بس (12) ساعة رعب الجزء االثاني

 أنا : الله يسلمك أنا مدير اعمال سمو الأمير ... سعود بن عبدالله بن مساعد بن خالد بن محمد بن ناصر بن فواز بن جلوي بن مشعل ( في امراء سياحين مزعجين العالم ولو تحلل اساميهم  ما تلقى طاري عبدالعزيز الله لا يبلانا بس )

الطقاقة : ونعم بك وبمن أرسلك بس وش تبي منا آمر ...

أنا : طال عمر سموه الله يسلمه .بعد شهر عرس بنته في فندق الانتركونتيننتال وطبعا زي العادة على حساب الحكومة ..ونبي مطربة قديرة مثلك تحيي الحفل تقلب الصالة فوق تحت ..والكل نصحنا بك

الطقاقة : الله يسلمك ويخلي سمو الأمير بس اللي أوله شرط آخره نور ..سعري في الليلة ثمانين  ألف ريال غير العشا وصينيتين حلويات للشباب يعني السواق وخويه ..وراح أقدم بس 20 أغنية والباقي كل أغنية زيادة عليهاألف ريال  هاه اتفقنا ..

أنا : حشا مو مرزوقة فيروز ..بتغني زين يا جارة الوادي ..اتفقنا بس انا بعد عندي شرط ..

الطقاقة : اشرط وقول وشروطك أنت وسمو الأمير على العين والراس وش هو شرطك...

أنا : انتي عارفة سمو الأمير وزوجته الأميرة عازمين ناس واجد من الرياض وجدة والشرقية والخليج .ويبون عرس عرس يبيض الوجه ويبون طق مو أي طق يبون طق يخلي البنات لا شعوريا يرقصون ..واللي حامل تسقط ..يبون القاعة كلها تهتز وهو منبه علي لازم اتأكد من هالشي بنفسي فياليت تسوين لي بروفة بس جامدة

الطقاقة : ابشر دقيقة بس يا بنات يالله بنسوي بروفة للشيخ مندوب الأمير .

وبدوا الطق ..طق على مستوى ..وكل شوي اقول لهم أكثر اكثر كذا ماراح نتعاقد معكم ..وبعد عشر دقايق بدوا هالعبيدات والعبيد اللي معهم يتناتقون في النص ..( بدوا يستنزلون ) يوم شفت الطق حما ..واطلع من البيت وكنت جايب معي قفل شاريه وأقفل الباب ..وأدق على الهيئة ابلغهم عن حالة زيران  جماعي وكلها ربع ساعة الا أربع صوالين من سيارات الهيئة واصلة للموقع  وجلست أراقب من بعيد لين قاموا الشيوخ ينزلون ومعهم هالطقاقة وفرقتها ملفلفينهم بخياش وكل  شيخ جالس يقرا قرآن علشان يكرش الجن اللي في روسهم ..يوم تأكدت ان الهيئة قشتهم كلهم رجعت للبيت ابشر ندى

أنا : ابشرك كل شي تمام ما رحت الا يوم تأكدت أن الهيئة قشتهم كلهم ..يعني معصي الفرقة تجي اليوم للعرس يعني مافيه عرس لأنه مافيه طقاقات ..هاه وش رأيك فيني ..

ندى : من يقول الا فيه طقاقات يا شاطر ..يعني في عرس ..

أنا : وشلون الهيئة طلعوهم ولا وش السالفة ما يصير في رؤوسهم فوق ألف جني يبيلهم شهر علشان يطلعون .. لا تقولين أني رحت لعنوان  غلط...

ندى : لا مو عنوان غلط ولا الهيئة بتطلعهم ..بس في عرس وفي طقاقات يا شاطر ..

أنا : طيب وشلون أمك بتجيب مسجل وبتشغل أشرطة طقاقات ولا في فرقة احتياطية متعاقدين معها.

ندى : بسم الله علينا عرس بمسجل وش قالوا لك تبينا نصير نكتة في الرياض ..أنا قصدي يا حلو ..

أنا : اها عترفتي بلسانك أني حلو  يا ليت ما تنسين هالشي ولا تنكرينه  ..ايوة كملي .

