مذكرات شاب سعودي في امريكا الجزء الثالث

هلا بكم من جديد,وين وصلنا لحظة اشوف لا العب عليكم المهم كانت تمر الليالي الملاح في لوس انجلوس بزينها وشينها الى ان وصلت الى اخر ويك اند لي هناك لان الويك اند اللي بعده باسافر لواشنطن ثم الى الرياض المهم وين اروح ووش اسوي مافي الا سان دياجو فله وسعة صدر وفعلا ماكذبت خبر  هالمرة رحت بالقطار لسان دياجو طول الرحلة بالقطار كانت الرحلة هادية ولافيها اشياء مزعجة الا انها طويلة وزي العادة ماعرف انوم في القطارات ولا الطيارة وصلت سان دياجو وكنت قد حجزت في  فندق عن طريق مجلة للسفر والسياحة اللي اخبره  ان الفندق على كلامهم انهم قريبين من وسط سان دياجو ولان الواحد دايما يتعلم من غلطاته تاكدت وكان همي الوحيد انه مايكون في الداون تاون وفعلا كان كذالك كان على طرف المدينة عفوا مو الطرف طرف الطرف كان بيننا وبين الحدود المكسيكية مالايزيد عن 10 كلم منطقه في آخر الليل واول النهار تنزحم بالمكسيكين المهم ماعلينا ولابيهمني ابد منهم أي يعني اكون حلوة في عينهم  احم احم عفوا وش قمت اخربط على ماوصلت سان دياجو وبعدين فندقي الا الدنيا ليلت في سان دياجو يعني بالعربي راح اليوم كله عادي تذكرت سلامة العبدالله يوم يقول مضينا بعزم يفل الحديد وصلت للفندق قصدي الموتيل شي نظيف وحلو  ومليان عوايل بتسافر اما للمكسيك او العكس  المهم بما ان الاجواء مكسيكية فحول الفندق مطاعم  منها تومي وبيتزاهت وتاكو بيل فقلت الواحد يندمج في الاجواء رحت لتاكو بيل لاول مرة في حياتي ماقد جربته هنا في المملكة  والجوع طاقني بقوة وبابتسامة كبيرة طلبت 2 سندويتش تاكو بيل وبعدها رحت لللسوبر ماركت شريت بسكوويت ومووية  المهم وصلت لفندقي وشغلت تلفزيوني وطلعت التاكو و وش هو من تاكو انا اول ماطلعتهم حسبتهم عينات ولادعاية لنوع جديد المهم جلست اقلب في هالكيسة  وين السندويتشات في الاخير مرة تاكدت ان هذا هو المدعو تاكو  الله وكيلكم السندوتش الاول كلته في لقمتين اما الثانية فسويت به سواة البنادول بلعته ثم شربت عليه موية وتحمدت الله اني شاري بسكويت وجلست اكل ثاني يوم الصبح من النجمه رحت الى sea worldوقضيت هناك يوم من احلى ايام عمري صدق مكان روعه حلاته انك تقضي فيه يوم كامل المهم رجعت الى فندقي وهنا بدات الكوارث, التروولي اللي بيوديني الى فندقي امتلى عبنده كويحات ومكسيكين  وخبري اني كنت جالس على الكرسي اخر خبري اني واقف ولا اقدر اتنفس من الزحمة المهم وصلت الساعة 1ص  والجوع لاعب فيني لعب وكنت حالف الف يمين  مهما يكون ما اشتري من المدعو تاكو بيل مهما جرى ورحت كاي شاب وسيم لقيت مطعم تومي مسكر ضحكت قلت هين عندنا بيتزاهت وتوني رايح لهناك الا وبيتزاهت يقفلون جلست اركض كالمشرد لهم والولد اللي يشتغل هناك كان يقفل وانا اقول له بليز 5 منت  اني بيتزا اني سانتوتش اني سلاد وجالس اطلع فلوسي حسيت انه يقول في نفسه وش هالخبل المهم جلس يطالع في مديره قال له المدير لا واشروا لي  مر بكرة ايه هين  طيب وش اسوي باليوم طبعا عرفتم البقية رجعت للسيد تاكو هيل (بيل) وطلبت هالمرة اربعة سندويتشات وطلعت ومريت بالسوبرماركت وقلت لنفسي اشتري موية ولا لا ولان العجز ولد عم ابليس