المحـوّل الجزء الثاني

وصلنا الى اننا انا وزوجتي صيته دخلنا شقة الزوجية ليلة الدخله.. وبديت اعطيها من الحكي الماصل نورت الشقة بوجودك مثل مانورت حياتي كلها بمعرفتك  وهي تضحك وتبتتسم وتوني ارمي البشت (ترى رمية البشت  حركة لها مدلول عند الرجال في لغة الدخله) وتوني باجلس جنبها علشان نتعشى سوا ولا يطق الجرس .ياربي من هذاالموذي اللي جاي هالساعه ..واقول لها شكله غلطان وش رايك نجحده قالت لا بالله رح شف واروح افتح الباب والقى تركي ولد عمي وهو يبتسم لي (على فكره هو اللي اشترى لي جهاز الديجيتال والكرت المسروق) واقول له نعم قال ابد حبيت اتاكد انكم وصلتوا بالسلامة خفت لايكون شي صار لكم في الطريق قلت له مو انت المفروض انك تلحقنا قال لي الا بس الاشاره اللي عند مدخل الحي مسكتني وانت قطعتها احمد ربك ماكانت هناك دوريه ولا ودوك الحجز المهم يوم صارت خضرا وامشي ولا القاكم ضيعتكم ..قلت له طيب ياذكي يامقطع الذكا ماشفت سيارتنا عند العمارة تحت يعني بالعربي وصلنا مايبيلها شي قال لي والله انا قلت كذا بس حبيت اتاكد قلت له طيب مشكور ياخوي تسلم ..قال لي طيب وش بتسوون الحين قلت له بنتعشى وبعدين قال ايوة قلت بنلعب بلاي ستيشن قال لي وهو متحمس اجي العب معكم قلت له مافي الا يدين قال ماعليك انا اجيب اليد الثالثه قلت تركي ماقدر احد  درباك (درباك يعني دحرجك دحرجة) من الدرج قال الا ابوي بس ليه الاحراج يعني بتسمع المدام اننا عائلة عنيفة بدل ماتذبح لها قطوة.. قلت له تركي تصدق اننا ماتعشينا رد علي ولا انا والله  قلت  طيب تركي شفت الدور الاول قال لي ايه قلت فيه لبنانيات يشتغلون في محل كوافيره ساكنين بروحهم شقة رقم اربعه ..وما امداني اكمل الا شفت الرجال طار (شقة رقم اربعه واحد يمني متزوج ثنتين وعنده 13 بزر) واسكر الباب وتوني وانا راجع واسمع صوت  واحد ينطق بس سويت نفسي ماسمعت ...وارجع لزوجتي حبيبة قلبي وتوني غاط الخبزة في الحمص واناولها اللقمه قال لك باكلها بيدي ولا يرن الجرس مرة واحدة  قلت لها والله ماني فاتح ابلشنا تركي الله ياخذ عمره قالت تكفى افتح اخاف تعور ولا صار له شي رح علشاني يالله حبيبي علشاني قلت لها تراه بثر خل ناكل بس قالت لي تكفى ومادريت الا شفايها على خدودي (اشهد يازمن اول مرة انباس فيها ) وقلت يالله هذي بوسة رح شف من عند الباب واروح وافتح الباب ولا وش اشوف اشوف ثامر (اخو المدام عمره 5 سنين ) وهو يناظر فيني ويقول لي هلا عبدالعزيز كيفك قلت له بخير  وانت كيفك (حسبت المدام ناسيه شي ووصت امها ترسل اخوها به ) وش تبي يا ثامر قال لي انتم وش تسوون قلت ليه تسال ياحبيبي ولا المدام تسال مين عند الباب يا عبدالعزيز  قلت اخوك ثامر قالت ثامر حبيبي تعال ويدخل ثامر على طول لغرفة النوم برق وتحضن فيه اخته وتبوسه (مالت علي من بوسة دخت وثامر في دقيقتيين حصل 20 بوسة) واسكر الباب واروح لغرفة النوم واقول ثامر حبيبي وش تبي وش جابك قال لي ماما قامت ترقص مع خالاتي واخواتي راحوا مع البنات وبابا راح الاستراحه يلعب ورق واخواني طلعوا يغازلون وكلهم خلوني وين اروح ..