ندى : الحمدلله والشكر بس ..المهم  فيما أنت رحت تفركش جية الطقاقات ..طرت لي فكرة لي ما أنا وأنت نتنكر في هيئة طقاقات منها نتأكد أن العرس يخرب ومنها ابي أعرف وش صار .. ترى قوية مرة أني ما أحضر عرسي ولا أدري وش صار فيه ..نص البنات يخلون أهاليهم يسجلون لهم اللي صار عقب الزفة ..علشان ثاني يوم يقعدون يتفرجون .. اقوم أنا ما أحضر عرسي ..خير انشالله 

أنا : بس وشلون الله يصلحك نتنكر كيف في هيئة طقاقات ثانيا سمعتي عن طقاقتين بس يحيييون عرس وش قالوا لك نينيا وريدا على غفلة ..ثانيا طقاقات وما معهم طيران وين رايحين يستهبلون ولا  يغنون في عرس ..

ندى : من قال  لك أنا وأنت بس .ما عليك كلمت واحدة اسمها شذى ناشبة لي من أيام الكلية تبي تتعرف علي البنت مسكينة قروية وشايفتني كشخة قالت تبي تتلزق فيني ..المهم أني عطيتها وجه الترم اللي فات وهي صارت أي شي أطلبه منها تسويه لي كلمتها من شوي ..وبتجي هي بعد المغرب ومعها اختينها الثنتين وثنتين من بنات خالتها ..يا عليها بنات خالة  كل شي عندهم طيران اورج عود ..والاحسن من ذا كله عندهم فان يعني تقول سيارة طقاقات متطورات ..ولا تخاف بيجيبون لنا عباية اضافية لك .. موصيتها على مقاس XL

أنا : لا والله أنتي عارفة مقاسي ميديوم مالت عليك ..بس ماني متخيل نفسي في هيئة حرمة لا وطقاقة بعد ..

ندى : يا خبل وش بيضرك صدقني ما راح تندم تعال وشف بنات يرقصون لا وقدامك على طول تعال  متع عيونك .. اللي مطلعة صدرها واللي نص ظهرها طالع واللي فتحت فستانها فوق الركبة بأربع اشبار  ..وكل كوم اذا البنات استلجو وقامت جلست على ركبها ورزتها في وجهك أنتي يالطقاقة على بالها بترقص بشعرها .وتدربي رساها يمين ويسار والقمل يحلق في سماء الصالة ..هاه الى الان متردد تجي ...

أنا : واللهي  علشانك بس  ولا يعني ..بس متأكدة أني باشوف ذا كله مو اطيح بعجز ودببة ....

 المهم مرتنا شذى بالفان حقتها ومعها اخواتها وبنات خالتها واستغليت التظليلة اللي ورى  ولبست العباية وقمت اتدرب على الطار ... ودخلنا قاعة العرس ..أول مرة في حياتي أدخل عرس نسائي اشهد يا زمن وسجل يا تاريخ ..طبعا متلثمات قال لك طقاقات محترمات ...وأشوف ..شي لولا أني صاقعتني الشمي العصر على جبهتي كان قلت أني برى المملكة ..اللي ظهرها كله طالع ولو لو تنحني شوي طاح صدرها من فوق الفستان ..واللي لابسة ضيق يالله يالله تمشي والتنورة ضيقة مرة وكل شي بارز ..واللي كتوفها تلاصف ..المشكلة علامة التطعيم بارزة صايرة كأنها جزيرة البحرين من كثر ماهي  دبة وفي عز تناحتي تنغزني ندى وتقول لي أني انا رئيسة الفرقة وأنا على راي المثل المصري ضربوا الاعمى على عينه قال خسرانة خسرانة ..المهم رحت لمكان الطقاقات وجلست في النص ..و استلمت المايك ...

