أصل  وصورة  الجزء الثاني

وفي الأخير أرسلت له مسج ( أنا عنودة خطيبتك حبيبتك رد علي ضروري) وشوي ويدق خالد

خالد :وينك يا قلبي تأخرتي علي لي نص ساعة أنتظرك

أنا :وجع يمزع تسبدك قل آمين أجل مواعد خطيبتي يالهيس الأربد

خالد : وشو شكلك غلطان يالاخو يالله مع السلامة طوط طوط طوط

وارجع أدق عليه ولا يرد وفي الأخير أرسلت له مسج (شف يا تطلع من الفيصلية وتجي الشقة ونتفاهم ولا أجي لك أنا واقلبها مسرحية ) ويرد علي بمسج (خلاص بجي) ويجي الشقة وأول ما دخل استلمته طق ومخانق

أنا : ممكن أعرف وش اللي سويته اليوم مع خطيبتي ياللي ما تستحي

خالد : يا أخي هد أعصابك هي أرسلت لي قصدي لك مسج حلو ورديت عليها وبعدين جاء هالاقتراح يعني خفت تدري أني قصدي انك في الفيصلية ولا تعزمها بعدين تزعل

أنا : تزعل تصك رأسها بالجدار مو شغلك أبعد عنها إذا أنت مشتري عمرك فاهم ولا لا

خالد : طيب طيب بس هد أعصابك وعد أني ما عاد أدق على خطيبتك بس ا لله يهديك دبر لي شي تراني مقطوع الله يرحم أيام العز هاه وش قلت

أنا :أنا من يوم خطبت العنود كنسلت كل شي حتى رقمي غيرته بالمرة حتى لو واحدة تدق بالغلط أهاوشها

خالد : يا أخي دور واحدة منا ولا منا واحدة داعس رقمها تحت المخدة ولا مع أدوات المطبخ يعني تفك أزمة وقت الزنقات الله يخليك هاه وش قلت ذبحني الفراغ العاطفي

أنا : يا أخوي و ش فيك ما في ثقة يعني بأكذب عليك ولا بأكذب عليك..المهم بكرة ترجع الجوال هذا لسامي تراني خذيته منه ويا ويلك ويا سواد ليلك لو تكرر حركاتك هذي ثاني مرة مفهوم

وثاني يوم الصباح يروح خالد للدوام وبعد نص ساعة ينط عليه سامي وسلطان

سلطان : وش قصتك كل ما يجي الظهر تنحاش من الدوام وش وراك لا يكون متعرف على عصفورة جديدة تراك خاطب

خالد : اها بس خذ جوالك وأنت ساكت أنا من يوم خطبت ولله الحمد مبطل هالحركات بأكون عائلة خلاص وانضبط

سامي : هيه أنت وش فيك هذا جوالي مو جواله ثانيا علينا هالحركات لا صدقتك تصدق اندمجت معك في الدور نسينا الانتداب لدبي اللي المفروض تأخذ معك موظفين اثنين ورحت بروحك ومعك صديقتك المغربية الكوافيرة وجالسين في جميرا بيتش وتقول لي من خطبت وأنا عاقل على الأقل اذكرنا معك

سلطان : أهم شي المؤتمر اللي بيجي في لبنان والله لو ما تشخط أسامينا أني لا افضح بك عند خطيبتك

خالد :( يلتفت لسلطان) الحين يا سامي قل لي وش اسم المغربية الكوافيرة خويتي

سامي : هي وش فيك مكثر أمس أنا سامي علينا أحد ينسى سميّة ما بقى إلا تقول أنك ما تعرف هي في مشغل تشتغل والله انك خبيث بعذرك مدوخ خطيبتك

خالد : أجل سميّه أقول عن أذنكم أنا طالع

سلطان :هي أنت وش قصتك إذا دقت الساعة 12 تطلع وش وراك لا يكون عندك عيال تجيبهم من المدارس

وينطلق خالد لشقتي و لا يحصلني ولما رجعت لقيته ينتظرني

خالد:أجل مستقيم من يوم خطبت قررت أنى امشي مستقيم موب الشرهة عليك الشرهة على البقرة اللي مصدقك ويقول رغم أنى ما اعرفه بس أخوي أكيد صادق