قلت له رح بيتكم ونام هذا المفروض ومادريت الا ان ثامر يصيح ويقول كلكم ماتبوني اهيء اهيء اهيء  قلت له ياثامر بالعكس احنا نبيك بس احنا نلعب مع بعض قال وانا بعد بالعب معكم قلت له ياثامر ياحبيبي ماينفع تلعب معنا قال لي ليه قلت له ياحبيبي عمرك سمعت عن كبار لعبوا مع ناشئين ذولي لهم كاس وذولي لهم كاس وتوني ناطق هالجمله الا ثامر صار يصيح باعلى حسة  الا ابي العب معكم مالي دخل ابي العب.. صيته قولي له بالعب معكم مابي مابي وتغمز لي صيته تقول خله بيلعب شوي ثم يدوخ ويرقد قلت طيب ياسي ثامر بنلعب معك وحسبي الله ونعم الوكيل الا ويطلع ثامر من جيبه  التازوات حقت البوكيمون ويوزعها علينا (البلا ماعرف للبوكيمون بس شكيت في نوايا ثامر انه مخطط لهالشي) ونجلس على هالوضع ساعتين وثامر معه البيكاتشو وانا معطيني ويدل اضعفهم بعذري طلعت من اللعب بعد نص ساعه المهم بعد الساعتين ثامر حبيب قلبي داخ ويوم شفته داخ واشيله واطمر به للسواق اللي كان ينتظره تحت واقول للسواق قسما بالله لو ترجع به هنا لاجلدك واسفرك للمريخ وارقى بسرعة لشقتي والقى صيته تثاوب يعني تعبت وودي انوم بس على مين بتلعبها على مين يابنت الناس واخذ كاس عصير واجلس اسولف معها واحرك يدي بسرعه كاني ماقصدت وينكب شوية عصير على فستانها واقول يووه فستانك توصخ يؤ يؤ يؤ قالت لي وش اسوي قلت لها افصخيه بسرعه قالت بس انت قلت انا زوجك وتفصخ البنت (ياحظي ) وعلى بالها بتنتقم وتكب هي شوية عصير على ثوبي وقالت لي ثوبك توصخ وماكملت افصخ ثوبك الا انا راميه في الارض واستمرينا على ذي الحاله  (اكثر شي يتمناه الرجل ليلة الدخله امراة غبيه سريعة في ردة الفعل) المهم نمنا في ليلة من اجمل ليالي العمر (ايه ترا مو عيب لانها الان زوجتي يعني لاتتفلسفون ).

في صباح اليوم التالي(الجمعه) يعني على الساعه 11 ونص اسمع جرس الشقة يدق قلت لها واحنا نايمين ماني فاتح قالت لي لا ياحبيبي رح افتح شوف من عند الباب قلت اكيد اخوك ثامر قالت لي لا حرام لاتظلمه رح اول شف .. وفعلا قمت وانا متاكد انه ثامر علشان كذا طلعت له بشورت (سروال سنة) وفانيله علاق وتوني فاتح الباب لاااااء و اخزياه ...لا مو ثامر ولا امها ولا امي ....شرطيين عند الباب واسكر الباب بقوة ويقول الشرطي لي لو سمحت افتح قلت له ماتشوفني بوضع غير لائق قال لي طيب ليه مالبست قبل ماتفتح خفت اقول له حسبتك ثامر يفهمون ثامر غلط و يلفقون ضدي قضية دعاره قلت له حسبتك اشتراك الجريده ..قال لي طيب المهم انت السيد عبدالعزيز اللي زوجتكك صيته قلت له أي نعم تامر على شي طال عمرك قال لي لو سمحت تلبسون كلكم انت بتجي معنا وهي بتوديها لبيت اهلها ..