أنا : الو الو الو ... واحد اثنين ثلاثة أربعة ..الو الو حوّل ....مسيكم بالخير جميعا ..معكم فنانة الخليج الأولى ..أم فيصل بن عبدالرحمن .....هو وش فيكم بزرتم عينونكم ..والله ولدي اسمه فيصل ورجلي اسمه عبدالرحمن ..يعني الأسامي الزينة محرمة علينا علشاننا طقاقات ...آخر زمن  على العموم منعا للاحراج تقدرون تنادوني الفنانة تهاني ..في البداية أحب أعرف بنفسي وأعطيكم شوية تعليمات ..أنا حائزة على جائزة الطار الذهبي في مهرجان باريس للفرق الاستعراضية وجائزة الكوشة المربوشة من مهرجان موسكو لفرق العروس ..غير جوائز ما تحضرني ..غير أني أحييت عدد من أعراس الشخصيات المهمة  .شيوخ ووزارء وقضاة و رجال أعمال غير عرس الملك .... وش فيكم أعني ملك اسبانيا يا شين اللي يفهمون غلط يا ناس ..هذي بطاقتي التعريفية ..كلكم مستغربات ليه احنا يالفرقة متثلمات .. والله الواحد وش يسوي هذا عالم الفن وغرابيله ..أحتكرني صالح كامل وبلشت  ماغير أنا وعبدالمجيد عبدالله دايما جلساتنا مسربة في الراديو والأسواق ..عاد مع موضة تسجيل العروس فيديو  ..لو تبثني أحد القنوات أغني في عرس عز الله أنهم بيفسخون عقدي علشان كذا ...انا اليوم متلثمة ..نقطة أخيرة ..تقديرا مننا  واحتراما لكبار السن ..العجز اللي كل واحدة منهم موزية جوال أبو كاميرا علشان تصور هالبني وتوريهم لعيالها ولا تمخمخ عليهم في الظهرية مع شلة قهوة الضحى ...ما عليكم الا تعطوننا جوالاتكم واحنا نصور لكم بس أنتم تأشرون على البنت اللي تبونها  ..وكل صورة بعشر ريال ..والفلاش علينا ...بسم الله وعلى بركة الله نبدا الطق ...في البداية اذا سمحتوا لي أحب أقدم اهداء بسيط وتحية محبة عطرة الى من وضعت سيقاني في أول طريق الفن والشهرة ..وعلمتني مسكة الطار وتسخينة ورشة الماء والطق و طلعت كوامن النعومة في صوتي وخلتني العلع في الغناء الفنانة الأخت الأم العظيمة أم عنبر .. وأحيي ذكراها في أغنيتها الشهيرة ..أسمر خشمه كبير ..جالس قبالي يشرب عصير

أحد الحريم : هييي وش أم عنبر وأسمر خشمه مدري وشلون قايل غني لنا شي يوسع الصدر .. ابكي على ما جرالي ... يا حبيبي ..  يا من يراعيني  من هالأغاني اللي توسع الصدر ..

أنا : اقول انثبري مكانك بس يا ماما ..اذا جبتوا فرقة طقاقات في عرسكم خلوهم يغنون لكم اللي تبون ..أنشالله غربي ..بس تقول لفنانة محترمة اسمها تهاني من كبار مطربات الخليج والعالم العربي ...وفي حضرة فرقتها غنوا لنا أي أغنية  معصي..ثانيا أنا أحترم نفسي وما أغني في حفلاتي الخاصة لمطربين زملاء ..فاهمة .. يالله يا بنات ...

أسمر خشمه كبير ..واقف قبالي يشرب عصير.... ما يدري انه وحشتي كتير ...كتير   يالله بنات كتير كتير ...سرى  ورى ورى ..عاش واقف .... هو هو هو  مافي ولا واحدة قامت  الى الان لا أنتم مو ناوين تعدون هالعرس على خير..

أم العروسة :  وش ذا الله يصلحتس ..... غني شي سنع الليلة عرس ..

أنا : اقول ورى ما تنثبرين أنتي بعد ..هذا اللي ناقص

ندى :  ( همسا) اعقل هذي أمي كل شي عاد الا هي يكفيها ضيقة الصدر .. وأنت وش هالاغنية من أولها ..قلنا نخرب العرس بس مو مرة لا تنسى أنه عرسي ...

