شرح برامج


عنوان الدرس: برنامج ادارة المواقع PHPNuke . اضيف بواسطة : admin . بتاريخ: 20-10-1425هـ.


طرح النسخة 7.5 من برنامج إدارة المواقع phpnuke للجميع بواسطة الموقع الرسمي. تم تعريب هذه النسخة كاملة مع بعض الإضافات المهمة ...



تم بداية من النسخة 7.5 عملية فصل لملفات التحكم الخاصة بالبرامج المستقلة عن ملفات التحكم الخاصة بالنيوك نفسه ، حيث تم وضع ملفات لوحة تحكم كل قسم في نفس مجلد البرنامج المستقل وذلك زيادة في تنظيم ملفات البرنامج.

قام موقع قهوة نت بتعريب هذه النسخة كاملة بالإضافة إلى النقاط الأخرى في التعريب والتي يتم عملها في كل نسخة معربة من قهوة نت وهي كالتالي:

- تعريب ملفات البرنامج.

- تعريب القوائم والمجموعات الجانبية وعناويين البرامج المستقلة.

- إضافة ثيم جديد.

- امكانية تسجيل اسم المشرف بالعربي وبوجود فراغات.

- التعديل في برنامج الموسوعة حيث تم اضافة خاصية الأحرف العربية الى القائمة ، مع عمل تعديل على البرنامج نفسه بحيث يقبل التقسيم بحسب الحروف العربية.

- امكانية التسجيل بالعربي مع امكانية تسجيل اسماء بفراغات بينها.

- تحويل التاريخ من الميلادي الى الهجري.

كما أنه تم عمل تحديثات أمنية لجميع ملفات البرنامج مختلفة عن تحديثات الموقع الأصلي نفسه. بالإضافة إلى ذلك فقد تم إضافة خاصية تغيير ملف التحكم admin.php حيث يمكنك تغيير اسم الملف إلى أي إسم آخر تشاء بواسطة الإف تي بي وتغيير هذا الإسم في ملف config.php بحيث يصبح المتغير $adminfilename يحمل اسم ملف التحكم الجديد :

$adminfilename = "admin.php";

بهذه الطريقة فإن نسبة أختراق النيوك سوف تقل بشكل كبير.


طريقة التركيب:

1. فك الضغط عن الملف في دليل مؤقت ثم افتح الملف config.php الموجود داخل مجلد html وقم بتعديل معلومات قاعدة البيانات فيه.
2. انقل الملفات الموجودة داخل المجلد html الى موقعك بواسطة برنامج الإف تي بي الى الدليل الذي تريد وضع النيوك به.
3. اتجه الى لوحة التحكم في موقعك ثم الى برنامج phpmyadmin وقم بإنشاء قاعدة بيانات جديدة. قم بإنشاء الجداول الموجودة في المجلد sql في جهازك في الملف nuke_arabic.sql .
4. الآن تستطيع تشغيل البرنامج من خلال الذهاب الى موقعك.


أما طريقة الترقية من نسخ سابقة فتتم كالتالي:

1. استبدل ملفات النيوك القديمة في موقعك بالنسخة الجديدة. الملفات المقصودة هنا هي الملفات الموجودة في المجلد html بعد أن تفك الضغط عن ملف البرنامج. يستثنى من ذلك مجلد الصور images حيث تستطيع أن تنقل منه ماتشاء وتترك ماتشاء.

2. أنقل الملفات الخاصة بالترقية من مجلد upgrades إلى موقعك. فلنفترض جدلا أن موقعك يعمل بالنسخة 7.3. في هذه الحالة تنقل الملفات upgrades/7.x/upgrade73-74.php والملف الآخر upgrade74-75.php . تقوم بنقل هذه الملفات من جهازك إلى الموقع وتضعها في نفس المكان الذي يوجد به ملفات النيوك وهي config.php وملف mainfile.php وغيرها.

3. لاتنسى أن تعدل معلومات قاعدة البيانات في ملف config.php الجديد بحيث تكون معلوماته تناسب قاعدة البيانات الخاصة بموقعك.

4. قم بتشغيل ملفات الترقية واحدا تلو الآخر عن طريق المتصفح.

بهذا تنتهي عملية الترقية ،،،،


توضيح :
للإخوة الذين طلبوا النسخة 7.6 من برنامج النيوك ، فنحن حقيقة لا نستطيع أن نقوم بوضع نسخة لم يقم صاحب الموقع الأصلي بإنزالها للعامة ، حيث أن صاحب الموقع يبيع النسخة الواحدة بعشرة دولارات وليس من حقنا أن ننتهك حقوقه. وللمعلومية فإن الميزة الجديدة في تلك النسخة هي إمكانية تغيير ملف الأدمن admin.php وقد قمت بإضافتها في هذه النسخة المعربة من قهوة نت.

التحميل من هنا

قهوة نت



Powered by SaphpLesson 4.0