أنا :خير خير وش السالفة وراك معصب عسا ما شر

خالد : أبد ما شر وين يجي الشر يا بتاع سميّه..عساها تكد لك شعرك زين وتسوي لك حمامات مغربية

أنا : خروا لك هالبثرين يا هم فضيحة الله لا يعافيهم شف المسألة فيها لبس ..هي مو خويتي هي خوية ولد المدير بس أنا جبتها معي يعني علشان ما ينفضح هذي كل السالفة

خالد : أقول هات رقمها بس تراني من يوم سفرة لبنان مع ذيك العجوز وأنا مقطوع فخلنا حلوين أحسن

أنا: لا كل شي عاد إلا سمية البنت حلوة وصرفت عليها دم قلبي و فوق هذا كله ما عمرها قالت لي لا

خالد : يعني عندك غير سمية يا لشريف اعترف كم واحدة يالله هاه اصدمني

أنا : لحظة سمية وناهد وهدى المهم أبيك تعرف شي واحد أنى كنت صادق معك لما قلت قطعت علاقتي معهم بس ساعات نزوات يعني تجي وتروح ومثلك عارف النزوات مالها حكم

خالد : وبعدين وش قلت ترى والله أفضحك عند خطيبتك و أهلها هاه يالله

أنا : شف طيب اصبر إلى بكرة و أنا أدبر لك موعد مع واحدة تشق الجبهة شق ولا يهمك أرقد وآمن

وثاني يوم أروح للعمل و توني داخل إلا البدوي أبو ثوب أزرق

البدوي : يا طويل العمر هاك الصور يالله عاينها رجلي اليمين في الفلة ورجلي اليسار برى و هذي صورتي مع قفاي وهذي طال عمرك و أنا أغير لمبة الباب مع أنكم مستأجرين الفلة مني بس أنا أهتم فيها هاه بتمشي معاملتي

أنا : لا حول ولا قوة إلا بالله و أنت ما تزهق أبد ما تيئس وجع صدق انك نشبة أنطق هنا لين أفضى لك ... وأدخل مكتبي و يجي عندي سامي وسلطان ...

سامي : هاه اليوم بعد بتمشي الساعة 12 شكلك يالنيص تطلع انتداب ولا دورة

أنا : أقول أنت و إياه اقلبوا وجيهكم واطلعوا من مكتبي لا أتوطا في بطونكم صدق إنكم خرخيرات ( خرخيرات = جمع خرخيره يعني مع أول كلمتين يقول السالفة كلها للناس)

سلطان :وش فيك وش أحنا قلنا وش فضحناك به هاه وش جاك هالأيام أنت مو طبيعي فيك شي

أنا : موب شغلك أنت و إياه تراني رئيسكم مو تنسون نفسكم لأني عطيتكم وجه يالله برى ...ويطلعون من المكتب و أروح للمدير العام أخلص كم ورقة وأشوف توجيهاته للحفل اللي بيصير كم يوم على شرف الوزير ورحت أدخن برا وبعد ساعتين رجعت لمكتبي والبدوي أبو ثوب أزرق ينتظرني عند باب المكتب

البدوي : هاه طال عمرك أخش ولا لا

أنا : أعوذ بالله من غضب الله تعال الله لا يعافيك ولا يعطيك العافية ..

البدوي : بشر يا طويل العمر بتمشون أوراقي ما بغيتوا الله يسلمكم

أنا : بصراحة أهنيك على تبلد الإحساس اللي عندك ما عمري شفت أحد متبلد مثلك بصراحة..بس في مشكلة بسيطة علشان نمشي أوراقك

البدوي : افا يا ذا العلم عسا ما شر لا تقول, الله يسلمك شف لنا دبرة

أنا : أنت مصور صح مع البيت وواضح إن البيت بيتك بس وش بيضمن لنا إن بيتك ما يشبه البيت اللي إحنا مستأجرين يعني نبيك تصور بكاميرا فيديو وتكون ديجتيال علشان الصورة تكون واضحة ووراك ناس يقول هذا بيت فلان اللي مستأجرته دائرتنا ..يعني شغلة بسيطة يالله همتك يا بطل أبي أشوفك بكرة ولا بعده لا تتأخر علي ترى اليوم اللي ما أشوفك فيه ما ينحسب من عمري والله .ما أحد يبعث الأمل في حياتي مثلك

