شرح برامج » دروس مهمه » تعريف الهاكر والطرق للاختراق والحماية 3

 تعريف الهاكر والطرق للاختراق والحماية 3  أضيف في: 21-10-1425هـ
الهاكر

يسمع الكثير بما يسمى بالهاكــرز ..او مخترقى الاجهزه ويتسأل كيف يتم ذلك وهل هو بالامر البسيط ام ان الامر يحتاج لدراسه وجهدا .

وفى الحقيقه انه مع انتشار برامج القرصنه ووجودها فى الكثير من المواقع اصبح من الممكن حتى لمن يجهل الكثير من الامور فى الاختراق ان يخترق جهازا وبدون اى عناء..ويتم ذلك عن طريق انزال احد تلك البرامج واستخدامها .

ولاكن يجهل الكثير جدا من مستخدمى تلك البرامج انه اصبح عرضه اكثر من غيره بالاصابه بالفايروسات وملفات التجسس فالكثير منها اما ان يحتوى على ملفات للتجسس ادخلت فى البرنامج او احد تلك الفايروسات الخطيره والتى لا تعمل على الفولر وانما تعمل او تنشط فى تاريخ معين من السنه او الشهر .. كفايروس تشرنوبول.

ماهو برنامج القرصنه :

البرنامج او معظم برامج القرصنه تستخدم نوعين من الملفات او البرامج وهما : Client.exe Server.exe

والمقصود بكلمه كلينت اى العميل ..اما السيرفر فترجمته ..الخــادم .. وتندرج كل تلك الملفات تحت اسم Torjan …

ويعمل السيرفر او الخادم على فتح ثغره داخل جهازك تمكن ملف العميل من الدخول منها .. والمقصود هنا فتح ثغره اى بورت ولناخذ على سبيل المثال برنامج النت باص .. فعند اصابت جهازك بملف السيرفر او الخادم فانه وعلى الفور يقم بفتح البورت 12345 فى جهازك لكى يتمكن العميل من الدخول اليك . . هل يمكن اختراق جهازك بدون ملف باتش او سيرفر :

فى الحقيقه ان الاختراق يعتمد على ما يسمى بالريموت Remote اى السيطره عن بعد .. ولكى تتم العمليه لا بد من وجود شيئين مهمين .. الاول البرنامج المسيطر وهو العميل .. والاخر الخادم الذى يقم بتسهيل العمليه ..

ولنفرض ان شخصا ما لديه برنامج النت باص او ديب ثروت ..ويود اختراق جهازك .. اولا عليه ان يدخل رقم الاى بى الخاص بك .. ثم عمل اتصال .. ولاكنه لن يستطيع ذلك لعدم وجود عامل مساعد فى جهازك يقم باستقبال الامر .. لان العميل سوف يذهب الى الاى بى الخاص بك ويبحث عن البورت 12345 فلا يجده ..عندها لا يمكن الاتصال

ولاكن لو ان جهازك مصاب بالخادم او السيرفر فان العميل حينما يتجه الى جهازك سوف يجد البورت مفتوحا امامه وعندها يمكن الدخول .. اذا كيف اصاب بالملف واهم طرق الوقايه من ملفات التجسس :

فى الحقيقه ان طرق الاصابه بملف التجسس او السيرفر محدوده .. وتعتبر اشهرها او اشهر طرق الاصابه بها :

اولا : اما ان ترسل اليك بطريق الاميل

ثانيا : اذا كنت من مستخدمى برنامج الاسكيو او برامج التشات وارسل لك ملف فقد يكن مصابا بملف تجسس او حتى فايروس ..

