شريطة ونجمتين وتاج الجزء الثاني

وشوي شوي بدى حلم العسكرية ..يتلاشى بس باقي أمل ..قلت في نفسي يا ولد أن راحت عليك وزارة الدفاع باقي أمل في الحرس والحرس ووزارة الدفاع عيال عم كلهم عسكرية وانضباط .وخدمة للوطن ( قلبت برنامج سعودي ) وبالفعل رحت لقيادة الحرس مكتب التسجيل ..وبالفعل  معنى النظام بأدق تفاصيله الاستمارات منطولة على الأرض ..وحوسة ولا تعرف وين تروح ووين تجي ومن تكلم ..وأشوف اثنين عسكريين واسئلهم  بكل أدب لو سمحتوا وين التسحيل من أي بوابة الله لا يسفهكم ...ويردون علي أنت بتقدم للحرس يا ورع ..أنت وجرمك ذا ( يعني جسمك الصغير ) على العموم ..شف أذا أنت عتيبي ولا رشيدي بوابة رقم واحد  واذا أنت مطيري ولا عصيمي بوابة رقم اثنين ..واذا أنت عنزي ولا شمري ولا ذيباني بوابة رقم ثالث ..واذا أنت شيباني ولا قحطاني بوابة رقم 4 ..واذا سبيعي ولا مشتقاتها بوابة 5 واذا أنت جنوبي بوابة رقم 6 مع أن الفرصة ضعيفة ولو تنصى وزارة الداخلية يكون اصرف واذا أنت قصيمي أحسن لك تروح الحرس الملكي  .. رديت عليهم بكل بلاهة طيب واللي مثلي تركمستاني  وين ...طبعا هم ما فهموا وش انا أقول وخذيت ملفي ونصيب بوابة رقم واحد وانطقيت في صالة الانتظار بملفي العلاق وجلست في حالي .. ما دريت الا واحد ينغزني بأصبعه بقوة ويقول لي سوعال يا بو الشباب الحينا ..اللي معه شهادة ثاني متوسط ..ما ينقال عنه معه كفائه صح ولا لا ..رديت عليه بكل عفوية طبعا لا وما أمداني أتم لا الا لقيته ناط في سجي ( سجي=حضني) وش تقول انت هاه وش تقول أبك الكفائة مو 3 سنين أنا خلصت منها ثنتين يعني تقريبا تقريبا خلصتها ..طبعا أنا وخرته عن سجي وقلت وأنت صادز بس وخر يا حبيبي ..ويسئلني واحد ثاني ألا أنت وش بك غاير من هالشاب الوسيم ..وش معك شهادات .رديت عليه بكل بساطة  شهادة ثانوية علمي وما شفته الا يشاهق .ثانوية يالظالم ..يا ورعان هالحضري معه شهادة ثانوي وعلمي بعد وجاي ينافسنا في رزقنا أبك ليه ماتروح الجامعة ..وش تبا بالحرس أنت ووجهك ..وواحد يسئل اللي جنبه ..وش يعني شهادة الثانوية العلمي...ويرد عليه خوية شي حاجة كوذا زي الجامعة ..ايوة تعرف معهد الادارة العامة ..اذا تخرجت من عندهم يعطونك شهادة ثانوية ..ويرد عليهم ثالث لا يا غشما ..الثانوية يعني جامعة بس من برا ..يعني من الأردن سورية ..مصر ..وفي تلك المعمعة نادوا على اسمي علشان يقابلوني وادخل بملفي العلاق معي ..وأجلس ( على فكرة ما   عندهم في الحرس كراسي و طاولات ..عندهم داخل الغرفة خيمة صغينونة فيها بساط ومساند وشبة حطب ) ويقدمون لي أنفسهم ..أبو جلعد وأبو خماش ..ولا قالوا لي وش رتبهم ووش  مؤهلاتهم واتسند على المسندة ويناولوني فنجال قهوة.