ويطلع البدوي وشوي يدخل واحد معصب علي وأدقق فيه زين إلا هو سعود ولد خالة العنود (هو يبيها وهي ما تبيه واختارتني و انقهر مني)

سعود : شف يا ابن اللذين يا تحترم العنود وتصونها يا تفسخ خطوبتك منها

أنا :هد أعصابك وش فيك كأنك ثور هايج وش أنا مسوي الحين

سعود : تستهبل أنت ووجهك ما كأني شفتك من شوي في الفور سيزون لا ومن زين الطبايع بعد ماسك يدها

أنا : ما عندك سالفة أنا من الصباح و أنا هنا في الدوام

سعود : أقول بلا استهبال زين لو أخطي في البشر كلهم ما أخطيت فيك فاهم ولا لا وعلى العموم علشان ما الخبط بينك وبين أي أحد ثاني خذ هذي مني تذكار دوووووب ( بوقس على عيني اليمين) ..ويطلع من مكتبي..وأطلع من مكتبي يالله أشوف بعين واحدة وأخبط في الجدران جيت بطلع من الدوام بالغلط دخلت مكتب المدير ...ولما شفته طلعت وجلست أخبط لين جاء سامي وسلطان

سلطان : سلامات وش فيك ليه عينك اليمنى زرقا وش جاك من ضربك

أنا: ابد سوء تفاهم بسيط وأنحل بشكل ودي المهم واحد منكم يأخذ مفاتيح سيارتي ويوديني لشقتي لأني الآن عندي الجهة اليمين معدومة و عمارتنا يبيلها ثلاث لفات على اليمين ..ويوديني سامي وأنزل لشقتي واضرب الجرس و أول ما فتح لي خالد أضربه بيدي اليمين بوقس على عينه

أنا : أولا هذي علشان التوهيقة اللي وهقتني إياها ثانيا من البنت اللي أنت طالع معها يالهيس وثالثا ماسك يدها بعد من زود الطبايع لو ماسكتك الهيئة وش بيكون موقفي رابعا علشان لو رحت الدوام بكرة ما يقولون وين الزرقة اللي في عينك

خالد : آآآه يا عيني وش سويت أنا هاه قل لي

أنا :لا يا شيخ وش كنت تسوي في الفور سيزون ومع مين وتمسك يدها ليه جعل يدك تقص جاك البلاء في شكلك

خالد : وش دراك من قال لك ..هذي سعاد الممرضة التونسية في مستشفى ....... بس من قال لك

أنا : أجل سعاد اجل هذي بعد علشان سعاد ( دووووب في عينه )وش عرفك بسعاد الله لا يعافي إبليس

خالد : لا أبشرك لقيت رقمها في الدرج حق تسريحتك بس والله البنت طلعت شي

أنا : أنا اللي بطلع روحك تعال الليلة قاتلك قاتلك الله لا يعوق بشر ...

خالد:شف وخر عني أنت اللي بديت مسوي لي فيها والظاهر ما خليت متعاقدة في الرياض إلا شبكتها غير الإنتاج المحلي

أنا :و أنا مأخذ من حلالك شي يومك بتحاسبني وين بتروح مني تعال مالك مفر

خالد :شف والله ترى بطلع في الشارع وأخلي الناس تعرف القصة كلها أحسن لك تعوذ من إبليس هاه وش قلت

أنا : اوكيه بس شف سعاد تنساها كل شي إلا سعاد بصراحة ما اقدر أتخلى عنها

خالد : تراك غثيتني تقول ما تعرف بنات وكل ما كشفت لك واحدة تقول كل شي إلا هذي ما أقدر أتخلى عنها وش رأيك إذا تعرف بنات في القمر وتقدر تتخلى عنهم تعطيني خبر جزاك الله خير

أنا: قلت لك كل شي إلا سعاد المهم أنا بروح أسوي كمادات لي ولك وبكرة تروح أنت العمل