ساعتها خفت ان ابوي نكب عفشي وسواها ولا دفع ايجار الشقة قلت له ياحضرة الرائد(اذا تبيهم يحترمونك عل من قدرهم )وش القصة وش اللي صار  قال نفذ اللي قلت لك وفي القسم بتعرف قلت له مصمم قال اجل انا جاي امزح معك قلت طيب ابشر ورحت اصحي صيته (على فكره هي كيسة نوم نص ساعه علشان اصحيها) يوم قلت لها قومي بسرعه الشرطة عند الباب حسبت اني ابي شي ثاني قالت لي يووه ياعبدالعزيز ماتشبع ماكفاك الليل طيب اصبر شوي لما  اصحا ..وانا قلبي في رجولي من الطيحه واحلف لها والله الشرطي برا عند الباب قالت يووه امس تسميه تمساح واليوم شرطي وجع كم له من اسم قلت لها أي تمساح أي خرابيط شرطي شرطي عند الباب وعلى ماصحت واستوعبت الموضوع كانت مرت ساعه وطلعنا من الشقة واعتذرت للشرطي ووديتها لبيت اهلها ورحت مع الشرطي للقسم وانا ادعي طول الطريق ياربي عسا خير لايكون تركي مشتكي علي ولا ثامر انخطف ياربي وش السالفه ولما دخلت القسم لقيت عمي ابو صيته جالس هناك وجنبه رجال شين ومعه واحد كانه ولده اشين منه .مو ولد ابو صيته لا ولد اللي جالس جنب عمي ابو صيته.سلمت على الجميع وسالت عمي وش السالفه رد علي الضابط ياعبدالعزيز اعرفك على اللي جالس هناك جنب عمك ابو عبدالرحمن (يعني ابو صيته لان مافي عندنا احد ينتسمى باسم بنته ) هذا السيد ابراهيم آل طخطييخ ومعه ولده مدرع ال طخطييخ قلت له تشرفنا وبعدين لايكون بس عمي شاري منهم شي ولا متسلف ويبيني اكفله قال لي لالا مو كذا عمك ابو عبدالرحمن من عائلة ال طخطييخ ايضا يعني ال طخطيخ قبيلتهم  قلت طيب مبروك يعني جاريني من شقتي في صباحيتي علشان تعلموني ان زوجتي قبيلتها ال طخيطخ طيب شكرا رد علي الضابط وهو معصب قال ياعبدالعزيز بكره بتروح للقاضي قلت له خير وش سويت قال السيد ابراهيم ال طخيطخ وولده مدرع رافعين دعوة لتطليقك من زوجتك لانك خضيري الاصل وزوجتك قبيليه ..واضحك في وجة الضابط واقول له تمزح ياحضرة الضابط وش قبيلي وخضيري ياعمي بابو عبدالرحمن رد عليهم ويقول لي عمي ابو صيته للاسف ياعبدالعزيز احنا ماهتمينا بهالشي بس بقية القبيله معترضه ..قلت ياحضرة الضابط ما يصير قال لي الضابط اسمح  لي انا مابيدي شي بس حبيت ابلغك عن موعد القضيه وانك ترجع زوجتك لبيت اهلها لين يبت القاضي في هالمساله قلت ياحضرة الضابط اولا اللي رافع الدعوة مو ابو البنت واحد من قبيلتها يعني ياخال ابوي حك ظهري ثانيا قلتها بعظمة لسانك زوجتي يعني مو بنت مطلعها في استراحه قال لي يا اخ عبدالعزيز انا ما بيدي لاحل ولا ربط بس ابلغك عن موعد القصيه بكره وتوقع على استلامك للتبليغ وثانيا ترد زوجتك لبيت اهلها لحد مايحكم القاضي وبكرة موعد الجلسه الساعه 10 صباحا بكره السبت الا هل بلغت اللهم فاشهد وطلعت وانا اصفق كفا على كف وعمي ابو صيته يقول انشالله بيصير خير  ورحت اعلم ابوي واهلي كلهم وكل صار يقول وشلون نسينا هالشي وان نسال عنه .