ثالثا : عندما تقم بانزال برنامج من احد المواقع الغير مثوق بها وهــى فى الحقيقه كثيره جدا .. فقد يكون البرنامج مصاب اما بملف تجسس او فايروس

الوقايه تكون باتباع الاتــى :

لا تقم ابدا بفتح اميل مرسل من شخص مجهول او لا تعرفه

لا تقم باستقبال اى برنامج او ملف باستخدام برنامج الاسكيو من شخص لا تثق به

لا تقم بانزال اى برنامج من موقع غير معروف مالم تكن لديك برامج للكشف عن الفايروسات او ملفات التجسس .. مثل برنامج مكافى ..او نورتن تنى فايروس

اين يختبى ملف التجسس فى جهازك :

عندما تصاب باحد تلك الملفات فمعضمها او اغلبها يتجه وعلى الفور الى ما يسمى Registry او الريجسترى .. لماذا لانه عند كل مره تقم بتشغيل الوندوز فان النظام يقم بتشغيل البرامج المساعده والتى موجوده فى الريجسترى .. مثل برامج الفايروسات الاسكيو .. وغيرها .. فيقم النظام ايضا بتشغيل ملف التجسس معها ..


--------------------------------------------------------------------------------



هاذا القسم يتكلم عن طرق الحماية من أكثر برامج التجسس أنتشاراً




NetBus 1.70
فضلت أن أبدء هذه الصفحة بعرض لكيفية درء مخاطر أشهر وأكثر برامج التجسس أستخداماً على الأنترنت، برنامج النيت بص، الذي يستخدم بكثرة في عمليات التجسس بسبب سهولة أستخدامه وأحتوائه على بعض المواصفات الخاصة ، هذه الصفحة عن الأصدارة رقم 1.70 من البرنامج المذكور

برنامج النيت بص يعمل على الويندوز98 وال95 والNT .

السيرفر الخاص به عادة ما يكون حجمه 470 كيلو بايت، وعادةً ما يكون أسمه patch.exe ، مع ملاحظة بأنه يمكن للمخترق تغيير الأسم لأي أسم أخر. البورت 12345 والبورت 12346 هي المنافذ التي يستخدمها النيت باس عادةً في عملية الدخول عليك. قام بعمل هاذا البرنامج مبرمج سويدي أسمه كارل فريدريك.

هذه بعض أمكانيات النيت باص:

* فتح وغلق السيدي روم في جهاز الضحية.

* إظهار الصور الموجودة بعد تحديد مسارها، أو سوف يظهر الصور الموجودة في المجلد الذي به السيرفر، الصور التي يدعمها هي الصور من نوعية Jpg و Gif .

* تغيير أزرار الماوس بحيث الزر اليمين يؤدي وظيفة الـزر اليسار والعكس.

* تشغييل أي برنامج يريده من كمبيوتر الضحية.

* تشغــيـيل أية ملفات صــوتية، الأصوات الــتي يدعمها هي نوعية الwav.

* تحريك الماوس إلا أي مكان، يعني تستخدم الماوس الخاص به.

* عمل رسالة تظهر للمستهدف وبأمكانه الرد عليها.

* أغلاق الويندوز وعمل اللوق أوف (تسجيل خروج).

* توجيه الضحية إلى أي صفحة يريدها دون أي سيطرة من الضحية.

* التجسس على الكلمات التي تكتبها مثل الباسوورد وأي شئ أخر مثل الرسائل واليوزر نيم.

* نقل وأرسال الملفات من كمبيوترك إلى كمبيوتر المتحكم وطبعاً أول شئ حيعمله هو إرسال السيرفر ثم أخذ نسخ من ملفاتك أو لعمل تحديث (أبديت) للسيرفر الموجود في جهازك.

* رفع وتخفيظ الصوت.

* التصنت على جميع الأحاديث في غرفتك إذا كان لديك مايكروفون.

* عمل داونلود أو ديليت لأي ملف في جهازك بطريقة يتم إظهار جميع محتويات الهارديسك في جهازك للهاكرز

* بأمكانه أيضاً تعطيل بعض أزرار لوحة المفاتيح لديك.

* عمل باسوورد على السيرفر بحيث لايستطيع شخص أخرلديه النيت باص الدخول عليك، يعني تصير ملك له

كيفية التخلص من سيرفر النيت باص:

* أضغط على أبدء ثــم تشغيل.

