المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثرة التبول ولم اجد حلا منذ 9سنوات


almahak
15-12-06, 06:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا متزوج واعاني من كثرة التبول منذ 9سنوات وراجعت المستشفيات وسويت فحوصات

تحليل دم ولايوجد سكر والحمدلله وتصوير كيماوي للكلى ومنظار واشعه صوتيه ومجرى البول

وماخليت شيء حتى البروستات والمشكله اني اقوم من عز نومي تعبان كل ساعتين تقريبا

واحراجات عند الاصدقاء او بالاسواق او السفر ادور دورة مياه وانتم بكرامه والله والله تعبت

وتعودت اتمنى الحل والله هذه امنيتي من كثر ماتعبت وتركت العطور وكثرث من شرب الماء ولا

يوجد اي نتيجه ايجابيه ارجو من لديه الحل عاجلا وله مني الدعاء الصادق طول حياتي.


يوجد نفس الموضوع بالمنتدى من شخص اخر ولاكن لايوجد حل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منشرح الصدر
16-12-06, 02:00 AM
الحل على هذا الرابط بإذن الله :
http://www.rushstar.com/arabic/niagara.htm

التيقر ph
16-12-06, 09:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،،،،،،،،
والله ياخووي ماعندنا حل ابد(hjh) .. اذا كان الاطباء ما سوو شي ،،،، فكيف احنــــا؟؟؟
بس عالعموم اسال الله ان يشفيك،، وريحك نفسيا وجسديا...

اتمنى الحل والله هذه امنيتي من كثر ماتعبت وتركت العطور وكثرث من شرب الماء ولا

يوجد اي نتيجه ايجابيه ارجو من لديه الحل عاجلا وله مني الدعاء الصادق طول حياتي

الحــــل باذن الله هــــــــــــو ((الدعـــــــــــــــــــــاء في جـــــــــــــــــــوف الليل))
انت،، بذلت السبب ورحت للمستشفيات وطلعت ونزلت(qq89) ،، وتعبت في النهايه(q104) ،، وما نفعوك البشر !!! وش رايك تجرب نفع الله لك(q47) ,, والله ان الله لن يخيبــــــــــــك ابــــــد،، اذا دعوته(a21) .......

almahak
16-12-06, 01:31 PM
الاخ التيقر جزاك الله خير وادعو الله ان يشفي جميع مرضى المسلمين.

الاخ منشرح الصدر شكرا لمرورك ولاكن هل العلاج مخصص لحالتي ام لحالات اخرى وماهو السعر واين يوجد.

منشرح الصدر
16-12-06, 01:40 PM
نعم هذا العلاج مخصص لأن الحاله التي عندك تسمى سلس بول .
طريقة الحصول عن طريق الاتصال بالشيخ علي ورقمه موجود في الموقع .

كابتن بدر
16-12-06, 02:11 PM
اخي الكريم مشكلتك بالمثانه انها صغير والله اعلم وعندي نفس المشكله لكنه اهون من مشكلتك
وعافانا الله جميعا

أ صــيل
19-12-06, 09:08 AM
قسم بالله انك نفس حالتي اخوي . انا من خمس سنوات والحاله معي صراحة

قمت الاحراج اذا طلعت عند ناس ماعرفهم وتكيت عندهم وسوليف تحصلني امسكها عشان ما قوم كل 10 دقائق تقريباً ماخليت مستشفى ماسويت عنده او علاجت عنده حقيقه . ولاعرف مالحل . عندنا الله . يجب ان ندعوه ان يشفينا من جميع الامراض .

اذا حصلت اي حل بلاه لاتنسنا معك

cardiac
19-12-06, 07:01 PM
بما ان الموضوع تجدد طرحة اكثر من مرة فسأنظر في الموضوع واستشير اهل الاختصاص ان شاء الله !!!

cardiac
21-12-06, 03:36 AM
المثانة العصبية لدى الكبار

المثانة العصبية كناية عن توتر في أعصاب المثانة مع تقلصات غير إرادية فيها وانخفاض في سعتها.
انها قد تسبب الالحاح والسلس البولي وتكرار التبول ليلاً ونهاراً.
أسبابها عادة تعود إلى أمراض عصبية أو تمزق في النخاع الشوكي أو أعصاب الحوض.
وفي بعض الحالات وخصوصاً لدى النساء لا يوجد أي سبب مرضي لها وتدعي عندئذ بالمثانة غير المستقرة.
يتم تشخيصها بالتخطيط الإلكتروني للمثانة والصمام وتعالج حسب أسبابها بالمرضي العضلي والتمارين اليومية على الصمام والحمية الخاصة والمضادات الكولينرجية وغيرها من الوسائل الطبية.
أما عن تأثيرها على الإنجاب فهي تعتبر من الاضطرابات النفسية والعائلية والمهنية والاجتماعية والجنسية في درجة عالية


وهذا مقال آخر



المثانة العصبية أو المفرطة تتميز باعراض بولية كالإلحاح والتكرار البولي الشديد نهاراً وليلاً أي بمعدل أو أكثر من 8مرات في النهار ومرتين أثناء النوم أو أكثر مع أو بدون حدوث سلسل وذلك في غياب اسباب مرضية في المثانة كالتهاب أو الحصيات أو الاورام الخبيثة.

ان اسبابها قد تكون عصبية المنشأ واهمها قطع النخاع الشوكي من جراء حادث أو نتيجة فالج أو داء بركنسون أو التصلب العصبي المتعدد أو الإمساك المزمن أو مجهولة السبب كما يحصل لدى الملايين من النساء وقد يعود ذلك الى فقدان سيطرة الجهاز العصبي على المثانة والية التبول ومن الأسباب الأخرى التي قد تسبب أو تساهم في حدوث الأعراض البولية الالتهابات وانسداد الاحليل بسبب ضيق فيه أو تضخم البروستاتا الحميد والآفات في المثانة ونقص في الهرمون الانثوي عند النساء وضعف الصمام الخارجي وداء السكري.