صباح يوم السبت الساعه 10 صباحا في المحكمة الكبرى دخلنا على القاضي وبدى يقول بسم الله وعلى بركة الله وفي يوم ..الموافق ..المهم ناداني باسمي وقال يا ابني ياعبدالعزيز   قلت له نعم ياشيخنا قال هل انت متزوج من المدعوة صيته قلت له نعم قال لقد رفع السيد ابراهيم آل طخيطخ وابنه السيد مدرع طلب بتطليقكما لانهما يدعيان بانها ذات اصول قبيليه وانت ياولدي خضيري  ,هل انت فعلا خضيري قلت له نعم كما عرفت هذا من والدي وعماني قال وهي قبيليه اذن قلت ايه قال هل تعلم بانه يجوز للسيد ابراهيم ال طخيطخ طلب تطليقكما من بعضكما بامر من المحكمة ..قلت ليه ياحضرة القاضي انا خضيري الله يسلمك مو بوذي لا سمح الله ولا اسمي عبدالعزيز  بن نينتنياهو ولا ارائيل شارون اخوي من الرضاعه ..يعني مسلم واصلي الخمس واشهد بالله واصوم  وازكي واحج ولاني سربوت ولاراعي تتن ولاخمور ولاحبوب  قال لي ياولدي ولكنكما لا تلائمان بعضكما البعض قلت له ياشيخ وشلون مانلائم بعضنا امس فالينها في الفراش فله قصدي انا طالب جماعي وولد ناس ومتعلم وطالب طب وهي طالبة جامعيه وتتكلم 3 لغات ومثقفة مو هذا الجعري مدرع اللي مامعه شهادة رابع ابتدائي ومدري من وين جاي لنا ..قال لي القاضي ياولدي انا اعني في الاصول قلت له بلال بن رباح ماكان عبد وهو احد المبشرين بالجنه قال يابني لاتشبه نفسك بصحابي قلت اجل من قدوتي بيغن ولا كلينتون  قال لي ياولدي ولكن السيد ابراهيم وابنه رافضان ان ترتبط قريبتهم بك قلت له ياحضرة القاضي اذا عمي ابو صيته اساس مايعرفهم ولاشفناهم يوم العرس وش هالقرابه قال لي القاضي ياولدي لاتجادل ولاتكثر من الجدال قلت له يعني وش الحل الان قال لي القاضي ان تطلقها لكي لا تحدث فتنة بين افراد القبيله والاقارب قلت الله يسلمك الفتنه اني اتزوج واحده وثاني يوم بامر من واحد مادري من وين طلع باننا  نتطلق ,, اولا معرفتي بها قبل الزواج والخساير اللي خسرتها في الزواج وثانيا انا امس (ياربييه ماعرفت وش اقول اعرف الكلمة بالعاميه بس لو قلتها للقاضي بيشوتني ) انا انا ..واسمع صوت من ورى يقول امس جامعتها واقول للقاضي انا امس جمعتها قال لي القاضي وهل هي صلاة يابني لكي تجمعها قال لي ذاك الصوت نفسه جامعتها بالالف التفت عليه قلت طبعا بالالف اجل بايش برجلي... ياحضرة القاضي لقد جامعتها امس يعني البنت لم تعد بنتا كما كانت بنتا  قال ليي القاضي اما عن المهر فمن حقك ان تطلب تعويضا ويطمر الجعري وابوة وقالوا ياحضر القاضي مستعدين نعطيه كل راس شهر عشر روس غنم لين نوفيهم ستين راس قال القاضي كلا كلا على الاقل 80 راس قلت ياحضرة الشيخ وش ثمانين الله يسلمك انا مابي الا زوجتي ويطمر الجعري (الجعري حشره صغيره شبهت بها مدرع ) وابوة هو على كيفك يالخضيري ياللي مالك اصل هو قال مالك اصل ولا ماقال وافصخ عليه العقال ولو الله ثم تدخلوا اخواني وعيال عمي ولاجلدته ...قلت للقاضي يعني ممكن سؤال قال تفضل يا ولدي قلت يعني الفرق اللي تقول عنه من اركان الزواج .. قال لي القاضي بالطبع لا ياولدي فاركان الزواج ان المسلم يقترن بمسلمة او كتابيه والمسلمة بمسلم فقط ..