أنا: اوكيه اوكيه نغير الأغنية ..حكمتنا في الفرقة الزبون دايما على حق.. بابدىأغني لكم من أغانيي المشهورة .. البداية راح أطلع لكم بصولو وتلحقوني يا بنات بالصالون قصدي بالكورال كوبليه ورى كوبليه يعني كوبليه لي وكوبليه لكم ..مو تخشون على كوبليهيي والله لا اكبللها لهكم فوق راسكم ...فاهمات ...عزيزاتي الحاضرت احم احم نأسف لهذا  الخلل الفني أما الآن أقدم لك علامة بارزة من علاماتي الفارقة .. باب النكد ..بنات اطلعوا وراي

ليه يا قلبي تفتح للنكد باب ..من حسبته عصفور يا قلبي طلع غراب ...خسارة كنت احسبه صادق طلع كذاب ...آآآه  يا قلبي آآآه يا باب النكد آآآه يا حظي النكد ..

أحد الحريم : قولي آمين الله ينكد عليتس دنيا وآخره حاضرات عرس ولا عزا وش النكد وش باب ..مالت عليتس هذا عرس يعني أغاني فرح مو أغاني نكد ..خافي الله سديتيها في وجه البنيات يخافون يقومون يرقصون..

أنا : لا اله الا الله وبعدين ما راح نعرف نغني ..وين السيكورتي نادوا لي السيكورتي ...هالآدمية بتخرب العرس ترى ما صارت أم كلثوم الله يرحمها كانت زميلة وعزيزة ولا تعرضت لربع اللي أتعرض له الآن.. بنات وينكم اطلعوا لي بالكورال ..

باب النكد ..يا قلب فتحته مين يسكره .....عيوني في الحب عمياء و محمره ...جدة رطوبة بس الرياض غبره ..آآه يا قلبي يا حظي النكد ...آآآه يا يا باب النكد صارت الدنيا في عيون سودا ...ووسط دنيتي كأني  دودا .. دوودا دوودا ..

أحد الحريم : يا جلعتس الدود اللي ينخر عظامتس أن كانتس نكدتي علينا الدنيا يا  شيخة خافي الله فينا ..مسوين لك شي ..والله في عيني الدمعة منتس ومن أغانيتس ومن صوتس الي يحوم الكبد ...

أنا : لا مصخت  مصخت بقوة ..ماني لاقية الأجواء الصحية اللي أغني فيها يا بنات في الشنطة جايبه معي ديتول أعقم به الجو ياليت تعقمون لي شوي ..أحس أني مخنوقة ماني قادرة أخش مودي الطربي...

أم العروس : خافي الله فينا يا تهاني مدري يا أم فيصل ياللي أنتي والله ما صارت اللي تسمع صوتس وهي داخلة للقصر تهج وتنحاش ..غني شي فيه وناسة وطرب و فرفشة ..واللي يرحم والديتس ...

أنا : يا أم العروس على خشمي أنتي بس تأشرين طال عمرتس وأحنا رهن يديتس ..تبين فرفشة ...من عيوني ..في أغنية لي أخذتها بعد صراع رهيب مع الزميل محمد عبده ..أغنية بايقاع سريع ...يالله بنات انتم اطلعوا بايقاع بياتي وانا بالحقكم بايقاع سيكا ..نتلاقى انشالله  في ايقاع النهاوند .....احم احم اعوذ بالله منك يا أبليس

درب الضياع اللي أمس مشيته ..حلفت ما أمشي فيه مرة أخرى ....والكابريس الي لاجلك شريته ...بعته وشريت كورولا حمرا ..درب الضياع يا درب الضياع ...آآه يا باب النكد ...سوري سوري في خلل فني ..الذاكرة المؤقته خشت في الذاكرة الدائمة ...يعني بلغة أهل الحاسب الرام خشت في الروم ...الله يستر من الفرس بس ....نرجع للأغنية ..آه يا درب الضياع ..كلا لقى له حبيب ..وانا ماحصلت لي حبيب .. وسو يا سو حبيبي حبسوا ..كلا لقاه نصيب وانا ما حصلت لي نصيب  وسو يا سو حبيبي حبسوه

أحد الحريم : الله ينتقم منتس يا شيخة أن كانتس جاية هالليلة علشان تنكدين علينا

حرمة ثانية : ( وهي تصيح ) حسبي الله عليتس حشا أنتي مو تهاني ..أنتي يسمونتس مصايب هموم ..ذكرتيني بليلة عرسي على المرحوم يوم ينطفي الكهرب ..علينا واحنا في السطح ..جايين نبي نسفهل وانتي كل أغانيتس  مدري وشلون قايلة ..ماأنتي حافظة أغنية فيها كلمة عرس فرح ..زينة أنوار أي شي ..

