لعيون الأزرق الجزء الثالث

( الترجمة هنا فورية )

الضابط الأنجليزي : منذ متى وأنت تنتمي الى تنظيم القاعدة ..وما هي الأدوار اللي يسندوها اليك

أنا : أنا والقاعدة ..هلا والله ..واحد ينادي لي أمي ..وش قاعدته غربلك الله لا يسمعونك الأمريكان بكرة يصدقونك ..أنت ووجهك مدرس التفسير في المتوسط طاردني 6 حصص يقول أني اضحك وسط الحصص .. دولابي في بيتنا مليان أفلام  ومجلات من اللي يحبها قلبك  أتحداك تلقاها حتى هنا في لندن . خلنا من هذا كله .. شف خشتي تمقل فيني زين هذي سحنة واحد منتمي للقاعدة .

الضابط الأنجليزي : أنت تتعبني ..لقد  أعترفت في بلدك أنك  على علاقة بالسنجاب الطائر ..ولكنهم لم يأخذوا منك معلومات أكثر من  تلك من أجل هذا أحضرناك الى هنا

أنا : واللي  يرحم والديك ذوليك مخفات لعبت عليهم علشان أخذ النيك الأزرق  وحتى السنجاب الطائر نصبة يوم أزعجوني كل شوي متصل علي الضابط هاه اتصل بك ولا لا ..ساعتها طلع لي ولد الحرام الألماني وحبيت أبلشه بس

الضابط الأنجليزي : ايه ايه أقول يا بو الشباب مو علشان أنجليزي تعتقد أنك بتلعب علي تراني مولود في منفوحة  لندن ويوم حرب الخليج جندي سعودي  لعب علي قال رح حي النسيم تراه حي راقي .ورحت هناك وعيال النسيم لعبوا بي لعب فاهم أنت ولا لا ..أجل سالفة السنجاب الطائر تلفيق أيه هين هذا وأحنا معتقلينه ومحققين معه وأعترف بكل شي  و أنك شريك له و كنتوا تخططون لعملية في وسط لندن على أساس أنك بتجي ألمانيا ومنها على أنجلترا

أنا : نادوا لي أمي من جد  فيني صيحة وش السنجاب الطائر اللي ملفقه من رأسي طلع صدق .وش تخربطون أنتم ترى والله ما عندي قلب لمزح ثقيل زي هالمزح ترى أموت خافوا الله فيني .. بالعقل الألماني اللي مسكتوه قال لكم أنه يعرفني ولا قال لكم النيك نيم حقي في البال توك لا بارك الله فيه من نيك أزرق من أخذته ودنياي مختبصة ليتني ما أخذته ولا عرفته  صدقني يا الأجودي ..ترى السالفة كلها فيها لبس

الضابط الأنجليزي : أولا السنجاب الطائر مو ألماني هو جزائري الأصل معه جنسية ألمانية ..وما أنكر أي شي من وقت ما أعتقلناه ليه أنت تنكر فهمني هاه ليه

أنا : وطلع جزائري بعد يا سلام يا سلام في جونتاناموا بتصير فلة سعوديين وكويتين وأماراتيين ومن الجزائر بعد .يا طويل العمر أقسم لك بالله أن كل هالسالفة تأليف من رأسي لا بارك الله في هالدميجة ...السالفة مثل ما قلت لك حجر لي هالألماني مدري الجزائري اللي هو .وكل شوي يقول شغل لي الكاميرا وورني مقفاك ..وأنت مجرب عيال النسيم وعارف أن المقفى عيب عندنا المهم قلت له لا يابن الناس خلني بروحي تراني توني بكر وراي أهل يذبحوني لو فضحتهم وهو رأسه وألف سيف ألا يشوفني قلت له عطني كل بياناتك وما عليك أنا أجي لعندك وقال لي اسمه أنكر مدري بن ماتيوس ولا ابن من ورقم تليفونه بس  وعطيتهم مخابراتنا هذي كل السالفة

الضابط الأنجليزي : قلت لك أنه جزائري الأصل واسمه فارس ..وسبق له أن عمل في أفغانستان لفترة ثم عاد الى بلده حيث اعتقل ومن ثم هرب ولجأ الى ألمانيا وتزوج من سيدة ألمانية وحصل على الجنسية الألمانية 