أبو جلعد: أنت يا ورع  من تكون ..وش ينقال لكم ..من أي فخذ ..

أنا: والله يا طويل العمر في خلاف حاد يدور في اروقة العائلة ...كل واحد يقول شي بس عن نفسي الحمدلله ما تهمني هالسخافات .

أبو خماش:أبك يالحضري ..وش سخافاته لأسفك بقوطي البيبسي ..ماش شكلك من ربع الهمبرقا ( الهمبرجر ) .. باتسر اذا انت في معركة ومعك ثنين خويا طخهم العدو من بتنقذ أول مو اللي من قبيلتك ..

أنا : لا والله وش قالوا لك ما عندي ضمير ولا أنسانية   ..ابك اذب اسلاحي وانصا الاثنين جميع واقول لهم تمسوا على خير واستروا ما واجهتم والعطة يا بطة ...بعد باشتغل انقاذ ...هذا اللي ناقص

أبو جلعد: ماش وش نقول بس حضري يالله الخيرة ......طيب يالحضري ..وش شهادتك متوسطة ولا ايش..

أنا: شهادة ثانوي علمي تقدير ممتاز....

أبو خماش: يا وجه الله ..شهادة ثانوية و جاي للحرس ابك تبا تصير لواء عندنا ..أنا مثلا وعمك أبو جلعد ما معنا الا شهادة سادس ابتدائي و الاشياء معنا حلوة زي الطحينية ..جاي أنت تبي تلطس علينا بشهادتك ...طيب يا عبدالعزيز الا أنت أبو ايش انشالله ..

أنا: ما بعد أعرست طال عمرك ..ثانيا العسكرية حلمي منذ نعومة أظافري والله على ما اقول شهيد  .

أبو جلعد: ما بعد أعرست ابك يوم أنا بعمرك بزري كان بطولي ...

أبو خماش : افا لا  تكون بس ..الله لا يبلانا ترى الطب تقدم في علاج لمثل هالحالات ..

أنا: وش اللي  لا واللي يرحم والديك تراني صاغ سليم ..لو تحطني مع ثيران أن اخليهم يحكون عربي بس الزواج  مسئولية ومصاريف وانشالله اذا تخرجت واشتغلت انشالله اتزوج ...وش ورانا .

أبو جلعد : ابك يالحضري الحين ضاقت بك الدنيا علشان تجي الحرس ...المهم بنهرج معك شوية زين ...عرف الأماكن المهمة لأي نفر من أنفار الحرس ؟ ووش أهم شعارات الحرس

أنا: سهلة أولا الخشم العان ثانيا الجنادرية ثالثا قصر طول الله عمره علشان أقدم معاريضي .., أما شعار الحرس الأول ..فهو  حنا جنود الحرس يا زين حنانا ..قصدي رشاشنا

أبو جلعد: طيب وش تعرف تساوي من التالي ..تقول شعر ( مدح ) , تضبب , تقنص بالبندق .

أنا: .أعرف اقصد بس لو تعطوني فرصة في الجنادرية أن أصير لواء من أول مرة ..وبالنسبة للتضبيب فلك علي شوي أما البندق فمن يوم صكيت على أصبعي ببندقية خالي وورم وصار لونه أزرق وانا ما قربت أي بندقية بس انشالله باتعلم .بس عندي مواهب ثانية ..اعرف اطلع الجيب اذا غرز في الطعوس ..وأعرف اجربع بعد ..واعرف اضبط الكبسة ..واعرف.

أبو خماش: طيب السؤال  المهم لو أنت في طعس وحاصرك العدو من كل الجهات ومعك رشاش وخنجر  وشماغ وش تسوي معهم ...؟؟

أنا:أجدع الخنجر ..في الارض لانه في هالمواقف ماله لزمة وبعدين الف بالشماغ على راسي ..يعني وضعية الاستعداد .بعدين اشيل رشاشي بيدي ..ثم اجدعه في الأرض وأقول للعدو في وجه الله داخل عليك يالسنافي لا تقتلني ترى وراي عوال ..