ان تشخيصها يقدم عادة على استجواب المريض حول اعراضه والامراض والحواث التي اصيب بها واجريت له ونتائج العلاجات التي تلقاها لهذه الحالة ويطلب منه تدوين اليوميات حول تكرر تبوله وكمية السوائل التي يشربها وحدوث السلسل البولي نهاراً وليلاً وذلك لعدة ايام، ومن ثم يجري فحصه الكامل سريرياً مع التركيز على الجهاز العصبي والبولي والتناسلي ويتم فحص بوله المجهري وزرعه والقيام بعلم الخلايا عليه.
وفي بعض الحالات يستعمل التخطيط الالكتروني على المثانة والصمام لاثبات التشخيص واتباع معالجة خاصة مركزة على سبب توتر المثانة العصبي خصوصاً في حال فشل العلاج الدوائي أو قبل القيام بأية عملية جراحية لعلاجه.
قبل المباشرة في المعالجة وبعد التأكيد من غياب اية امراض تصيب المثانة يجب الاستفسار حول درجة الانزعاج التي يشكو منها المريض أو المريضة وشدة تأثير هذه الحالة على جودة حياتهم واذا مايرغبون فعلاً بالمعالجة وفي اغلبية الحالات يكون تأثيرها مزعجاً للغاية ومسبباً الاضطرابات النفسية والعائلية والمهنية والاجتماعية والجنسية في درجة عالية تفوق احياناً تأثير الامراض المزمنة الاخرى كداء السكري أو فرط الضغط الدموي أو التهاب المفاصل، ويتطلع المريض بشغف وأمل إلى المعالجة التي تساعده على تخفيف حدة اعراضه البولية المنغصة لحياته حتى لو استحال شفاء تلك الحالات تماماً.

1- العلاج السلوكي:
من الوسائل المبتكرة التي تستعمل حديثا لمعالجة الأعراض البولية المزعجة الاجراءات الاولية والعلاج السلوكي الذي يشمل التقليل من الافراط في شرب السوائل خصوصاً التي تدر البول كالشاي والقهوة مع تدوين اليوميات حول السوائل المشروبة يومياً ونسبة التبول مع حدوث الحاح اوسلسل بولي. ويتم تثقيف المريض أو المريضة حول آلية التبول وحدوث تقلصات غير ارادية في المثانة تدفعهم الي اللجوء إلى افراغها المتكرر بعد الشعور بالالحاح ربما لمنع حدوث سلس بولي مفاجئ اذا لم يصلوا إلى الحمام بسرعة.
وبناءعلى اليوميات المدونة ينصح المريض بافراغ مثانته بطريقة منتظمة اي كل ساعة مثلاً في البداية ومن ثم محاولة تمديد تلك الفترة الزمنية لخمس عشرة دقيقة كل اسبوع أو اسبوعين تقريباً باستعمال عدة وسائل منها تحويل انتباهه من الحاجة إلى التبول إلى مهام اخرى كاستعمال الهاتف مثلاً والجلوس على كرسي بعيداً عن الحمام والقيام باعمال روتينية واجراء عدة تقلصات للصمام الخارجي حتى تزول الرغبة في التبول فينتظر المريض أو المريضة خمس أو عشر دقائق قبل اللجوء إلى الحمام لتفريغ المثانة.
وعلى الطبيب تثقيف المريض أو المريضة حول التدريب على تقلصات الصمام الخارجي أو عضلات الحوض ثلاث مرات يومياً والقيام بها بمعدل عشرت مرات في الصباح والظهر والمساء لمدة 6إلى 10ثوان لكل تقلص بعد التأكيد انه يدرك تماماً موقع هذا الصمام، وقد يلجأ الطبيب احياناً إلى اظهار تلك التقلصات باستعمال الجهاز الالكتروني الموصول إلى الصمام والى شاشة تلفزيونية.
2- العلاج الدوائي:
هذا العلاج مهم جداً لأنه يساعد المريض على ضبط الحاح وتكرار تبوله إذا ما استعمل لعدة أسابيع أو أشهر وتقبله المريض وثابر عليه.
ثمة عقاقير تستعمل لمعالجة المثانة العصبية أو المفرطة النشاط أهمها المرخيات للعضلات الملساء والمثبطة للمستقبلات المسكارينية في عضلات المثانة وأهمها "أوكسيبيو تيتين" oxxbutinin (Ditropan) و"تولتيرودين" Tolterodine (Detrusitol) و"بروبيفيرين" Propiverin التي تكبح تقلصات المثانة غير اللارادية التي تسبب أعراض المثانة العصبية. ولكنه رغم نجاح تلك العقاقير بنسبة عالية قد تصل من 60% إلى 75% من تلك الحالات في تخفيف حدة الأعراض البولية ومنها السلس البولي إذا ما توجد إلا أن أعراضها الجانبية المزعجة التي قد تحصل بنسبة 15إلى 35% قد تدفع المريض إلى التوقف عند استعمالها. ومن أهم تلك الأعراض نشاف شديد في الحلق والفم وعدم وضوح النظر والإمساك وخفقان القلب وقلة الدمعان مع نشاف العيون وألم المعدة والصداع والدوام والتعب الجسدي والدوار والنعاس وانتفاخ البطن ونشاف الجلد والحساسية الجلدية وغيرها. وبسبب تلك الأعراض الجانبية انتجت الشركات المصنعة تلك العقاقير بقالب جديد ذات مفعول طويل المدى وأهمها "ديتروزتيول (Detrusitol xl) xl أو "ديتروبان Ditropan xl xl التي تعطي نتائج جيدة مع نسبة متدنية من الأعراض الجانبية لا تتعدى 15% تؤخذ مرة يوم
ياً. وقد تم حديثاً إنتاج لصقة جلدية "اوكزيترول Oxytrol توضع على الجلد مرة كل 3أيام أي مرتين في الأسبوع مع نجاح مرتفع وأعراض طفيفة.
والجدير بالذكر أن أفضل علاج يتضمن دمج الإجراءات الأولية مع العلاج الدوائي والسلوكي معاً ومعالجة الإمساك للحصول على أفضل النتائج. وأسباب فشل المعالجة بالعقاقير المذكورة آنفاً ، قد يعود إلى الاعراض الجانبية ونقص في جرعة العقار المستعمل في بعض الحالات أو مقاومة المستقبلات المسكارينية أو وجود خلل عضلي ناتج عن اسباب عصبية داخل المثانة. وفي بعض الحالات اذا ما انقطع المريض عن استعمال تلك العقاقير لشدة اعراضها الجانبية يمكن زرق بعضها في المثانة مباشرة بواسطة القسطرة مع نتائج جيدة ومضاعفات قليلة.
ومن أهم العقاقير الجديدة ذات الأعراض الجانبية الطفيفة وغير المزعجة "ديريفيناسين وتروسبيوم Trospium. التي أعطت نتائج أولية مشجعة. وهناك عدد من العقاقير الأخرى ذات فعالية عالية وأعراض جانبية خفيفة تحت الدرس وسوف تظهر قريباً في الأسواق إن شاء الله مرهم الهرمون الانثوي في المهبل أو بواسطة لصقات جلدية إذا ما اتضح أن هنالك نقصاً في تركيزه.