* أكنب في مربع التشغيل regedit لكي تشغل برنامج الريجستري ثم أنقر على أوكي.

* في الجهة اليمنى من برنامج الريجستري أنقر على علامة ال+ من أمام العبارات التالية:

HKEY_LOCAL_MACHINE +Software +Microsoft +Windows +CurrentVersion

الآن أنقر على المجلد Run، داخل هاذا المجلد حتجد البرامج التي تعمل تلقائياً عند تشغيل الويندوز والتي قد يكون من ضمنها السيرفر الخاص بـ النيت بص ، إذا وجدت أي قيمة في الجهة اليسرى من الريجستري تشير إلا ملف أسمه patch.exe فهاذا هو السيرفر الخاص بـ النيت باص مع العلم بأنه قد يكون أي اسم أخر، أبحث عن أي شئ غريب يعمل في بدلاية الويندوز وليس من البرامج المعروفة الخاصة بالويندوز.

إذا عثرت عليه توجه إلى مجلد WinNt ثم مجلد System32 إذا كنت تستخدم ويندوز أن تي أو توجه للمجلد Windows ثم مجلد System إذا كنت تستخدم ويندوز98 ، أبحث عن أسم الملف الذي عثرت عليه بداخل مجلد Run في برنامج الريجستري إذا عثرت عليه (عادةً يكون حجمه 470كيلوبايت) تكون قد عثرت على السيرفر الذي يستخدمه المخترق للدخول عليك. الآن شغل الدوس وذلك بالذهاب إلا أبدء ثم البرامج ثم دوس برومبت. في الدوز أذهـب للمجلد الذي به السيرفر وذلك بكتابة أسم المجلد مسبوقاً بحرفي CD لكي يذهب بك للمجلد المطلوب وأكتب الأمر التالي لعملية الحذف C:\Windows>System> Del patch.exe

إذا كان السيرفر الذي وجدته أسمه غير أسم patch قم بتغيير الأسم إلا أسم السيرفر الذي لديك ثم أنقر Enter

الآن عد لنفس المنطقة التي ذهبت إليها في الريجستري في مجلد Run وأضغط على View ثم Refrech وستجد أن أسمه قد أختفى لأنك حذفته ، عد للمجلد الذي كان به وتأكد من عدم وجوده.


--------------------------------------------------------------------------------

NetBus 2.0 Pro
النسخة الحديثة من برنامج النيت بص (نيت بص 2 بروفيشنال) أضيفة لهذه النسخة العديد من التحسينات ، مثل رقم البورت الجديد، وميزات تجسسية جديدة وكثيرة وكما هو واضح من الأسم (بروفيشنال) فهناك العديد من المزايا المتقدمة برنامج نيت بص الأصدارة رقم2 (بروفيشنال) تعمل على الويندوز 98 وال95 والNT . السيرفر الخاص به عادةً يكون حجمه 599 كيلوبايت وعـــــادةً مـا يكون أسمه NBsvr.exe .

البورت رقم 20034 هــو المنــفذ الـــذي يستخـدمه نيت باص بروفيشنال عادةً في عملية الدخول والتخاطب مع السايلنت. هذه هي أخر نسخة من البرنامج والمعروفة بأسم (بروفيشنال) قام بتطويره مصمم البرنامج القديم كارل فريدريك.

الآن كيفية التخلص من السيرفر الخاص به:

غل برنامج الريجستري، كما تعلمت من صفحة نيت باص1 ثم أذهب إلى المجلدات التالية بداخل برنامج الريجستري.

HKEY_LOCAL_MACHINE +Software +Microsoft +Windows +CurrentVersion

ثم توجه لمجلد RunServices وليس مجلد Run الذي تتوجه إليه في النسخة القديمة، داخل مجلد RunServices إذا وجدت أسم السيرفر NBsvr.exe فذلك يعني أنك مصاب به. الآن ضع الماوس فوق أسم الفيروس (السيرفر) وأنقر بالزر الأيمن وأختر (ديليت). بعد ذلك أخرج من برنامج الريجستري ثم شغله مرة ثانية وتوجه لهذه المنطقة وذلك بالنقر على علامة+ من أمام المجلد التالي: HKEY_CURRENT_USER

وستجد مجلد أسمه NetBus Server ضع الماوس على هاذا المجلد وأنقر بالزر الأيمن وأختر (ديليت).