أبو جلعد : اقطع و اعقب يالحضري ..يطلقون عليك نار قبل ,,بالأول تجدع الرشاش يالذهين ... ..وفي آخر المقابلة خلوني أقدع من التمر ( يا زين رجالات الحرس) وبعدين ودوني لاختبارهم الطبي والميداني اللي سقطت فيه بالثلاثة ..تبون تعرفون ليه سقطت.

مقر الاختبار بر الثمامة ,,أدوات الأختبار ...سواطير وسكاكين وخيام ...وحبال وأوتاد ..وكان الاختبار كيف تطق لك خيمة وتذبح خروف وتقصبه وتعلقه ..في نص ساعة ..طبعا أنا ضعت كلي في وتد الخيمة وشلون اثبته ..المهم بعد هذا السقوط المر ..ضفيت وجهي وملفي ورحت لآخر أمل لي في الحياة العسكرية لا .تقولون البحرية لآني أساسا ماعرف اسبح علشان ابز عندهم رحت لكلية الملك فهد الأمنية بملفي العلاق  وألقى طابورين ..كل واحد أطول من الثاني واحد للجامعيين والثاني لحملة الثانوية العامة وأصف مع حملة الثانوية العامة ,,خبري أول الأمر كانوا المتقدمين عاقلين وكل واحد راكد ..بس مع الظهريات الظاهر طقت الشمس روس الشباب ما وعيت الا بدوا يتراجمون قوارير الماء على بعض والجامعيين يقولون لحملة الثانوية بنطلع أحسن منكم ملازمين أول ( من زين اللغة العربية ملازمين ) وحملة الثانوية بما فيهم حضرتي نرد عليهم يالمسابيه يالشياب ما يمديكم تتعينون الا على القبر بس المستقبل لنا والواسطات على قفا من يشيل ..وجلس الطابورين على ذي الحالة المزرية الى أن جا واحد والله العالم أنه نقيب أو رائد على كتفه نجمة وتاج زي اللي على علب قشطة التاج ( من جودتها دائما متماسكة ) المهم هالمدري وش رتبته معه شوية عساكر وبدى يهاوشنا بس المشكلة ان نص تفاله ( وأنتم بكرامة ) رايح على طابور  حملة الثانوية العامة ..حتى العساكر نص هواشهم على طابورنا ..وحلا للمشاكل وتفاديا للصدامات ..قرر اللي مدري وش رتبته  أنهم يمشون طابور الجامعين في المقابلات ثمن يلتفتون لطابور حملة الثانوية العامة و بقى طابورنا ثابت ما تحرك منه أحد الى الساعة 4 ونص العصر وعلى ما جا دوري الا عقب صلاة المغرب ..وأدخل على ضابط برتبة رائد يقابلني ويوم شفت انه بروحه واتفائل خيرا ...

الرائد: ايوة يا عبدالعزيز ايش جابك عندنا ..ليه ما رحت للجامعة ولا أي معهد عالي مش انفع لك.

أنا:والله يا طويل العمر حلم البدلة العسكرية يراودني منذ نعومة أظافري ..ما تتخيل لما أشوف عسكري معه سلاح أني أذوب شفت احساس بنت ثانوي شافت واحد وسيم مفتول العضلات لا وجايب لها وردة بعد..هذاك شعوري طال عمرك ..شوي الا أخق ..

الرائد: طيب يا عبدالعزيز هل أنت مستعد لحياة الضابط في المستقبل ؟ يعني بكرة بتصير ضابط تحقق في قضايا الناس ولا تكون في قسم الجريمة ؟ ولا في المرور ؟

أنا: وشو طال عمرك وش أحقق وبكرة أجلس بين اثنين يحلفون ويصارخون وكل  واحد يلبس الخطا للثاني ..ولا تحطوني في قسم الجنح والجرايم وشوله.. طال عمرك ولا عليك كلافة ابي قسم الحرب.