3- العلاجات المبتكرة في حال فشل العلاج الدوائي والسلوكي:
ان العلاج الاولي عند فشل العلاج الدوائي والسلوكي يرتكز على اعادة طمأنة المريض وزيادة جرعة الدواء اذا ما تحملها المريض أو زرق الدواء في المثانة مباشرة أو استبدال العلاج الدوائي والسلوكي بعلاج آخر أو تغيير شامل للمعالجة.
واذا ما فشلت جميع تلك الوسائل يمكن حقن مادة "البوتوكس" في عضلات المثانة أو زرق مادة "الكبسيكين" أو "رزينيفرا توكسن" في جوف المثانة بواسطة القثطرة مع نتائج جديدة تتعدى 60% من الحالات. وقد استعملت في السنات القليلة الماضية وسيلة مبتكرة لعلاج بعض تلك الحالات المستعصية ترتكز على التنبية العصبي بواسطة جهاز (مولد) كهربائي يوضع تحت الجلد متصل باسلاك معزولة ومتصلة مع الاعصاب الرئيسية للمثانة التي تنشأ في اسفل النخاع الشوكي العجزي فيستطيع المريض التحكم بالتقلصات غير الارادية في المثانة بضبطه جهازاً خصوصياً موجوداً خارج الجسم كما شرحتها في مقالة مطولة حول هذا العلاج في صفحتنا الطبية في جريدة "الرياض" سابقاً ل"الدكتور علي احمد بن محفوظ" نجحت هذه الوسيلة في اكثر من حوالي 60% من بعض تلك الحالات اذا ما توفرت الشروط الضرورية لاستعمالها.
ومن اهم مضاعفاتها واعراضها الجانبية تلوث والتهاب مكان الجهاز مما يستدعي نزعه أو تحرك الموصل الكهربائي من مكانة أو تكسر في التوصل الكهربائي أو عدم الانتظام في الشحنات الكهربائية أو رفض الجسم لها وقد استعلمت ايضاً المنبهات العصبية على اعصاب الساقين وطبق العلاج المغنطيسي على عضلات الحوض مع نتائج مشجعة.

4- العلاج الجراحي:
اذا ما فشلت جميع الوسائل المذكورة أو إذا لم يتحملها أو رفضها المريض يمكن نادراً وفي الحالات المستعصية استعمال الوسائل الجراحية إذا ما وافق عليها المريض بعد تفهمه مضاعفتها وخطوراتها وامل نجاحها على المدى الطويل.
ومن اهم تلك الوسائل ترقيع المثانة بقطعة من الامعاء الدقيق لزيادة سعتها وقد تنجح تلك الوسيلة لدى العديد من المرضى ولكن مع مضاعفات كثيرة قد تكون احياناً خطيرة بنسبة قد تصل إلى حوالي 25% من تلك الحالات خصوصاً اذا ما اجريت على يد اخصائي يفتقر إلى الخبرة الكافية في إجرائها أو في مركز طبي غير متخصص أو مجهز لتلك العمليات الدقيقة.
وعلى المريض أو المريضة تدارك نسبة تلك المضاعفات التي تشمل عدم القدرة في التبول بعد العملية وضروة استعمال قثطرة لافراع التبول اربع إلى ست مرات يومياً لمدى الحياة وذلك بنسبة 10% إلى 25% من الحالات تقريباً أو حصول سلس بولي في النهار أو أثناء النوم بنسبة قد تصل إلى حوالي 10إلى 25% من تلك الحالات.
واذا ما رفض المريض القثطرة قبل القيام بعملية الترقيع الامعائي يمكن وصل طرف الامعاء المرقع إلى الجلد لتفريغه تلقائياً إلى كيس موضوع على طرفه الخارجي أو باستعمال قثطرة دورية لأفراغ المثانة كل 4ساعات تقريباً.

almahak
22-12-06, 11:10 PM
د.ابو ثابث يعطيك العافيه وماقصرت راح انفذ ماهو مكتوب ان شاءالله بعد تجربه حاليا مع علاج اخر.