أنا :  أجل عمل في أفغانستان  ما قال لك على كفالة من اسمها راح يجاهد هناك 

الضابط الأنجليزي : أذن أنت تقر بأنك تعرفه اها لقد اعترفت المثير حقا هو أنت ..لقد رجعنا الى شقيقتنا المخابرات الأمريكية وزودونا بمعلومات خطيرة عنك ...هل تريد أن اقرئها عليك

أنا : وينتس يا يمّه ولدك عبدالعزيز صار له ملف في المخابرات الأمريكية ..عقبال الهيئة .. ايوة وش قالوا عني

الضابط الأنجليزي: لا افهم لماذا تستمر في الأنكار  ..هل تعتقد أنك سوف تستطيع خداعنا ..هاه .( قلب مسلسل عربي ) يا ولد  الناس أعترف بالطيب  لا نوريك  الويل  ...قالوا أنك تكررت زياراتك الى أمريكا ولك أنشطة مريبة في الانترنت .. بالأضافة أنك سبق أن سجلت في جماعة التوعية في المدرسة  في المرحلة المتوسطة

أنا : يا طويل العمر واللي يخليك لعين ترجيك مالت عليك من العين اللي بترجيك .. جيبوا لي ابن اللذين أنا أواجهه بس كذا ما يصير  يعني هو يومه أعترف تصدقونه  وأنا ولد الشغالة مالي رب تصدقوني

الضابط  الأنجليزي : مو أنت أعترفت من قبل للمخابرات  ا لسعودية ولا  طلعت بزر ترجع في كلامك هاه

أنا : قلت لك حبيت أستخف دمي بس توبة أن طبيت للنت مرة ثانية أذبحوني أجلدوني تفلوا بوجهي خلاص

الضابط  الأنجليزي  : لن نصل لاتفاق سوف  نحتجزك في  السجن علشان تراجع نفسك ..أعترف ولا نعرف نخليك تعترف لا يغرك  أنجليز ترانا  أوصخ من أكبر وصخ في هالدنيا

وخذوني للسجن طبعا سجن كبره 2×3 متر ..وما فيه أي شي من الترفيه وحاطيني بروحي ما غير حارس يمر كل خمس دقائق ..أنا أبي أشوف هالألماني مدري الجزائري وأتوطا في بطنه بس .. ولحسن الحظ موزي في  شرابي 50 جنيه  استرليني .لما مر الحارس عرضت عليه فلوس بس يخليني  أقابل الجزائري ..ووداني ( يقولون أجانب ما يقبلون الرشوة ايه هين) ولما شفته  أني باغي  أتوطا في بطنه بس يوم  تأملته زين في لبس في الموضوع بقوة .. السنجاب الطائر مدري  فارس .. عمره بالقليل مرة مرة  أن  تصاغرته 66 سنة ..ومع أحترامي يعني خشته مو خشة واحد  مقبل على النت ... قلت للحارس يطس  شوي..طبعا أنا  معطيه  10 جنيهات أسترلينية وواعده أذا خلصت بأعطيه 10 جنيهات  أخرى .وأبدى أتكلم مع فارس

أنا : الحين أنت ياللي ما تخاف الله ..تعرف للنت ولا بس تتبلى علي يوم قالوا لك أعترف أعترفت  على طول

فارس : ايش ..شو بتقول هكه ماني فاهم شي  شو أنت عربي مثلي  بتحكي عربي طب  أنت مسلم

أنا :  أنا ما تعرفني وتقول ورني مقفاك  الى الان مصر يا حظي  ..

فارس :  شو ماني فاهم شي  لو  سمحت  تشرح لي يا أخي  ايش اللي حاصل

أنا : مو أنت اللي تدخل البال توك ..هاه مو  أنت في غرفة (***)  هاه  يوم تنشب لي وتقول  لي شغل لي الكاميرا وورني وورني أقول لك أني ولد وتقول ولو ما يخالف أنا أحب العيال هاه  ذكرت ولا لا ..ولا من كثر  فضايحك على النت ما صرت تذكر 

فارس : يا أخي ماذا تقول ما هو البال توك وما هو الانترنت ..أنني لا أعلم  عن ماذا  تحكي ..