الرائد: خبل أنت ولا صاحي وش قسم الحرب يا  شاطر ما عندنا ,لا قسم حرب ولا يحزنون احنا أمنية يعني أمن داخلي , لا يكون قصدك مكافحة الشغب بس .

أنا: وش مكافحة الشغب أنت ووجهك أجلس حاط يدي على خدي لين يفوز المنتخب ولا يتأهل لكأس العالم علشان أكفخ لي واحد ولا اثنين .طال عمرك ما سمعت عن مصطلح اسمه حرب الشوارع ..اخشروني في ذاك القسم أبي قسم كله حروب ابي طلق نار وزنط وملعنة خير مو تلطعوني ورى مكتب .

الرائد: يا ولدي وش شايفنا في العراق احنا ولا في اسرائيل ..ترى الديرة كلها من يوم تأسست ما دخلت الا حرب واحدة ..ثانيا وش تفاول علينا بحرب شوارع الله يحرقك ناوي تودينا الحبس أنت وكلامك .

أنا: لا والله طال عمرك بس لو أدري أنكم ما تطلعون الا ضباط مكتبيين وحقين تحقيق ما كان جيت يا خي استحوا على وجيهكم كل واحد معه سلاح وفاضي مافيه ولا رصاصة على الأقل لو عندكم قسم تعذيب محترم كذا تحجر فيه للمتهمين وتلعن والدي والدي الواحد ولا عندكم قسم اعترافات ..تحطون لي المتهم في غرفة ومربط بحبل .وأنا أطيح فيه بوكسات وأعظ خشمه ..

الرائد: يا ولدي أنت متخلف ولا يتهيأ لي  احنا شغلتنا غير تخصصنا غير ...التكفخ والطق  تركناه لغيرنا ..احنا نحقق ونحافظ على القانون بس ونمنع الجريمة.

أنا: ووووووزززززز( صوت تفحيط أرنب ) أجل بس تحققون وتراعون الله في تحقيقاتكم طيب يا طويل العمر ابي اصير ضابط بس بشرط يكون معي سلاح فيه ذخيرة ..انشالله لو تمسكوني تفتيش في شارع التخصصي بس يكون معي سلاح فيه ذخيرة يعني كل شوي انعنش شوي بكم طلقة في السماء منها تغيير جو ومنها كشخه و منها ترويع للبزارين . اترك هذي وش رايكم تشغلوني عندكم وتعيروني كمحترف لوزارة الدفاع ولا الحرس يعني تورونهم عينة من الرجال اللي عندكم ..منها خبرات ومنها طال عمرك لو  لا سمح الله تطاقيتوا معهم  تكون لكم عليهم عين جاسوسية ..يعني واحد يجيب لكم كل أخبارهم ..هاه وش رأيك بالفكرة.

الرائد: أقول أنت يا المستلج تراني بأسوي نفسي ما سمعت شي وبأشر على أوراقك علشان تدخل الأختبارات الميدانية والفحص الطبي زين يعني الأسبوع الجاي تجي أحسن