الآن قم بأغلاق برنامج الريجستري. إذهب إلى (أبدء) ثم (أيقاف تشغيل الكمبيوتر) ثم أختر (إعادة التشغيل في وضع MS-DOS ) في الدوس توجه للمجلد System وذلك بكتابة الأمر CD أمام أي مجلد ترغب التوجه إليه.

الآن وبعد أن دخلت لمجلد System الموجود في مجلد Windows قم بحذف الملفات التالية وذلك بكتابة Del ثم مسافة ثم أسم الملف: NBSvr.exe NBHelp.dll Log.txt أعد تشغيل جهازك لكي يتم التخلص نهائياً من أية ملفات خاصة بنيت باص بروفيشنال.


--------------------------------------------------------------------------------

NetSphere 1.31 Final
النيت سفير هو واحد من أفضل برامج التجسس الموجودة على الأنترنت، يتميز السيرفر الخاص به بمزايا تجعله أفضل من النيت بص فهو مكتوب بلغة ديلفي4، ولم يكن النورتون أنتي فايرس يستطيع أكتشاف السيرفر الخاص به إلا قبل فترة قريبه

Net Sphere النيت سبير يعمل على الويندوز98 وال95 والNT .

السيرفر الخاص به حجمه 640 كيلو بايت ومكتوب بلغة ديلفي4 ، وأسم السيرفر nssx.exe ويمكن العثور عليه بمجلد السيستم الموجود بمجلد الويندوز. البورت الذي يستخدمه للتخاطب مع السايلنت هو البورت رقم 30100 و 30101 و 30102 و 30103

بعض مميزات النيت سفير:

* أولاً يقوم بأرسال المعلومات التالية عنك: نوع نظام التشغيل ورقم أصدارته، أسم صاحب الكمبيوتر المسجل في الريجستري، أسم الشركة التي تعمل بها والمسجلة بالريجستري، موقع مجلد الويندوز، أسم المعرف وكلمة السر الخاصة بدخول الأنترنت، نوع وسرعة البروسسر في جهازك، العنوان والمدينة والدولة ورقم التلفون وذلك إذا كانت مخزنة بالريجستري أو برامج البريد الأليكتروني، حجم الرام.

* أغلاق وفتح الشاشة لديك (إذا كانت تدعم توفير الطاقة)، وتغيير درجة الوضوح وتغيير عمق اللون بها.

* عمل بعض الأشياء بـ ال ICQ إذا كنت تستخدمه مثل إضافتك إلى اللست حقته أو إضافة العناويين الموجودة به إلى اللست الخاصة به.

* أخذ صورة لصطح المكتب الخاص بجهازك.

* عمل بعض التغييرات في إعدادات الماوس.

* خواص كثيرة أخرى مثل معرفة البرامج التي تعمل في الزمن الحقيقي وأمكانية أغلاقها، تسجيل الأصوات في غرفتك إذا كان لديك مايكروفون في جهازك، إرسال رسالة يمكن الرد عليها مباشرةً، أغلاق وتشغيل الكمبيوتر (عمل ريستارت وأيقاف تشغيل)، تتميز عملية السكننق فيه بالسرعة نسبة للنيت باص، بالأضافة إلى الحصول على التعليمات من شركة نيت سبير عند طلبك ذلك (أون لآين هيلب).

* وطبعاً جميع الوظائف التي تؤديها برامج التجسس مثل جلب (سرقة) وإرسال الملفات من جهازك لجهاز الهاكر.

كيفية التخلص من سيرفر النيت سبير:

* شغل برنامج الريجستري وذلك بالذهاب إلى (إبدء) ثم Run ثم كتابة regedit في المربع والنقر على (أوكي).