أنا : علي أنا قل الصدق تدخل الانترنت وتزور مواقع بايخه  هاه   أعترف .ولا بتقول بعد ما عندي كمبيوتر .هذا اللي ناقص .. أبي أعرف ليه بس توهقني  هذا اللي ودي أعرفه

فارس : يا ابني علاقتي بالكمبيوتر زي علاقتي  باللغة  الصينية ممكن نحكي فرنسي أذا بتسمح

أنا : وأنا ناقصك علشان نحكي فرنسي .. أنت مو أعترفت أنك تعرفني وشلون تقول الحين ما أعرف الكمبيوتر ولا النت

فارس : كويلي لي بوغبليم ( وش المشكلة بالفرنسي )   يا أخي عن ايش تقول أقسم بالله لا أعرفك ولم أعترف  بشيء من وقت اعتقالي وأنا لم أقابل أحد يفيدني لماذا اعتقلت 

أنا : لا يا شيخ مو أنت اللي رحت أفغانستان وجاهدت ورجعت ..وأعرست على ألمانية و تنتمي لتنظيمات أرهابية

فارس :  أفغانستان  ايش يا بني أنا ركبت على ظهر مركب من الجزائر الى فرنسا وسجنتني الشرطة الفرنسية وعندما حان وقت تسفيري هربت لألمانيا مرة ثانية ..أعتقلوني هنا وحاولوا أن يسألوني ولكن لا أعرف اللغة الألمانية و اضطروا أن يوقفوني الى أن يحضروا مترجم ..بس هذي قصتي ...

أنا : لحظة  شكله مو أنت بأنادي الشرطي شكله وداني لواحد ثاني ..

وأنادي الشرطي .. اللي يعرف شوية أنجليزي وأكد لي أن ما في عربي في هالسجن غيري أنا وهالفارس .وهو المعني في نفس قضيتي....

وثاني يوم الصبح أزعجهم أبي سفيرنا جيبوا لي السفير  ( اللي يسمعني يقول مرة السفير ينتظرني أطلبه علشان يجي ) . ويستدعوني للتحقيق هالمرة والضابط الانجليزي يجيب لي رئيس المخابرات علشان يحقق معي

رئيس الانتربول : قالوا لي أنك أنكرت وتحاول خداعنا ..هل هذا صحيح ..

أنا : أقول اها بس. أهجد أصلا ما سويت شي علشان أنكر أنا بريء ولو سمحتوا يا ترجعوني لديرتنا يا تجيبون السفير

رئيس الانتربول : ولكن نحن لدينا أدلة كافية تدين تورطك بالأضافة الى معلومات من السي أي ءا .. يعني لا فائدة من الأنكار ... زين يا روح أمك

أنا :  أقول يا بو الشباب تلعب على مين أبي أفهم .. الحين تنصبون النصبة و تصدقونها ..

رئيس الأنتربول : أشوف الأخلاق ما تنفع معك .. وش عندك ..احنا بنلبسك أياها عندك مانع ... لاو فوق ذا كله بنقول عنك أنك شاذ ومتعسف وعندك هوس جنسي مع الحيوانات .. وكل العالم بيصدقنا ... أبوك لا أبو من جابك ... سعودي ما يجي باللين  .. تفو على هالوجه

أنا : ممكن اسأل سؤال ..ليه أنتم بتلبسوني أياها ..أحد يعاف الذبيحة ويرضى بالشاورما عندكم  تنظيم القاعدة ..حسيتوا الناس ملت دوروا لكم فلسطيني ..زهقتوا منهم ..عراقي بس ليه أنا

رئيس الانتربول : تبيه كاش .. يابو الشباب .. بس ما تضحك  علينا ..قول في ذمة أمي وأبوي ما أضحك

أنا : لا منيب ضاحك بس وش السالفة  شكله شي يفشل مرة ..