قلت له حلو طيب يعني المأذون اللي ملك بيننا ما ارتكب خطا شرعي صح قال نعم يابني هذا صحيح قلت له حلو وصلنا  طيب كيف الان انت تبي تفسخ زواجنا اذا كان زواجنا صحيح قال لي يا ولدي لست انا اللذي اريد فسخ العقد انما هو قريبها السيد ابراهيم وابنه مدرع ولو لم يتقدما هما او أي شخص من افراد القبيله لما طلبت منك تطليق زوجتك .. قلت له حلو وصلنا خير رحم الله والدينا ووالديك الحين اذا جبت تلفزيون 220 وماعندك الا افياش 110 في حجرتك وش تسوي خلاص ماتشغل التلفزيون لا طبعا بتروح تجيب لك محول صح ولالا.. انا ما اطلب غير هذا عطوني حل يعني محوّل شي اهون من اني اطلق زوجتي اللي انا احبها واعشقها وعلشان ما اخسر فلوسي والبنت مايعتبرونها الناس مطلقه وانت عارف ياشيخ كيف مجتمعنا ينظر للمطلقات هاه وش رايك...قال ياولدي هداك الله نحن هنا في محكمة ولسنا في ورشة كهربائيه قلت له ياشيخنا الله يرحم والديك يعني يرضيك اننا نتطلق ومستقبل البنت يضيع ياخي انا طز فيني لاتحسب لي أي حساب بس فكروا في مستقبل البنت ورد علي القاضي يا بني لا يوجد من يعلم عن مستقبل الفتاة اكثر من ذويها ..قلت ياشيخنا موب ابوها هو ولي امرها اسالوه اذا هو موافق ولالا هل انا غاصبه ولا ماسك عليه ذله لاسمح الله مثل انه يلعب قمار في لندن طبعا لا هو وافق من نفسه بعد ما اقتنع فيني (حسيت وجه عمي قمّط يعني انكمش وكانه يلعنّي ويلعن الساعه اللي وافق فيها علي) قال لي القاضي يابني هل يرضيك ان افراد العائلة الواحده يدب بينهم الخلاف والفرقة بسبب زواجك من ابنتهم قلت ياشيخنا يعني اذا طلقتها  هم بيقبلونها وهي مطلقة ..وينتق القراد مدرع (القراد ايضا حشره تشبه الجعري ولكنها تشبه لمدرع اكثر) في وجهي يقول انا باخذها عندك مانع بس انت طلق..ومرة ثانيه اطمر عليه بس هالمره بالنعله قلت لو تموت ماتاخذها انت فاهم ويفكوني عيال عمي بيننا .ومادريت الا القاضي ينزر فيني ويقول يابني لقد امرنا بتطليقك من زوجك قلت احترم نفسك ياشيخ وش زوجك قال زوجك بالعربيه الفصحى أي زوجتك ..قلت له لاعطنا فرصة نحلها ودي ولا بمدرع وابوه يقولون مابه حل ودي الا الطلاق ..وبالفعل انهى القاضى الجلسة على هذا الامر...ورحت في جولات مكوكيه على الشيوخ والامراء ووقفت على باب الحرس يوم الثلاثاء اربع ساعات في الظهرية كل هذا اجمع في وسايط ولكن للاسف مافاد ونفذ حكم المحكمه بتطليقي من زوجتي واعادة المهر اللي قدمته لها لي  من جديد .....

وهانا ذا بعد ستة اشهر في احد بارات دبي في مهرجان دبي للتسوق والصرمحه  ..بينما صيته مازالت مقطنه في بيت ابوها لان ام المملوح مدرع ماترضى ان ولدها يدخل في اول زواج له على مطلقه فقررت انها تزوجة من لبنانيه ولا سوريه وبعدين تزوجه من صيته علشان الولد ماتنسد نفسه... بينما ابقى انا  على  حزني وحالتي مو لانني اكتشفت اني 110 بس لاني اكتشفت ان علمي وشهاداتي واخلاقي وسيرتي الحسنة ماتعني شي في هذا الزمان,ولاحبي للبنت ولامعرفتها فيني تفيد ..مو لشي ولا لعيب موجود فيني بس لاني في مجتمع تتاصل فيه.. جهالته وعاداته الجاهليه..انا ما اعترض على الفتوى اللي تبيح تطليق لهذه القضيه لانني مو رجل دين بس اعترض على شي واحد بس اذا الله قال في محكم كتابه (لافضل لعربي على اعجمي الا بالتقوى ) احنا نعارض كلام ربنا على أي اساس واتمنى اني ماكنت طولت عليكم   ........بلاك هورس