تذكرت ان الموية اللي عندي مليانة ماشربت امس الليل الا كاسين  وفي الفندق ماكينة ثلج ورجعت للفندق وبلعت اقراص التاكو هيل وهنا المفاجاة الكبرى نسيت اني شربت الصبح 3 اكواب مويه يعني العلبة مافيها الا كوب واحد والساعه 2 الفجر يعني مشوا خشمكم اطلع مرة ثانية قلت كاس يالله كاس كانني في رمضان وتوني باشرب هالكاس الا من رداة الحظ وينكب على الارض بس كملت كملت وش اسوي ذبحني العطش  والساعة 2 الفجر يعني مافي امل  اطلع و بعدين  العطش ذبحني صوتي صار زي صوت سعد جمعه يعني وضع مايطاق قلت لنفسي مابدهاش بروح اجيب لنفسي مويه وتوني باطلع من الموتيل او الفندق الا واسمع نبح كلاب مشيت وقلت ولو ..وتوني باكمل واسمع سيارات شرطة مسرعة وتفحيط وسيارة شرطة تلاحق سيارة قلت لا عاد بدهاش ومية بدهاش الواحد يجلس في الامان اصرف له وش اسوي وش اسوي  طنت في راسي فكرة لقيت عندي صحن كبير حاطينه لي في الغرفة رحت خذيته وغسلته ورحت لماكينة الثلج واعبييه على اخره ثلج ولحسن الحظ ماكنت رميت قارورة الموية واقوم اكسر الثلج بيدي واحطة في القارورة وبعدين ارج القارورة يعني ابي اصلح لنفسي موية جلست على هالحال ساعة الا ربع تقريبا تذكرت فيها اللي يصنعون خمور في السعودية والخليج اذا طلعوهم في الجريدة  كل واحد بقدرة المهم بعد هالمجهود الخارق  صلحت لنفسي كاسين موية ونمت في امان الله صحيت اليوم الثاني شريت لنفسي جالون موية 2ليتر ونص ورحت لحديقة الحيوان ابي اشوف عمتي الباندا رحت هناك وساعتين على ما ادل وينها فيه ورحت لبيتها ولاتنزلت عمتي تطلع لنا ذاك اليوم وسئلت المدربة قالت مالها مزاج يعني متكدرة قلت يازين هالباندا في سوق الحمام وبالنعل اجل باندا حاطين لها مكيفين صحراويين وركبت التلفريك حق الحديقة وياشينها من لحظات البرد يصفق بي ومع ذالك جسمي معرق والعرق يتناثر من كل جهة والواحد فيه من الخوف متجمد في مكانه  ماصدقت على الله نزلت وطلعت من الحديقة وهنا حسب جدول القطارات القطار اللي بيرجعني الى لوس انجلوس ينطلق الساعه 5 ونص المهم وش اسوي والساعه الان 2 ونص الظهر قلت بروح للكورنيش قروي صح قصدي بروح للشاطئ وفعلا توني بروح مدري وش اللي قال لي وقف عند محطة القطار وتاكد من الموعد توني واصل باسئل بس أي رصيف قطار لوس انجلوس الا ويؤشر لي الموظف هذاك هو الحقه ضحكت قلت شكله مسطل واروح اسئل واحد ثاني قال هذا هو الحقه قلت ياناس ياعالم الجدول معي المهم رحت للقطار واسئل المضيف حقة يعني حق التذاكر هذا اللي يودي الى لوس انجلوس ماكملت حكيي الا قال ايه ويشد يدي لان هذا اخر قطار يوم الاحد  غريبة صح واقرا الجدول اثري كنت عاكسه يعين الوصول الى سان دياجو من لوس انجلوس الساعه  5 ونص المهم جلست ادور مكان ادور ادور القطار اصلا فاضي بس ادور رطوبة يعني بنات واشوف بنتين واجلس وراهم  وطول الرحلة مابقى احد الاوغازل البنتين  من حق التذاكر الى شباب القطار وحتى الشياب واخوكم جالس بادبه الى ان التفتت علي بنت وقالت معك جدول الرحلات قلت ايه قالت لو سمحت متى القطار يوصل مدينة.........اخوكم راح يلف الجدول من اوله لاخره  ومالقيت المدينه استحيت على دمي عطيتها الجدول وطلعت المدينة في اقل من دقيقة اثري من اللخمة حاط اصبعي طول الوقت على المدينة اللي يبونها ...