رئيس الانتربول : واحد يهودي أبوه في المخابرات الأمريكة تحاد مع هاكر سعودي على من يخرب مواقع أكثر يعني اليهودي بيخرب مواقع سعودية أسلامية والسعودي بيخرب مواقع يهودية . وقم أنت يالسعودي وفز عليه ..ضف له يجي فوق 20 موقع يهودي ..مير أنت ياليهودي مانتب كفو تراهن وتحديات .. ..أجل تصدق هالرخمة متمعلق في موقع ويالله يالله يسكره ...

أنا : وبس هذي كل السالفة ...

رئيس الانتربول : اصبر تجيك السالفة ..الولد صار فشيلة ما يقدر يدخل شات الياهو عقب هالفضيحة يوم درى أبوه ..وقم وسووا خطة قال له بنصمم موقع بالعربي على أنه أحد مواقع القاعدة وابن لادن ونعطيك معلومات هالموقع وتتحدى مع السعودي أنك بتخربه في دقيقة  ..وقام هالرخمة وتحاد هو معه مير هالسعودي تقول مهوي ..وقم وأسرق الموقع من جديد ولا قدر الرخمة ( اليهودي للي داخت روسهم بس ) أنه يخربه ... وقام هالسعودي ينشره في الشات على أنه قدر يسرقه ويسيطر عليه..المهم ربعكم في السعودية ..دروا عن الموقع بس ما دروا عن السالفة

أنا : وأنتم عاد قلدتم وشلون نداري هالفضيحة .. وصارت اللعبة صدق وصار الموقع صدق تبع ابن لادن وربعه .. و على طريقكم  ضفيتوا لي هالجزائري  في الدرب وأنتم عارفين أنه ما عنده ألا مخالفة أقامة  صح

رئيس الانتربول : والله يعني الحق ينقال  الواحد ما وده يكذب لا يدخل النار  ولا يحط في ذمته أي صح

أنا : كويس طيب  عندي لك خبر حلو  بما أننا صرنا ربع ..وصداقة أن في شي فعلا اسمه السنجاب الطائر وهو في لندن هنا مو في ألمانيا .. وعنده نيك نيم أزرق وطول الوقت الماضي كنا نحكي مع بعض بالشفرة

رئيس الانتربول : ايه صح صدقت تخف بي أنت ووجهك الحين لا أهفك بأقرب شي عندي قال ايش في سنجاب طائر   لا وفي لندن بعد وأحنا ما ندري عنه

أنا : براحتك والله حاولت أساعدك دامها خاربة خاربة خلينا نعميها  .. على العموم لا تصدقوني أنا كذاب

رئيس الانتربول : من جدك تتكلم ولا لا طيب وش عنوانه  وش اسمه ووش  ايميله ترى فيها توبيخ والله العظيم عاد لا يغرك أننا في لندن توبيخنا ما يفرق عن توبيخكم شي واللي يرحم والديك أعترف ونطلعك منها زي الشعرة من العجينة ..هاه وش قلت

أنا : لا  يا  شيخ على مين تلعبها .. تبي أثق فيكم  يالله تقلع هناك بس

رئيس الانتربول :أحب رجولك أستر علي  ترى ما بقى لي ألا سنتين وأطلع  تقاعد لا تشوه فيني قدام الله وخلقه

أنا :رح   للسي أي ءا  خلهم ينفعونك ..

رئيس الانتربول : أي مخابرات أمريكية وأية  خرابيط والله ما وراهم ألا الدجة لو فيهم خير ما كان تناتقت عمايرهم قدام عيونهم ..الله يستر عليك دنيا وآخرة  أستر علي  وساعدني ولك اللي تبي ..تبي الجاكوار اللي  برى هي لك بس وافق ..لا تكسفني  تراني كبر أبوك

أنا : المسألة معقدة يعني لو وافقت أساعدكم لازم أرجع الرياض علشان شفرة التفاهم هناك ..هذا   شي غير أن المخابرات  السعودية بيقولون هو وش رجعك بدري ..وأن قلت لهم السالفة  الحقيقية بيقولون أني أنصب وأدعي عليكم ..ومو بعيدة يتهموني  أني منحاش ويرجعوني لكم يعني شغلة ..