* توجه للمجلدات التالية بالضغط على علامة ال+ من أمام كل مجلد

HKEY_LOCAL_MACHINE+ Software+ Microsoft+ Windows+ CurrentVersion+ Run

في المجلد Run أنظر في الجهة اليمنى وأبحث عن NNSX إذا عثرت عليها ستجد أمامها C:\Windows\System\nnsx.exe وهو الأمر الذي يقوم بتشغيل السيرفر الخاص بـ النيت سبير في كل مرة يتم فيها تشغيل الويندوز، ضع الماوس على NNSX وأنفر بالزر الأيمن وأختر (ديليت)

* أقفل برنامج الريجستري وأعد تشغيل الكمبيوتر في وضع الدوس ثم توجه للمجلد System وذلك بكتابة

الأمر CD WINDOWS\SYSTEM ثم أضغط على Enter في لوحة المفاتيح (الكي بورد) .

* بعد أن ذهبت للمجلد سيستم أكتب الأمر التالي لحذف السيرفر المسمى NNSX أمر الحذف هو Del nssx.exe وأضغط Enter . * أعد تشغيل الكمبيوتر وذلك بالنقر على الأزرار Ctrl + Alt + Delet

وبذلك تكون قد تخلصت من السيرفر الخاص بـ النيت سبير


--------------------------------------------------------------------------------

Sub 7
البرنامج المفضل لدى شباب السعودية والأمارات للتجسس، ما أدري ليش، السوب سفن أو (الباكدور جي) يتميز بمخادعة الشخص الذي يحاول إزالته، فهو يعيد تركيب نفسه تلقائيا بعد حذفه من الريجستري والويندوز، مع العلم بأن النورتون الذي لدي لم يكتشف السيرفر الخاص به، حتى مع عمل أبديت بشكل أسبوعي؟؟؟

برنامج السوب سيفين أو (الباكدور جي) هو من أكثر البرامج التي يستخدمها الهاكرز الآن، بعد أن كانوا يستخدمون النيت بص، فأنا مثلاً أًسجل على الأقل ستة محاولات للدخول على جهازي يومياً بأستخدام السوب سيفين، أنصحكم بقراءة هذه الصفحة بتأني لأن السيرفر الخاص بـ السوب سيفين خطير والنورتون لايستطيع أكتشاف وجوده ويتميز بالخداع أثناء محاولة إزالته. يقوم السوب سيفين بأنشاء القيم التالية داخل الريجستري:

HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\CLASSES\.dl

HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Microsoft\DirectXMedia

KERNEL16="KERNEL16.DL"

HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\CLASSES\.dl\@=exefile" يقوم أيضاَ بأنشاء الملفات التالية:

في مجلد السيستم الموجود في مجلد الويندوز ينشئ ملف أسمه rundll16.exe أو KERNEL.dl حجمه حوالي 35 كيلو بايت. كما ينشئ أيضاً في نفس المجلد ملف أسمه MOVOKH_32.dll حجمه أيضاً 35 كيلوبايت.

وينشئ أيضاً ملفان في نفس المجلد هما nodll.exe و watching.dll حجمهما أيضاً 35 كيلوبايت.

مع العلم أنه يمكن تغيير أسماء بعض هذه الملفات من قبل الهاكرز. المنافذ التي يستخدمها السوب سفن:

يستخدم السوب سيفين البورت رقم 6711 و 6776، هناك بورتات أخرى هي 1243 و 1999، وقد سمعت من أحد الأشخاص طريقة لاكن لا أتذكرها يقول بأنه يمكن تغيير أحد هذه البورتات وأستخدام بورت سري موجود بين 1243 و 1999 يحدده المستخدم بعدما يقوم المخترق بوضع السيرفر في جهازك يقوم السيرفر بإدخال تغييرات على ملف System.ini وبالتحديد في السطر الخامس حيث يقوم بإضافة أسمه بعد عبارة Explorer.exe ليصبح السطر بعد التغيير shell=Explorer.exe rundll16.exe كما يقوم بعمل تغيير في ملف Win.ini وذلك في الأسطر الأولى تحديداً في القيم التي توضع أمامها البرامج المراد تشغيلها أثناء تشغيل الويندوز مثل Load= ####.exe أو run=####.exe التخلص من السوب سيفين: من أهم أعراض الأصابة ببرنامج السوب سيفين هو ظهور رسالة (قام هاذا البرنامج بإنجاز عملية غير شرعية.... ) وتظهر هذه الرسالة عند ترك الكمبيوتر بدون تحريك الماوس أو النقر على الكيبورد حيث يقوم البرنامج بعمل تغييرات في برنامج سكرين سيفر، وتظهر هذه الرسائل عادةً عندما تقوم بأزالة أدخالات السوب سيفين في ملف system.ini

بإمكان السيرفر الخاص بـ السوب سيفين أيضاً أعادة أنشاء نفسه بعد حذفه من الويندوز بأستخدام بعض الملفات المساعدة. بما أن السوب سيفين يمكن عمل تعديلات على السيرفر الخاص به بإستخدام برنامج الأيديت الملحق به، فإنه من الواجب البحث في أي مكان من الممكن أن يعمل تلقائيا، يعني أي مكان يمكن وضع أوامر للويندوز لتشغيله تلقائيا. أولاً أفتح الملف win.ini والملف system.ini الموجودان في مجلد الويندوز . في ملف الـwin.ini أبحث في بداية السطور الأولك من هاذا الملف عن أي قيم شبيهة بالقيم التالية:

run= xxxx.exe أو run= xxxx.dl أو Load= xxx.exe أو Load= xxxx.dll

xxx تعني أسم السيرفر.

إذا عثرت على قيمة خاصة بالسيرفر فقم بحذفها. في ملف الـ system.ini الموجود في مجلد الويندوز وفي السطر الخامس ستجد السطر shell=Explorer.exe إذا كان جهازك مصاباً بالسوب سيفين ستجد شكل السطر هكذا: shell=Explorer.exe xxx.exe أو shell=Explorer.exe xxx.dll

مع العلم بأن xxx أسم السيرفر الذي من أشهر اسمائه rundll16.exe و Task_Bar.exe إذا كان كذلك قم بمسح أسم السيرفر فقط يعني إذا كان مثلاً shell=Explorer.exe rundll.exe قم بمسح rundll.exe ليصبح شكل السطر shell=Explorer.exe

بعد ذلك شغل برنامج الريجستري بالذهاب إلى أبدء ثم تشغيل ثم كتابة regedit ثم النقر على (أوكي) وأذب إلى المجلدات التالية:

HKEY_LOCAL_MACHINE Software Microsoft Windows CurrentVersion Run

داخل المجلد (رن) أبحث عن أسم السيرفر الذي عثرت عليه في ملف system.ini أو الملف win.ini (في بعض الحالات قد يتغير أسم السيرفر في الريجستري لذلك أبحث عن أي شئ غريب) ثم بعد ذلك توجه لمجلد ويندوز وستجد أن حجم السيرفر الذي عثرت عليه بالريجستري حوالي 328 كيلوبايت ، إذا كان كذلك عد لنفس المنطقة في الريجستري وقم بحذف القيمة وذلك بانقر على أسمها وأختيار (ديليت). الآن أعد تشغيل الكمبيوتر، ثم توجه لمجلد الويندوز وقم بحذف السيرفر بالنقر عليه بالزر الأيمن للماوس وأختيار حذف (ديليت).

أتمنى أن تطبقوا الخطوات السابقة بدقة، وأن لاتحذفوا أو تعدلوا أي شئ في الريجستري مالم يكن مطابقاً لما جاء في الأعلاى.