وفي غضون أسبوع سويت عملية ليزك لعيوني علشان أتفادى الفضايح اللي صارت لي في وزارة الدفاع وفعلا جيت لهم ونظري ستة على ستة واشتركت لي في نادي رياضي في دورة أعداد للكليات العسكرية ..و جيت على موعد الاختبار الطبي والميداني .. وابشركم نجحت في فحص النظر والطول و الكشف الطبي حتى فحص ذاك وش اسمه ضغطت على نفسي وخليتهم يفحصون اللي يبون عادي الأشياء تكون منكمشة ولا لا .وفي الأختبار الميداني وفقني الله وعديت ونجحت ودخلت الكلية وانلطعت فيها لين تخرجت  بتقدير جيد مرتفع وطلع تعييني في أم الجماجم و بالواسطات ( ولد عمتي اللي في وزارة الزراعة ) المهم وينقلوني للرياض على رتبة ملازم أول و يقضبوني أشارة عند تقاطع العليا مع التحلية  ومبسوط معي شوية عساكر اذا جا أسبوع المرور نوزع على السيارات ورد ومنشورات مو سياسية أقصد نشرات توعية الى في يوم من الأيام وأنا متسدح في قهوة المساء أشرب هوت شوكولات والا يجيني عسكري  وهو يقول لي يا حضرة الضابط ( أنا مفهم الأفراد العساكر أن ينادوني قدام الناس يا حضرة الضابط ..) وافز له وأقول له نعم يا عسكري يقول طال عمرك  ( نفس الشي مفهمهم يقولون لي بعد طال عمرك ) في حادث عند التقاطع فياجرا سودا (2001) مع هونداي بيضا 96 .وراعي الفياجرا مستلم راعي الهيونداي طق وتافل في وجهه . وأطمر  من الكوفي شوب و أنصى اشارتي و بالتحديد مكان الحادث .وألقى شاب كشخة ريحة عطره واصلة السويدي ..ونازل يطق في الشاب الثاني راعي الهيونداي  ..الغريب ان راعي الفياجرا ماسك جواله حتى وهو يكفخ في راعي الهيونداي وطبعا أنا من هول الموضوع قلت بصوت عالي نادوا الشرطة  في حادث اتصلوا على الشرطة يرسلون دورية وما وعيت الا مواطن بريء يقول لي وأنت وش شغلتك ,,طبعا تذكرت أني شرطي العفوا قصدي تذكرت أني ضابط وأنزر في راعي الفياجرا ذيك النزرة.. هييي أنت اترك الرجال لا أكلبشك الحين الدنيا مو فوضى علشان تطق الناس.

راعي الفياجرا: اقول اهجد لا اتوطى في بطنك أنت بعد  هذا اللي ناقص عسكري ويتلفسف .

أنا: وش عسكرية احترم نفسك ما تشوف الرتبة اللي كبر راسك ..لو سمحت يا تناديني حضرة الضابط ولا ملازم أول ,,  المهم هذا مو موضوعنا  المهم وخر يدك عن الرجال وخل نعرف وش صار ..

راعي الفياجرا : أقول يا زينك لو تروح في شغلك  لا يصير لك شي مو  كويس .

راعي الهيونداي: يا حضرة الضابط الأشارة كانت خضراء بالنسبة لي و توني ماشي في طريقي الا والأخ قاطع الأشارة وطاير طيران ويالله أتفاداه بس ما أمداني الحمدلله أن الله فكني منه بس زي ما أنت شايف جنب سيارتي كله انعدم وهو ما جا سيارته الا خدش وبسيط ومع هذا زي ما أنت شايف طايح فيني طق.

راعي الفياجرا: اقول انثبر أنت وأياه لا أوريكم شغلكم  هذا اللي ناقص يا ملاعين الوالدين.

أنا: اسمع عاد شف لا تقول عني ملاعين الوالدين  تراني ملازم أول ئد الدنيا ووراي ظهر ولد عمتي بوزارة الزراعة في المرتبة العاشرة ..بس اذا فيك كلام قل لراعي الهيونداي ملعون الوالدين  ..ثانيا وش عليه تنفخ أنت ووجهك تراك أنت الغلطان وباكتب هذا في التقرير  وباشرشحك وشف   قلة أدبك وطولة لسانك وشلون بتفيدك ..

راعي الفياجرا : اقول تراك مصدق نفسك بقوة .ترى راسمالك ما تجي زي سواق أختي فهمت ولا لا وتقريرك بله واشرب مويته ولا اقول لك لفة لفة . وماله   داعي أكمل

أنا : بس لا تكمل أنا اوريك,, قدامي للقسم وهناك تعرف من الملازم أول عبدالعزيز بن بلاك هورس .