أنا : لا لا وصلت للسب العلني أنا مظطرة أنهي العرس وأطلع بكرامتي  كل شي الا الاهانات ..العرس تكنسل

ندى: ( همسا) اصبر يا شينك خل نشوف وشلون أهلي بيتصرفون ..تونا يا زيني وانا طالعة بدري من عرسي

أنا : اوكيه بناءا على رغبة الأخوات المشاهدات ما راح نكنسل الحفل الغنائي الساهر  بس سكوت هالمشاغبتين والله لو اللي صاير  هنا صاير عند  بشير شنان أن يكسر العود فوق رأسهم ...

أم العروسة : بس يا حريم اصبروا انشالله القادم مذهل أكثر وأنتي يا تعازي  قصدي يا تهاني ..واللي  يخليتس لعين ترجيتس غني شي يفرفش يوسع الصدر .. الحريم شب فيهم الروماتيزم من قلة الحركة ...

أنا : طيب زين بأغني شي فرايحي ..باخرج عن تقاليدي ..العادةة أبدى بشي ثقيل واخلي الخفيف في الأخير علشان  نحلي فيه بس  يالله يا بنات يا لا بس الكحلي .. احم احم يا لابس الكحلي يا شين يا محلي ... طلعت تقليد  وأنا أحسك أصلي ..... آآه آآه أصلي  ( خشيت جو مواويل ) أصلي على الأصل دور ..على الأصل دوووووور  ....ويوم احترق بيت خلي ...احترق قلبي كأنه حطب السمر . وآآه يا قليل الأصل رزيتك وعزيتك و أنت مالك أصل  يا قليل الخااااااتمة ... آآه يا قليل الأصل ...ليتك تموت .... ودي تموت ..يا جعلك تموت متى تمووووت آآآه يا ليل يا عين .. وين وصلنا ..ايه يا قليل الأصل ...

حرمة أخرى : قلوتس في زيت حار  وش ذا  هذا واحنا في عرس ..أنتي ليه قاضبة الميكرفون عطيهياو ( عطيهياو  = بالقصيمي كلمة مركبة يعني اعطيه اياه والهاء  في اياه ترجع لك أنت يالمايكرفون والمشكلة أنهم عرب زي ما يدعون )  خليه تغني لنا يمكن تسمعن   شي يرقصن ( الغاز قصيمية الشاطر يحله وش أسوي اذا هم كذا يحكون )

أنا : وشو وش تقولين يا حريم أحد ينزل الترجمة وش تقول ذي الحرمة ..

ندى : ( همسا) هذي مرة خالي قصيمية تقول لك تعطيني المايكروفون علشان أغني كودي أغني شي يرقصهم ..

أنا : اها تبين ترقصين أنتي  ..يالله هناك بس تقلعي ..عناد فيك باغني  مرثية هذا اللي ناقص عطيهياو ..روحي تعلمي عربي ثم تعالي لنا نرقصك .. ثانيا في شي اسمه حرف  الف يجي بعد الهاء يدل على التأنيث وش خليه شايفة معنا رجال ...  الواحدة مالها نفس تغني مافي اجواء مناسبة ..متى بيحطون العشا زهقنا خل نمشي ..

أم العروسة : خلاص خلاص  يا مرة  أخوي اسكتي عدي هالليلة على خير يكفينا  اللي فينا .اسم الله ابتلانا  بها خليها تغني على روحها لين نقلط الضيوف على العشا ..

هل تتوقعون الفنانة تهاني بتسكت على هالأهانة ..تبون تعرفون وش بيصير بعد  تابعوا معنا  الجزء الثالث .