحطون اسمى فى البلاك لست فى مطارهيثرو:o


تصدق متحد

اتكلم جد ترى

الوقت الحالى

يمكن يصير يومي لمده اسبوع نفس الشي مايتغير فيه الا التاريخ واسم اليوم!!!!!!!:(<------ياشين الحجره


يا اخوان انتم ياحقون الشااااااااور الصباحي:o

ورب المصحف فله تقوم من النوم وتمطخ خشمك بكم القميص

وتقعد على الفراش نص ساعه

وتقعد تسوى تمارين للرقبه وانت على الفراش:o

ولا يمنع ان يتخلل ذلك شوط الهرش الصباحي مع الاحتراز من المناطق تحت الحزام:o

الهرش ذا ياخي كيييييييييييف هههههههههههههههه

واللى بيجرب الحياه ويشوف كيف هي حلوه

بعد ما يضف فراشه ( الكنبل) يقعد عليه وهو مطوي ويبدأ رحله صيد العصافير فى الكهوف المظلمه:o
ويبدأ يحضر ليومه صدقوني بتنجحون بحياتكم ههههههههههههه
---------------------
الكلام اعلاه لا يعبر بحال من الاحوال عن شباب الرياض اللى يتميلحون بالاسواق ويقول يتروش باليوم خمس مرات:o لعنبو بليسهم لو هم سمك عاد!!

----------------------

بتكلم جد <-------من جد بثر ومااااااااصل:o

انا اقوم من النوم واول ش اسويه ........... ثم.............ثم...............<----مهم عاد :o ثم..................

بعدها ارجع انوم

ولا قهوه تركيه

ولا شاور

ولا تخطيط

ولا شي
والحياه حلوه

بس نفهمها
وشوكرن لك وبرجع لك بجواب صزي بعد شوي
بس بشوف اذا يقبل الجهاز جوابي ولا بيهنق:o

هبه
02-06-04, 08:06 AM
مشكوررررررر المتحد

كنت شايفته من اول بس كنت متصورته عن الأشياء الي تحفزك لكل يوم جديد

بس فيه ناس هنا كاتبين برنامجهم اليومي وانا بسوي مثلهم:o

شف سلمك الله بالأول لما اصحى اصبح المنتدى ساعه ساعتين

بعدين اروح افطر :o وأحيانا افطر اخواني معي علي حسب مزاجي

ومدى رضاي عنهم ( يعنني أختهم الكبيره)

بعدين اشوف وش عندي من شغل بالبيت ازينه وارجع للمنتدى

واذا ذاك اليوم امي طفشانه او تعبانه اسوي انا الغدا

والعصر طبعا هنا ابسط بالمنتدى:o همن قريب المغرب يجي اخوي

يصلح لنا شاهي بالزعتر(ورق مجفف) مع مكسرات ونجي نجتمع مع الوالده

الله يحفظها وهاتك ياسواليف ونكت على بعض ونتاقش ونتهاوش وامي تقول لاخوي

الكبير على طلباته ( جب عامل يغسل الحوش، جب لنا وايت الما على وشك، صلح

لنا الغساله ، وينك اليوم ماصلحت لنا القهوه(الصبح) جلست احتريك)

أخوي ماشاء الله عليه هو مصدرنا فرحتنا وجمعتنا بالبيت الله يحفظه من كل شر

بعدين قهوة المغرب مع امي اذا كانت رايقه وراضيه علينا ولا رحت قابلت غرفتي

ولا الكمبيوتر بعدين يعد العشاء ( اكثر ماعشيهم نواشف :p ) اروح انام

وقبل لا نام اقرا لي كتاب لانه عمتوا تقول لاتسكرين عينك وتنامين

خليه لما يغلبك النوم وهي تقفل بلحاله علشان عنونك ماتفخ:o

طبعا يتخلل هذا الوقت مكالمات صديقاتي وعمتوا لازم :)

وش اخير اقول لصبايا الي ماتحب تغسل المواعين ولا الكوي تشغل

لها قران ولا اناشيد اسلاميه ولا طارق السويدان ترى يمر الوقت ماتحسين

بس مانصح وقت الطبخ علشان تركزين على طبختك لا تخرب

لؤلؤة الخليج
02-06-04, 05:44 PM
اخي المتحد :
بالنسبة للكتابين التي تريدها سبق وان رايتها في مكتبة قديمة تقع في جدة بحي البغدادية بجانب وزارة الخارجية امام مسجد الجفالي , وهي ((مكتبة الغروب )) واذا كنت حريص على اقتنائها فابشر بها , عندما انزل الى جدة سوف اشتريها لك وارسلها لك عن طريق( الدي اتش ال ) ارجو ارسال عنوانك على الخاص .
ولك تحياتي ...........!!
:):):):):):)

المتحد
03-06-04, 10:09 AM
.
مذهله
يعني ماتتقهوين الصبح ..
صياح مبزره على الصبح .. أشربي عنزروت أصرف :o
الله يعينك ... أختي .
أي والله الحمد لله على كل حال ..
تحياتي ..
.
.
ناوي أبعاد
ماأسرع ماطقيتها مع أبواب الطوارئ هههههههههه
عارفين اللي عندك يابرنس ومنت مقصربس سلملي على الفرند ..
والاكه شريا وألا ديمن ... علشان نعرف وين يمدحون السودان ..
نمر على معرض الكتاب ... ونقنص ..
.
.
شعــــبي
هذا برنامج شعبان عبدالرحيم الصباحي ..
ينام والسلسله على الرقبه ..
ههههههههههههههههه وربي ضحكت وقريتها أكثر من مره ..
.
.
هبـــه
العفو ..
وملاحظ أن البرنامج المغرب فيه مشكله ومتلخبط ..
أعترفي .... وش سبب المشكله ..
.
.
لؤلؤة الخليج
ماقصرتي ولاهو كثير منك ..
لكن مادام العنوان موجود كفايه وأنا أجيبهم ..
وشاكر ومقدر لؤلؤه على تجاوبك ..
تحياتي وتقديري ..

.