راعي الفياجرا:اقول انقلع أنت وخشتك هذا اللي ناقص القسم لك ولاشكالك ؟؟ حط في بالك لو نروح القسم موب أزين لك ترى؟

أنا: لا عاد تراك مصختها الحكي معك ضايع الآن أرسل للعمليات يرسلون لك فرقة خاصة تشيلك وتكلبشك وعلى المركز ومن المركز على توقيف الناصرية ونشوفك يالمملوح هناك ....وأروح لسيارتي وألقط اللاسلكي وأرسل للعمليات علشان يرسلون مساندة يسحبون راعي الفياجرا ...انا ما مداني اقول عمليات حوّل الا لقيت 3 دوريات مساندة وصلوا للموقع وطبعا وقتها أنا شفت نفسي ورجعت يم الولد وانا ماسك جهاز الأرسال من ذيله ( الأريال ) وقلت له بصوت يشبه صوت افتيم قريطم مذيع البي بي سي ..عرفت الآن وش اقدر اسوي بك يا بزر يالله يا أفراد كتفوه وحطوه في السيارة وأشرت يمه بأصبع يدي اليسار الصغير ..وتوني بأنزل أصبعي الا وأحس أني مرتفع عن الأرض والتفت وألقى الأفراد شايليني أنا ويبون يكلبشوني ..وأقول لهم أنتم حمير يا حمير ..كلبشوه هو مو أنا ما تشوفون رتبتي يا بهايم ..بس ولا عبروني  ولو حتى بالتفاته ..ورموني في أحدى الدوريات في المرتبة الخلفية ..ورحنا لقسم مرور الشمال ..وهناك نزلوني بنفس الطريقة اللي حملوني بها الا ويرموني عند مدير القسم ( من نمونة أبو تاج وفوقه نجمة أو نجمة فوقها تاج من الروعة ما صرت أذكر )  وتوني على بالي بسوي التحية العسكرية ..الا بكندرة من ذوليك الكنادر اللي يلقّون ( يلق يعني يلمع تشوف وجهك فيها كانها مراية ..) جاية في خشتي ..انا طبعا ولا كأن شي صار وقمت اضحك يعني مو نفاق بس مجاملة اجتماعية وما دريت الا أبو تاج يقوم من كرسيه ..ويصرخ علي.

أبو تاج: يا حمار ..يا كلب يا ثور يا بهيمة ..ماعندك عقل أنت؟

أنا : جزاك الله خير من طيب اصلك سم طال عمرك ..الا طال عمرك تبيني ارجع لك كنادرك؟ ولا تبيني ألمعها؟

أبو تاج: أجل يا حمار تتعرض لعمك وتعطله في الطريق ياللي ما تستحي على وجهك ما تعرف عمك ؟

أنا: طال عمرك والله العظيم ما عطلته بس القصة وما فيها أنه طال عمره سوى حادث وأنا جيت باحقق بس هو ما أعطاني الفرصة تصدق الله يخليك يا أبو تاج أني توني باسئله وش صار الا انطلق في وجهي كأنه مدفع .وقام يغلط علي ..تصدق يا طويل العمر شرشحني قدام الناس  متجاهل بذالك  رتبتي العسكرية .

أبو تاج: مزدي فيك  أجل يا ثور توقفه وتبيه يجي معك للقسم .ما تعرف منهو ..صدق أنك ما تستحي على وجهك انت يبي لك طق وتفل في وجهك على فعلتك..أجل توقف عمك وتبي تاخذه معك للقسم.

أنا: طال عمرك بس هو قطع اشارة وصدم رجال ثاني ..لا وتصدق مظلل القزاز الأمامي وماعلى سيارته لوحة يعني ماشالله كذا مخالفة في وقت  واحد

أبو تاج : وانت وش دخلك انشالله يصدم الناس ويمشي أنت وش عليك منه ليه تعطله وتشغله أنت حمار ولا ما تفهم.