رئيس الانتربول : ولا يهمك نقول أنك بريء .. نقول أن الجزائري طلع نصاب .. ويبي يتبلى على أحد علشان  التهمة تطيح من   عليه ..وش بعد

أنا : لا حرام الجزائري مسكين يا تعطونه أقامة يا ترجعونه ديرته يالله حسن الخاتمة . دوروا لكم واحد من المهطبلين    ( المهطبلين جمع مهطبل والمهطبل باللغة العربي الفصحى هو المقلع ..والداج في دنياه وآخرته )  وتلبسونه التهمة وأنه يحاول يشوه سمعة الأسلام والعرب   ... وتعلمون ربعنا في السعودية ..  زين

رئيس الأنتربول : تم وغيره وش تبي أنت بس ..

أنا :وبعد يا طويل العمر تعرف النيك  الأزرق حق البال توك اللي عطوني أياه في السعودية ..صادروه وأتلفوه ..فيعني أذا ما عليكم أمر  تعطوني واحد جديد بداله .. خصوصا الاشتراكات ممنوعة  في السعودية ...و أذا ما عليكم أمر بعد  مابي أزعاج ولا يحزنون أذا جتني معلومات  أرسلتها لكم  على الايميل .والله أن أزعجتوني لو بايميل أني ما أتعاون معكم  ابد  وساعتها السنجاب الطائر يوريكم  شغل الله ..أن ما قلب  ليلكم نهار  ..ما أكون أنا ..

رئيس الانتربول : الله يسلمك ويخليك فوق رأسنا ذخر  أنت تآمر  أمر ...بس لا تتأخر علينا الله يسلمك

أنا :  ايه يصير خير انشالله .. وشف في البال توك أحب الخصوصية أذا حسيت أنكم تراقبوني  قسما بالله أبطل  ( أبطل  بالسعودي يعني  أصير بزر ولا  أكمل لعب معكم ) فهمتوا

رئيس الانتربول : الله يسلمك  موافقين  وأبشر ما راح تسمع لنا حس ابد في شي ثاني 

أنا :  لا مالت عليك يالله أبي أرجع لديرتي ولا تنسون تطلعون فارس ترى أعرف رقمه وبأتصل اسأل عنه فاهمين 

وطلعت من الانتربول الى مطار هيثرو وعلى أول طيارة للسعوديةبعد ما أكدوا رسميا برائتي واللي حصل مجرد لبس.

أما النيك الأزرق الجديد اللي عطوني اياه  فعطيته لهندي كان معي في نفس الطيارة بيتوقف في السعودية بعدين بيروح للهند .. و أول ما وصلت الرياض نصيت الكمبيوتر ودخلت البال توك بأشتراك عادي وعلى نظام الصور الثابتة وكل شوي تفرفشها .. وحفظت لي كم صورة لأم أسود وأم وردي و بعد شهر  أرسلتها في ايميل لرئيس الانتربول وقلت له

( هارد لك نيكست تايم ..باي ذا واي يو كان انجوي ذيس فري بيكتشر بيتر ذان باي بلاي بوي مجازين بيهاند  يور وايف  اني واي ذا بلاك ون از فلاينج سكريول  أند ذا بينك ون أز جست جيفت فروم مي  تشاو  .....) خيرها بغيرها يالداج وفي الايميل شوية صور يمكن يونسونك أحسن من المجلات اللي تشتريه من ورى علم زوجتك زين يا شاطر ... ترى أم أسود هي السنجاب الطائر أما  أم وردي فهي هدية مني ..والله الله بالفياجرا وكودها تنفع ..والله لا يتكلنا عليها

وبعدها حذفت البال توك كله ..وعلى قولة المثل الباب اللي يجيك منه الريح  سده واستريح ... صدق الواحد ينبسط بالصور اللي يشوفها وكل شوي يسوي تحديث وكل أمنيته نيك أزرق ..بس في الأخير حمولة ذنوب مجمعه ما تسوى من يضيع وقته يشوفها   هذا للي ما فهم المعنى الحقيقي من القصة  .. وسلامتكم بلاك بن هورس.