الاخ اصيل فرج الله قريب انا الان في خطوات مبدئيه اي تحسن صدقني ماراح ابخل عليك بس انتظر وخير ان شاءالله.

أ صــيل
23-12-06, 01:31 AM
مشكور اخوي على روحك الطيبه . واتمنى من الله الشفاء العاجل لك ولنا ولي جميع امراض المسلمين .

بيني وبينك والله اتعبتني لكن نتصبر لعلى وعسى تكون تكفير لنا باذن الله الواحد الاحد .

cardiac
23-12-06, 01:47 AM
الله يشفيكم ان شاء الله وبشرونا اذا صار جديد !!

أ صــيل
09-01-07, 02:07 PM
والله ماكو جديد . حتى تحطمت نفسياً صراحة .

almahak
09-01-07, 08:01 PM
الاخ اصيل

والله اني متابع الموضع وباذن الله نوصل للحل في علاج حصلته لاكن نتائجه ماهي اكيده

اذا ممكن تتصل فيني برسلك رقمي على الخاص

almahak
09-01-07, 08:10 PM
لازم 50 مشاركه حتى ارسل على الخاص عموما هذا رقمي

رسلته بدالك ** أخوك أبو ثابت

almahak
10-01-07, 07:24 AM
مشكور اخوي الدكتور ابوثابث ويعطيك الف عافيه

أ صــيل
16-01-07, 11:57 AM
اسف على التأخير بسبب انشغالي للاختبارات .

اخوي رقمك الجوالي ماجأني على الرسائل الخاصه ياليت ترسله مره ثانيه . وان شاء الله تكون حصلت العلاج المناسب اخوي .

ولك مني المحبة والتقدير

Mohammmad
16-01-07, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله،

إخواني أنا أعاني من هذه المشكلة منذ أكثر من عشر سنوات وخلالها لجأت الى كثير من الاطباء وعملت كثير من التحاليل والاشعات وكثير من الأدوية بما فيها Detropan لم تفلح في مساعدتي ولا زلت أبحث عن حل. الرجاء من الأخوة من يجد أي حل أن يطلعنا عليه مأجوراً ولنتواصل عبر هذا المنتدى. ولكم جزيل الشكر.

almahak
22-01-07, 11:14 PM
عموما انا تقريبا توصلت الى 60% من العلاج ان شاءالله والمشكله اللي عندي وعندكم تقريبا في البروستات شفانا الله وياكم

وللاسف كل المستشفيات والدكاتره لم يتطرقوا لها.

وحسب المعلومات اللي توصلت لها ان البروستات ملتهبه وتتضخم وتضغط على مجرى البول وتؤدي الى احتقان والاحساس بالرغبه للتبول وايقاضي من النوم.

العلاج الذي استخدمه حاليا استخدمته لما يقارب 40% وهو عباره عن كبسولات حبه واحده يوميا بعد الاكل لمدة 30 يوما (30 كبسوله) وهذا العلاج حديث جدا واخر ماتوصل له الطب لعلاج البروستات وعلاج البروستات صعب ان يصل اليه اي علاج وقيمة العلاج هو 107 ريال سعودي.

لاكن سوف تلاحظ التحسن مع الايام ان شاءالله وللتاكد قراءة الروشته المرفقه مع العلاج ستلاحظ ان هذا الدواء يعالج ايضا اضطرابات البول الغير منتظمه واتمنى لكم السلامه وبشروني بالجديد.

علما انه حتى الان اعمل على العلاج واشعر بتحسن وقلة الاحساس بالتبول.

العلاج هو:



omnic
اومنك

متوفر لدى صيدليات النهدي.




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كابتن بدر
23-01-07, 10:37 AM
صباح الخير رغم اني اويدك ان المشكله هي ضغط البروستات على المثانه هل اكلت العلاج بدون وصفه طبيه البروستات وضعها حساس لابد من اشراف دكتور ياخوان

ولـــــد عــــز
25-01-07, 02:44 AM
صباح الخير رغم اني اويدك ان المشكله هي ضغط البروستات على المثانه هل اكلت العلاج بدون وصفه طبيه البروستات وضعها حساس لابد من اشراف دكتور ياخوان
انا عندي نفس المشكله من 14 سنه تقريبا وسأتوكل على الله واشتري العلاج وبالله التوووووووووووفيق

almahak
27-01-07, 06:07 AM
توكل على الله وان شاءالله سوف تجد الفرق

للمعلوميه يجب استخدام العلاج بشكل منتظم والافضل في المساء قبل النوم بساعتين او ساعه وللعلم العلاج يحتاج لفترة اسبوعين حتى تشعر بالتحسن واذا انتهى العلاج (30 يوما) تشتريه مرة اخرى حتى تنتهي المشكله.

انا الان بفضل الله اشعر براحه وفرق كبير عما كنت عليه حيث استيقظ مره واحده خلال نومي وبالسابق كنت استيقظ كل ساعتين.