المهم وصلنا بسلامة الله وحفظة وكملت ايامي في لوس انجلوس  الى يوم رجعتي للسعودية بسبب من الحاح الشهامى الخطوط السعودية اني قبل 3 ساعات من رحلة الرياض اكون قصيت بوردينج بكرت رحلتي الى واشنطن وجلست في مطار واشنطن مالايقل عن 18 ساعه وصلت مطار واشنطن الساعه 11 ونص مساءا ومثل ماقلت لكم ان المطار صغير وكل شي يسكر فيه عدى محل البقالة حتى الانوار ولاني ماعندي وقت اروح لفندق جلست بشنطي وعربيتي كاني هوم ليس homelesssمن الساعه 11 ونص الى الساعه 8 ص يعني وقت مافتح كاونتر السعودية قصيت بوردينج وحطيت الشنط وبما ان الرحلة الساعه 6 مساءا المهم وش اسوي وش اسوي اقرب تاكسي والى البيت الابيض وصلت هناك طابور طويل عالم وناس وزحمة يعني مافي امل ادخله قلت بالف عليه واصوره معي فيلم كامل ماراح منه الا صورتين يعني لازم احلله وبينما اتجول هكذا الا وش جنديين ومعهم كلب  لا لا لا يروح فكركم بعيد  ماقالوا لي شي بالعكس ابتسموا لي قلت لهم ممكن اصوركم ابتسم الجندي وقال احنا لا الكلب ايه قلت كلب كلب عاااادي وابعد 3 امتار واعد  ون تو ثري تشيز  واطق الكاميرا والفلاش ومادريت الا الكلب صار اسد وينط علي ذيك النطة ماصار بيني وبينه الا 1 سنتيمتر الا ويجره الجندي من سلسلته وتعالوا شوفوني انهارت قواي من الروعه كرهت البيت الابيض وواشنطن ورجعت للمطار مابقى الا هي كلب بوليسي يتحرش بي  فرامة مولينكس اهون  علي  جات الرحلة وزي العادة السعودية ماتقصر كل الرحلات ينادون عليهم بادب وعن طريق المايكروفون الداخلي الا احنا طلعوا مايكروفون العروس من تحت الطاولة وعلى طول العوايل على اليمين والشباب على اليسار العوايل اول  ومن هاللخبطة واللي ماله مقعد واللي مفرقين بينه وبين زوجته في الكراسي المهم صعدنا للطيارة ومن حظي جنبي بنت من جدة وصاير اخوكم ثقل يعني ما همتني  المهم وتتاخر الرحلة طلعت البنت كيسة حلاو فواكة واطلع لها كيسة شوكولاته تطلع كتاب تقراه اطلع لها 6 جرايد واربع مجلات المهم قالت عن اذنك ممكن هالجريدة واخوكم انطلق زي الحصان في سباق الجرايد والحلاو اللي تبين  بس وتعرفنا وجلسنا نسولف  وساعتين وناموا الركاب الا انا وهي لاتفكرون كذا ياناس عيب والله قالت عن اذنك بانام انا بعد وشووي وتتقلب ولاجاها نوم وتصحى واخوكم جاهز تلعبين اكس او معي قالت ليه لا حلو وكملنا لعب اكس او ومربعات  وشوي قالت انت ماراح تنام قلت لها لا اصلاا انا ما اعرف انام في الطيارات ابدا  قالت ليه كذا وايش فيك وانا خاش جو على بالي شوي شوي  وقامت البنت تحلطم ياليتني جبت المنوم معي وقالت هالمرة لازم انام باي طريقة قلت يعني خلاص مافي لعب قالت لا لازم انام قلت طيب وهنا انقطع البث  وبعد 3 ساعات وانا اتمغط  التفت عليها قالت لي البنت سيدي يا سيدي قال ايش مابينام  في الطيارة قلت لها ببراءة الباندا انا نمت قالت بس نوم انا كان نفسي اصحيك بس ماهونت علي اثر البنت مانامت وانا اللي نمت ههههههههه والله كل ماتذكرتها اطيح على نفسي من الضحك ياحليلها والله المهم ياسادة ياكرام وهكذا انتهت مذكرات شاب سعودي في امريكا ويقول لكم في الاخير استروا على ماواجهتم وشكرا لكم