--------------------------------------------------------------------------------

Back orifice

الباك أوريفيس قام بعمله جماعة تطلق على نفسها (جماعة البقرة الميته) ، الله الشافي، أنتشر هاذا البرنامج بشكل كبير في بداية طرحه بالأنترنت، يسمح البرنامج لمستخدمه بالحصول على (سيطرة كاملة) على جهاز الضحية دون علمه، السيرفر الخاص به ماله أســـم؟؟

الباك أوريفيوس يعمل على الويندوز98 وال95.

السيرفر الخاص به ماله أسم!!! ويكون شكله زي كذا exe. وستجده في مجلد الويندوز وحجمه صغيرون حوالي 122 كيلوبايت. البورت الذي يستخدمه الباك أوريفيوس للتخابر مع السايلنت هو البورت 31337 وهناك أمكانية أن يكون هناك بورت للهاكر الأيسبيشل.

مميزات الباك اوريفيوس :

تمكين المتصل من الحصول على سيطرة كـــامــلــــــة على جهازك.

تخلص منه بسرعة :

شغل برنامج الريجستري وتوجه إلى المجلدات التالية بالترتيب:

HKEY_LOCAL_MACHINE : Software : Microsoft : Windows : CurrentVersion : RunService

في مجلد (رن سيرفيس) أبحث عن المفتاح الذي يقوم بتحميل السيرفر وستجد شيئاً شبيها بهذه الصورة

إذا عثرت عليه ضع الماوس عليه وأنقر بالزر اليمين وأختر ديليت لحذفه من الريجستري .

الآن أخرج من برنامج الريجستري وأعد تشغيل جهازك. بعد أن أعدت تشغيل جهازك، توجه لمجلد (SYSTEM) الموجود بداخل مجلد الويندوز وأبحث عن الملف المطلوب وهو السيرفر اللي أسمه، عفوا ماله أسم لاكنه شبيه بـ exe. إذا لم تجده أنقر على قائمة عرض ثم (خيارات المجلد) ثم (عرض) من قائمة الملفات المختفية ضع علامة على (إظهار جميع الملفات) ثم أنقر على تطبيق ثم موافق. الآن وإذا بحثت بمجلد السيستم مرة أخرى ستجد السيرفر قم بمسحه، كما ستجد ملفاً أخر أسمه windll.dll وهو أيضاً تابع للباك أوريفيس قم بحذفه أيضاً. الآن قم بأيقاف جهازك عن العمل (قفله) (سوي شوت داون)

ملاحظة هامة:

بإمكان المخترق تغيير أسم السيرفر من exe. إلى أسم أخر أحياناً يكون أسمه Shell.exe لذا عندما تقوم بالبحث في مجلد (رن سيرفس) في الريجستري أبحث عن أي أسم مثير للشك أو غريب عليك وأنقر على أسمه مرتين وسوف يظهر لك المكان الذي يتواجد به البرنامج، توجه للمكان الذي يشير أليه ثم إذا وجدت أن حجمه 123 أو 122 كيلوبايت فمن المحتمل أن يكون السيرفر الخاص بـ الباك أريفيوس.

الكاتب: admin انقر هنا لمراسلة admin أنقر هنا للإنتقال إلى موقع admin إضافة للمفضلة إضافة لمفضلة Google إضافة لمفضلة Delicious إضافة لمفضلة Digg إضافة لمفضلة Facebook
خيارات الدرس : ارسل الدرس لصديق ارسل الدرس لصديق  طباعة الدرس طباعة الدرس  حفظ الدرس كملف Word حفظ الدرس كملف Word 



 

مكتبة الصور

مكتبة الصوتيات

مكتبة البطاقات

مكتبة الأخبار

مكتبة الفيديو

مكتبة الفلاشيات

مكتبة الجوال ألعاب الجوال نغمات الحمية والرجيم موسوعة الاعشاب تطوير الذات
ديوان الشعر عالم الجنس عالم المرأة الأذكار شرح البرامج

قنوات فضائية

الأدعية الصحيحة المنتديات مكتبة القصص موسوعة الطبخ

مجلة قصيمي نت

موسوعة الكتب