أ صــيل
31-01-07, 02:41 PM
هلا والله فيكم راح اشتري العلاج واجربه وراح اعلمكم بالنتائج وباذن تكون خير لنا

almahak
31-01-07, 06:17 PM
الله يعيينك ويعيننا ان شاءالله واعطيني النتائج وان شاءالله انها ايجابيه

حبيبة ميروو
12-04-07, 11:31 PM
سلام عليكم أخوي
أنا ضيفة جديدة عليكم
بس كنت مارة والي شجعني أسجل معاكم أهو اني أعاني من نفس المشكلة ،أخر مرة رحت للدكتور عطاني دواء أسمة )vesicare توني أمس بدية أخذه وانشاء الله يحقق نتيجه
واذا لقيت حل بليييييييييييييز لا تنساني

almahak
17-04-07, 06:07 PM
السلام عليكمطبعا يااخت حبيبه ميروو مثل ماتشوفين اخر رد على الموضوع كان بتاريخ العامالان اقولك الحل ولعموم الزوار والاعضاء بعد معاناة طويله.اولا انا جاني الحل من الله سبحانه وتعالى لا دكتور ولا خرابيط والمشكله نحن السبب الاساسي.بعد علاجي الاول ((اومنك)) كان في ايجابيات بعد ذلك بفتره اشتركت بنادي للحصول على لياقه لاننا ناكل ونشرب وننام البيت مكيف العمل مكيف السياره مكيف وبالحقيقه قان السموم موجوده بالجسم يجب الحركه وعمل التمارين.المشكله الرئيسيه في الاكلنعم الاكلزيوت ودهون واكلات سريعه مشكلتنا بالوجبات.جربي لمدة اسبوع ان العشاء مايكون الا فاكهه فقط والنتيجه راح تكون خياليه وراح تتلاشى المشكله ان شاءالله واذا كان في رياضه ((مشي)) افضل.اتمنى الرد بعد التجربه

حبيبة ميروو
22-04-07, 04:21 PM
مرحبا أخوي الملاك
كلامك فيه شيء من الصحه ولكن هذي المشكلة ما تنحل بهاي الأسلوب
لان انا جربت اني اقلل أكل الوجبات السريعه
وتقريبا امتنع عنها بس ماكو فايدة
العلة في اننا نعاني من شيء اسمه المثانه العصبية
يعني عدم القدرة على تحمل تجمع حتى لو نسبة بسيطة من البول
فهمت علي
الموضوع اكبر من الشيء الي انت تتوقعه
وشكرا على اهتمامك في الموضوع
واتمنى اسمع ردووودك في هاي الموضوع

مع السلامه

حبيبة ميروو
22-04-07, 04:23 PM
نسيت أخوي الملاك اقول لك اني مدرسة تربية رياضية
يعني الحركة في دمي وحياتتي
ما اوقف مشي

وشكرا
مع السلامه

almahak
23-04-07, 03:14 PM
مشكوره على الرد وبعدين انا ((المحك )) وليس الملاك

عموما كل شيء تمام فقط لمدة اسبوع جربي العشاء فاكهه برتقالتين اكل وتفاحه وعدم شرب الشاي والقهوه وبعد ذلك الحكم لكي.

تمنياتي للجميع بالشفاء

لجين الحب
24-04-07, 02:07 PM
ينقل عن أبن عباس أن من أبتلى بكثرة البول فعليه في الصباح - لكل شئ - أن يقرأ 7 مرات هذه الآيات المباركات (لو انزلناهذا القرآن ) إلى آخر سورة الحشر للشفاء



تفضل يا أخي هذا العلاج القرآني وتوكل على الله بقول لا إله إلا الله وأستمر علية إلى أن تزول علتك

أسألك الدعاء

يزيد الحفر
24-04-07, 03:12 PM
أنا عندي نفس المشكلة تقريبا وتم نصيحتي من الأطباء والأصدقاء بعد التعجل في التبول وحاول التصبر حتى يتم التعود على ذلك ، وقد جربت وكانت النتيجة طيبة جدا
أتمنى لك الشفاء العاجل وعليك الصبر وإحتساب الأجر من الله عز وجل

حبيبة ميروو
25-04-07, 07:20 PM
مشكورة أختي لجين وبجرب علاجج وانشاء الله يفيد وبتوكل على رب العالمين
لا اله الا الله
محمدا رسول الله
علي ولي الله

ويا ريت تزودوني بالجديد
والاجر على الله

لجين الحب
26-04-07, 04:19 AM
بالشفاء العاجل


لكم جميعا

حبيبة ميروو
27-04-07, 03:08 PM
سلام عليكم
سلونج حببتي
اولا حبيت أشكرج شخصيا على أهتمامج في الموضوع
وقرأت الرسالة الي دزيتها لي
وتحمست كثيرا للعلاج
ويا ريت حببتي ترسلين لي وصفة العلاج للامام الصادق سلام الله عليه
ومشكوره لج ولكل من رد علي
ويا ريت القى الحل
انا في انتظارج
ومع السلامه

حبيبة ميروو
02-05-07, 04:15 PM
مرحبا أحباااائي
وينكم أجوف نسيتوني ونسيتوا مشكلتي
بليز ابي حل لهذي البول
تمللت وانتوا بالكرامة من زود ما أروح الحمام
وانتي يا لجين الحب وين الوصفة نطرتج وااايد
بليز حلو مشكلتي

وهم الاماكن
21-05-07, 03:26 AM
انا كانت عندي نفس الحالة كل شوي رايح وخارج من الحمام ورحت للطبيب وطلع عندي التهاب بالمثانة واخذت ادوية استعملتها

ولكن رجعت لي الحالة وبصراحة تعبت

لجين الحب
21-05-07, 07:16 PM
تفضلو هذه الوصفه


ان شخصا شكا للأمام محمد الباقر عليه السلام عدم إنقطاع البول وتقطيعه : فقال عليه السلام : خذ كمية من الحرمل واغسلة 6 مرات بالماء البارد ومرة بالماء الحار ثم أتركه في الظل حتى يجف , واخلطه مع زيت الورد وتناول منه

عاقد الحاجبين
26-05-07, 05:08 AM
أنا لدي نفس المشكلة .. وصرت كل 5 دقائق أذهب للتبول أعزكم الله ..