وثاني يوم يروح خالد للدوام وأول ما دخل راحوا له سامي وسلطان

سامي : اوف اوف ورى عينك اليوم مزرقة أكثر من أمس عسا ما شر لا يكون في سوء تفاهم طول

خالد: لا بس أنا كذا الضربات ما تبين علي كلها أول يوم تأخذ لها وقت

سلطان:لحظة مو أمس الضربة في عينك اليمين وشلون جات لعينك اليسار

خالد : وش يمينه الله يهديك هذي الضربة هي هي ما تغير مكانها في عيني اليسار

سامي :لا يابن الحلال أنا بعد متأكد إنها في عينك اليمين إلا وشلون انتقلت لعينك اليسار

خالد : من يومي صغير و أنا سبحان الله عندي حساسية تنقل أي شي يجيني من جهة للجهة الثانية حتى بالمارية مرة أنكسرت رجلي اليمين وودوني للمستشفى وجبسوها لي ثاني يوم صحيت إلا رجلي اليسار هي اللي مكسورة واليمين ما فيها شي حتى الدكاترة تجمعوا علي واستغربوا وقالوا هالولد ظاهرة غريبة

سلطان :وووزززز طع أنت هالأيام فيك شي مو طبيعي مدري وش سالفتك شكل هالضربة تمثلية علشان تأخذ أجازه مرضية من جد يا عبد العزيز وش فيك وش السر اللي وراك ...عبد العزيز عبد العزيز عبد العزيز رد

خالد : تكلمني

سامي:لا يكلمني أنا ...في أحد اسمه عبد العزيز غيرك هنا لا واضح فيك شي مو خافي المهم ما نعطلك خلك تشوف شغلك و أحنا بنشوف أشغالنا

وشوي إلا المدير العام يدق على خالد وينقز له

المدير: وجع وجع وش فيك أمس دخلت و طلعت على طول ثانيا وش اللي جا عينك

خالد : لا إصابة بسيطة لا تأخذ في بالك طال عمرك أنسى الموضوع ...المهم طال عمرك وش بغيت سم

المدير : بكرة الوزير بيجي علشان يفتتح القسم الجديد طال عمره بيجي بعد العصر يعني بعد نهاية الدوام و أنا أخترتك علشان أنت اللي تشرح كل شي للوزير ما أبيك تفشلني عاد

خالد: أبشر بس طال عمرك أنت تآمر أمر

المدير : أجل رح الآن وريح نفسك وجهز نفسك لبكرة زين

المهم ينقز خالد من العمل ويطلع متوجه للشقة ... وفي الطريق يقابله تفتيش ..

الشرطي : الاستمارة والرخصة لو سمحت ...

خالد : لحظة هذي الاستمارة وهذي الرخصة ..

الشرطي : وش هذا يا خالد وين التفويض

خالد : وش تفويضه طال عمرك عسا ما في شي على السيارة ..

الشرطي : السيارة ما عليها خلاف الخلاف عليك أنت تسوق سيارة ما هي سيارتك السيارة لعبدالعزيز ال.... وأنت خالد ال..... فهمت الحين

خالد : بس هذا أخوي طال عمرك يعني عادي أني أسوق سيارته

الشرطي : أقول بس صف على جنب قال ايش قال سيارة أخوي من وين أخوك في القسم نتصل عليه ... ويأخذون خالد للقسم ويتصلون علي ...

أنا : هلا نعم من معاي

الشرطة : هلا معك قسم العليا طال عمرك في خلاف بسيط حصلنا أحد يسوق سيارتك ولا معه تفويض منك ويدعي أنه أخوك واسمه خالد ال....

أنا: ايه هذا أخوي هو ما كذب ..و أنا سامح له أنه يسوق سيارتي

الشرطة :حلو أجل يا ليت تتفضل عندنا بس وتوقع على التنازل ونكون شاكرين لك

أنا : لازم يعني ما ينفع كذا من التليفون وكفا الله المؤمنين شر القتال هاه وش قلت طال عمرك

الشرطة :اها بس يالله تحرك بسرعة أخلص علينا ما إحنا ناقصين دلع إحنا في انتظارك لا تنسى قسم العليا


والله الورطة طيب كيف بيتصرف ووش بيسوي تبون تعرفون وش بيصير

 تابعوا معنا الجزء الثالث