أنا: الاثنين طال عمرك حمار وما أفهم بس هذا لا يمنع طال عمرك أنه مخطي مخطي مخطي أنا ما حرق أعصابي الا هالمواطن البريء راعي الهيونداي  هالوحش يقطع الأشارة ويصدمه ويطقه طق قدام العالم .. وأنا أتكلم ما دريت الا بطفاية السجاير محلقه على ارتفاع منخفض وتصك في المنطقة بين خشمي وجبهتي .وأخبط على الأرض من قوة الطقة ..ويقول لي أبو تاج وشلون تفتري على هالآدمي المسكين وتقول عنه أنه سوى وما سوى يا أخي اسئل راعي الهيونداي اذا شي من هذا صار له ولا لا ..

أنا: يا راعي الهيونداي هالمجرم راعي الفياجرا طقك واعتدى عليك ولا  لا قل الصدق لاتخاف؟

راعي الهيونداي: أبدا والله ما صار شي الرجل كان محترم  وقام يتفقدني حتى أنه طلع لي دفتر الشيكات وتوه كاتب لي شيك بميتين ألف ريال بس الله يهديه الملازم عبدالعزيز طمر علينا وقام يشتم ويسب واعتدى على الرجال وشقق دفتر شيكاته الله يصلحه بس .. وأنا اللي أبزر عيوني في راعي الهيونداي وأقول له أنا  ويسهب راعي الهيونداي ..و يقول  يوم جيت أفك بينهم الا الله يصلحه بس الملازم عبدالعزيز ويطقني بس والله أعلم انه طقني بالغلط ولا كان يقصد الله يسامحه ويهديه بس .

أبو تاج : ياللي ما تستحي على وجهك  تدري على أفعالك تدري وش عقوبتك يا قليل الحيا يا مستهتر  أجل كذا تسيء لمهنتك ولأفراد القطاع العسكري كلهم أنا باتغاضى عن أفعالك وتحويلك الى محاكمة عسكرية.

أنا ك وشو محا ...محا...محاكمة عس ..عس..عسكرية بس أنا والله ما سويت شي ترى كل اللي يقولونه كذا قسما بالله  والله العظيم يا أبو تاج ان كل اللي يقوله راعي هالهيونداي خرط في خرط  وافتراء علي وبهتان ..

أبو   تاج: ما علينا المهم عقابا لك قررت أني أنزل رتبتك الى ملازم بس و أنقلك الى بلدة أم الجماجم  لاو بتمسك الدوار اللي عندهم  ودوامك بيصير 16 ساعة ويا ويلك و يا سواد ليلك لو جاني خبر  أنك تارك دوارك ..حتى لو انحسرت لا تزحزح من مكانك اقض حاجتك في وسط الدوار يالله تسمّد النباتات ..طبعا أنا رحت هناك أسبوع وما لقيت شقة عزاب أنطق فيها ..ومشيت هالأسبوع كله أنوم في المسجد الجامع ..لين جا الهندي ودرني ساعتها قررت أن الموت أهون من الحياة الشقية وتركت أم الجماجم وتركت وزارة الداخلية بكبرها بس ما تركت الحياة العسكرية ..تبون تعرفون كيف ..اشتغلت سيكورتي في بنك والحمدلله معي سلاح ( عصا خشب) ومبسوط صحيح الراتب مو مرة بس ولو عندي مناوبتين في الأسبوع ويومين أمسك مراقبة مدخل النساء ..و الحمدلله  حتى راعي الوانيت الدردعة أناديه طال عمرك ..يالله اسمها عيشة ... والبال مرتاح.

ملاحظة: اذا هناك خطأ في بعض المعلومات فالأمر يرجع الى قلة خبرتي بالقطاع العسكري بالشكل المطلوب حاولت أن اتحرى الدقة في المعلومات وهذا ما خرجت به .......................بلاك هورس