والأخت لجين الحب , ما مصدر هذه الرواية ,

hishamka
02-07-07, 11:34 PM
لجين ؟؟؟؟؟؟؟؟ هذي وصفه شيعيه

khaledabouosman
07-05-08, 05:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكثرة التبول فلها عدة اسباب وإحتمالات:

1-كثرة تناول السوائل والأطعمة المدرَّة للبول، مثل القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية والشوكولاتة.
2-الأدوية المدرَة للبول.
3-قد تكونين حامل.
4-السكري.
5-التهاب المسالك البولية.
6-التوتر.
7-خلل في الهرمون المنظم لتوازن الماء في الجسم.

ولابد من إجراء الفحص السريري، وبعض التحاليل المخبرية والشعاعية؛ للتوصل إلى التشخيص.. وبعدها يمكن العلاج بإذن الله.
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
خالد ابو عثمان - من لبنان

milani_special
09-05-08, 05:14 PM
انا ايضا اعاني من كثرة التبول وشرب السوائل مع العلم ان جميع التحاليل سليمة واعطوني علاج لكن مافيه فايدة
على العموم انا بجرب علاج اخوي almahak (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=98761) الي هو اومنك..

وانشاءالله الشفاء العاجل للجميع..

قصيمى مغترب
12-05-08, 06:27 PM
نفس المشكلة عندي

صدددى الماضي
17-07-08, 09:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم أخوي أنا شاركت في المنتدى لاجل أرد عليك لاني حاسة بمعاناتك أنا
بعد زواجي أتت لي نفس حالتك وأستمرت معي 8سنوات راجعت كبار المستشفيات الخاصة
والحكومية والنتائج سليمةحجم المثانة طبيعي إحتار الاطباء وبعضهم قالي لاتراجعينالان مافية دوا ماأعطينك إياة لدرجة إني حطية مخدتي بجنب الحمام وإنعزلت عن الناس واحمد لله إكتشفت إن حالتي عين فجمعت كل أقاربي ومن كنت أشك فيهم ‘على دفعات وأخت من أثرهم وراجعت مشايخ قرابة اشهر وكل يومين اشغل سورة البقرة كاملة في البيت واقرا الرقية الشرعية كاملة وأصلي ركعتين باليل أدعوا بها الله ,أستخدمت العسل وحبة السوداء وزيت الزيتون المقري فيةولآن ماشاءالله أشعر في تحسن أخي أنا جازمة أن معك عين إذا :كانت فحوصاتك سليمةفالجا لدعاء والرقية أرجوك أكتب رد إذاقرأت ردي لك

almahak
26-09-08, 09:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد انقطاع لاكثر من سنه ارجو رفع الموضوع وافادتنا اذا كان هناك جديد

بالنسبه للعلاج اومنك لم يكن فعالا لدرجه كبيره

أ صــيل
09-10-08, 06:26 PM
مالقيتوو حل يالربع

والله حالتي زادت وحالتي النفسيه تعبت وافكر بصرحة البس حافظه رجال من الي فيها وش الحل يالربع

رجلُ من الصحراء
16-10-08, 11:07 PM
إلى كل الأخوة الأعزاء يجب أن تعلموا
أن الإنترنت ليس مجالا لتبادل الأدويه والوصفات الطبيه
اذهب للمستشفى هناك بإذن الله ستجد الحل
وبخصوص كثرة التبول قد يكون والعلم عند الله بسبب البروستات
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ابتعدوا عن القلق النفسي والوسوسه
وبإذن الله سوف تشفون ولاتنسون الدعاء
اخوكم سالم

Immevirum
18-11-09, 10:42 AM
* DELIVERED FAST!* BEST QUALITY GENERIC DICATIONS!* GUARANTEED THE 100% EFFECTIVITY AND REABILITY!* NO PRESCRIPTION!* CSTOMER SUPPORT AVAILABLE 24/7!* BEST PRICES ! YOU CAN CHECK THE PRICES, AND THEN CLICK ON ONE OF THE IMAGES BELOW TO PROCEED TO THE ORIGINAL PHARMACY SHOP. [URL=http://lifewithoutillness.com/?search=cialis] [size=18][color=green][b]Online Pharmacy - No Prescription>>>PLEASE ENTER HERE

626
18-11-09, 05:38 PM
انا مريت بالمشكلة وكان سببها السكرى وايضا التهاب البرستات لو دور واهم سبب هو الوزن الزايد يعنى لازم تخفف وزنك ويكون الوزن الطبيعى وكمان حاول انك تتجاهل الموضوع ولا تفكر فية وخصوصا عند الخروج مع الاهل او التنزه معهم وربى يشافيك

متفائل بقوه
30-11-09, 04:37 PM
شوفو ياشباب

ترى المكان اللى تجلس فيه

له تأثير

أقصد مكا ن العمل بارد

أو البيت

المهم اللى مايعرق كثير

تراه يتبول كثير

وهذا شيء طبيعي

ياسر محمد احمد
09-12-09, 05:28 AM
صباح الخير
اشكركم جميعا على هذه الكلمات الطيبه
وبارك الله فيكم
كما اشكركم على تسجيلي كعضو بين اسرتكم الجميله
واكرر شكري يا اخواني الاعزاء

ياسر محمد احمد
09-12-09, 05:36 AM
اخواني الاعزاء
ان اتباع العلاج بالقرآن الكريم
هو احسن وسيلة وافيد من العلاج
وياريت لو تقرأوا في سورة الحشر
من اول الايه * لو انزلنا هذا القرأن *
حتى اخر سورة الحشر **
وانشاء الله نسأل لكم الشفاء باذن الله
يعطيكم العافيه

ياسر محمد احمد
09-12-09, 05:37 AM
واترككم الان في رعاية الله
واراكم انشاء الله باكر
وتصبحون على خير

سامي المحمادي
09-12-09, 07:45 PM
جرب تأكل خس وجزر كل يوم ففيها تأخير البول وبطؤه

غريب راحل
01-03-10, 05:31 PM
أقسم بالله كأنكم تتكلمون عن حالتي بالضبط
عملت جميع الفحوصات من 6 سنوات وقالولي تضخم بالبروستاتا وأخذت أدويه نفعت بالبدايه بعدين ماعاد تنفع !

زهقت إلى درجة إني عملت منظار تم ادخاله عن طريق القضيب وكان مؤلم

وطبعا عملت سونار قبلها

وعطاني الدكتور حبوب ونفعت فتره وماعادت تنفع !

رجعت له قال يمكن سبب نفسي

وانا يزيد عندي التبول خصوصاً بعد الجماع او التبرز !

المهم قبل شهر تقريباً زادت الحاله لدرجة إني بعض الايام ما أقدر انام من كثرة التبول

رحت لمستشفى خاص وعدنا الموال من ثاني ( تحليل دم _ بول _ سونار ) لكن هالمره زاد عن أول تحليل واحد وهو تحليل المني
وطلع عندي صديد بالمني ! وتضخم بالبروستاتا برضو
صرف لي الدكتور ابر بعدين ادويه غالية الثمن عباره عن مضاد حيوي وحبوب أومنك للبروستاتا ورويال جيلي ( غذاء ملكات النحل ) وبروستار ( مجموعة فيتامينات )

وبعد 15 يوم قال الدكتور وقف العلاج ووقفته ورجعت الحاله زي أول وبالعكس صارت تنزل معاي خيوط بعد التبول !

رجعت للدكتور وصرف لي مضاد حيوي ثاني وقال إستمر على باقي العلاج وهالحين انا مستمر وبوافيكم بالنتايج بعد ما أخلص

بعد انا لاحظت تحسن بعد ما استخدمت أومنك


عسى الله يشافي الجميع وآسف على الإطاله

سارة بنت حامد
03-03-10, 08:20 AM
اشرب مغلي العنزروت بعد مايفتر

سارة بنت حامد
03-03-10, 08:22 AM
اكل علكة مرة مضغها يوميا مرتين في اليوم

مثل حبة الحمصة من المرة تاكلها وتشرب الماء مدة اسبوع وردلي خبر

غريب راحل
03-03-10, 04:43 PM
اكل علكة مرة مضغها يوميا مرتين في اليوم

مثل حبة الحمصة من المرة تاكلها وتشرب الماء مدة اسبوع وردلي خبر


وضحي اكثر

المره ماغيرها اللي تنقع وتنشرب ؟ او غيرها ؟

لأني اول مره اسمع انها تنعلك !

بعدين بالبدايه قلتي تعلكها
ورديتي وقلتي تاكلها ؟


وضحي اكثر يا أختي

غريب راحل
03-03-10, 04:59 PM
ساره هالكلام عن طريق تجارب ؟ او أنتي دكتوره ؟

وهل الحالات اللي جربوا العنزروت والمره صاروا احسن ؟ وهل هم مثل حالتي ؟؟

مقدر 1
04-03-10, 02:27 AM
نصيحة مجرب كانت اعاني من البوووول معاناة مايعلمها الى الله

في اليوم مليووون مره ابول حتى لاروح اي عزيمه اوي مناسبه من سبب الاحراج لي في البووول
ا
بس سويت طريقه ونجحت والحمد لله والشكر حصلت فيه الفائده طبعاً قبل كل فحصت كل شي ولا حصلت فيني شي كل شي فيني سليم الحمد لله والشكر

الابتعاد عن المشروبات يعني خل يومكـ على مويه على خفيف ابعد عن القهوء المشروبات الغازيه وراح تحصل الفرق على طووول

وباذن الله راح تحصلون الفرق باذن الله

سارة بنت حامد
04-03-10, 01:04 PM
انت جرب اسبوع وشوف الفرق ان شاءالله

جيب ثمان حبات عنزروت وضعهم في كوب ماء مغلي من الليل والصباح اشرب مقدار فنجال طيب

او هات حبة واحده عنزروت وضعها في فنجال قهوه وصب فوقها القهوة واشرب الى ان تذوب يعني فنجال اثنين تلقاها ذابت ..

العلكة اقصد فيها لبان الذكر .. تعلكة مرتين باليوم الى ثلاثة او تمصها وتبلعها

المرة اي نعم المرة مقدااار صغييير منها ثلاث مرات باليوم تشرب وراها ماء

ياليت تنظف بطنك بملعقة من السنا مكي بكوب ماء مغلي حتى يفتر ثم يصفى ويشرب يستخدم مرة واحد ولو حبيت تعيد الكرة كل شهر مرة وحده فقطط

وبعد اسبوع ردلي خبر بتحسن كامل ان شاءالله او تحسن خفيف .....والله ولي التوفييق

غريب راحل
04-03-10, 05:56 PM
جزاك الله خير ياساره

كلهن اعرفهن إلا لبان الذكر بروح اجيبه من العطار

غريب راحل
16-02-11, 06:06 PM
ولازالت المعاناه مستمره
هل من حل ؟؟؟؟

مقدر 1
19-02-11, 02:54 PM
اهـ بس

بصراحة تعبت والله لانوم يهنالي ولا جلسة انبسط فيها

انا حجزت عند دكتور في دلة فقيهي يمدحونه لي

بشوف وباذن الله يكتب الله لي الشفاء ولكم يارب

بس تتوقعون ان النفسيه هي السبب يعني كثرة التوتر تسوي كذا

milani_special
25-02-11, 01:04 AM
ولازالت المعاناه مستمره
هل من حل ؟؟؟؟

انا مثلك جالس اعاني من هالمشكله

الله يشفي جميع المسلمين

ابو يوسف1
03-03-11, 05:10 AM
لا تاكل لا تاكل ملوحة

اشياء مالحة

جرب 24 ساعة او 12 او صوم ======المهم بدون اكل واحسب كم مرة تروح الدورة وانت صائم

اذا كانت 3 مرات طبيعي اما عن3 انت عندك مشكلة مع الطعام اكل الملوحة هي سبب كثرة التبول لا تكتر من الشئ المالح



ما تشوف شر

الشيخـــــه شجـــــون
25-04-11, 12:08 PM
خذوا هذي الطريقه ونفذوها بعزيمه وان شاء الله تستفيدون

كل واحد يعطي نفسه فرصة يومين يتابع فيهاوضعه

ابدؤا من صباح اول يوم لا تشربون في ذاك اليوم
لاقهوه ولا شاي ولا اي نوع من السوائل

واعتمدوا على كميه قليله من المويه ان حسيتوا بحاجه
لها ولاتكثرون منها حتى يمر ذاك اليوم

ولاحظوا كم مره جاتكم رغبه في التبول
وهل اختلف الوضع عن قبل؟


ولاتنامون وانتوا شاربين سوائل ابدا وان حصل وشربتوا
لاتنامون حتى يتم تفريغ كامل ماشربتوه يعني حتى تقل
الرغبه في التبول وتمر ساعتين عالاقل على الشرب
مع ممارسة رياضة المشي ان امكن للمساعده على
تخلص الجسم من السوائل

ابعدوا عن مصادر البروده يعني ناموا باجواء معتدله
وبكذا ماراح يكون فيه اي ازعاج بالنوم لامن برد

ولارغبة تبول لان المثانه فارغه والجسم دافي ومسترخي


اذا شربتوا سوائل حاولوا ملازمة البيت عالاقل لمده كافيه لتفريغ هالسوائل لانه لمجرد شربها

راح تتكرر عدد مرات دخول الدوره وانتوا بكرامه فالزموا البيت حتى تحسون ان الاحساس برغبة التبول بدات تخف

في الاوقات اللي تكونون فيها جالسين بالبيت اطول فتره استغلوا هالفرصه

ومارسوا اهم رياضه تساعدكم بشكل كبيرعلى هالموضوع

وهي شرب كميات من الماء مع محاولة حبس
البول قدر المستطاع واطول مده ممكنه



اذا بدءتوا بالتبول لا تتبولون بشكل متواصل كالعاده

اخرجوا البول بشكل متقطع يعني تبولوا واحبسوا وكرروا هالعمليه

راح تفيدكم كثير

بعد كم يوم راح تكتشفون انه صار عندكم امكانيه على حبس وامساك البول بشكل طبيعي والاهم هو الاستمرار


ياريت اللي يجربها يكتب لنا ملاحظاته
عشان الكل يستفيدبالذات اللي يعانون سنوات
نبغاهم يطبقون الطريقه بعزيمه ومصداقيه لان الكل راح
يتشجع ويبدا في التطبيق

تؤام الجود
27-06-11, 08:13 PM
السلام عليكم ..

مالقيتو حل ..؟ أنا حالتي من حالتكم يقول الدكتور لي فيك املاح وصديد والتهاب
وعطاني علاج واستعملته الأن لي 5 ايام بدون فايده وجاني الم بسيط اسفل البطن
مدري بداية علاج او العلاج ضرني . وعندي مراجعه بكره الثلاثاء
وراح اشوف وش يصير معي .

وش صار عليك اخوي almahak (http://www.qassimy.com/vb/member.php?u=98761) ياليت تفيدنا الله يسلمك .
وأخوي مقدر 1 هل ذهبت لمستشفى دله ووش صار عليك ..
ياليت الجميع يفيدنا بالتجربه اللي تحسن عن طريقها
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني وأياكم .

تؤام الجود
28-06-11, 02:19 PM
مافي أحد يفيدنا بشي ...

ضيف الشمال
01-07-11, 11:12 AM
احذور الفلفل بجميع انواعه والفلفل الاسود من اجل عدم حصول حرقان وخروج صديد على شكل خيوط

والليمون كذلك

ولاتنسوا العسل والدعاء والاستغفار

لماذا الذين تم شفائهم بامر الله ان لا يخبروا الناس عن العلاج

Wounded heart
10-10-12, 03:52 AM
السلام عليكم

ياجماعه وش صار عليكم وش صار على الأخوان اللي تكلمو قبل كم سنه وين راحوا

انا متابع معكم ومسجل عشان هالموضوع ابي اعرف وش صار بنهاية المطاف

الله يشفينا وياكم

hamlai
15-12-12, 03:55 PM
الخلل في سدادة المثانة clapi عندي نفس المشكل انا من الجزائر ويوجد دواء من بينهم droptatane ربع حبة صباحا على الريق وربع حبة مساءا عند النوم والشافي هو الله

قنوع النفس
20-12-12, 01:39 PM
شكل والله اعلم عندك ارتخاء في العضلة لكن انصحك بعلاج فيزيكير تراه غالي لكن وحده بوحده

الصاحب2015
03-10-14, 01:57 PM
مساء الخير.

اخواني هل توصلتم لحل؟

اخوي المحك ياليت تخبرنا عن حالتك.

اللي استعمل اومنك وش صار عليه ؟